×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | مصرع وافد 33 عاما جراء سقوطه من علو أثناء عمله ::: الكويت | زوجين بثّا مقطعاً خادشاً للحياء على «التواصل» ::: الكويت | قرار بشأن إطلاق السجناء ::: بعد مقتل عشرات المرتزقة.. تركيا توجه دعوة للمشير خليفة حفتر ::: اكتشفي أبرز النصائح والأطعمة لعلاج الإمساك عند الأطفال ::: هل يحق للزوج أن يمنع زوجته من الحمل ؟ الافتاء تجيب ::: بعد خضوع خالد النبوي لـ قسطرة القلب.. تعرف على مخاطرها ::: بالصور| زفاف (نادين) كريمة الصحفي/ أسامة جلال على الأستاذ/ عاصم نور شعبان.. ألف مبروك للعروسين ::: في عيد الشرطة الـ 68.. ننشر أسماء أبطال الشرطة وشهدائها في معركة الإسماعيلية 1952 ::: إيران تهدد أمريكا بالانسحاب من معاهدة منع الانتشار النووي ::: شيماء وإبراهيم.. قصة الزوجة اللعوب وعشيقها على فراش الزوجية ::: حكم اغتسال شخص من الجنابة نسي غسل السرة .. عالم أزهري يجيب ::: أكبر محترف فى العالم.. نادى مصري يضم لاعبا عمره 75 عاما ::: آبرز المعلومات عن الأمير الراحل بندر بن محمد بن عبدالرحمن ::: اصابة يسرا بسرطان الدم اللوكيميا :::
+    -

نبذة

مجلس الجالية المصرية هو الجهة الوحيدة التي تمثل أفراد الجالية المصرية بدولة الكويت ويباشر المجلس نشاطه تحت مظلة القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت كإطار اجتماعي لأفراد الجالية ولا يمارس أي نشاط ذو صبغة سياسية ويحظر على أي عضو من أعضاء مجلس الجالية الاتصال بأي شخص أو جهة أو هيئة بوصفه ممثلاً لمجلس الجالية بدون تفويض كتابي من الأمانة العامة . 

 

يعمل مجلس الجالية المصرية على تحقيق الأهداف التالية :

1- توثيق وتنمية الروابط بين أفراد الجالية بدولة الكويت ورعاية مصالحهم .

2- تدعيم العلاقات بين أفراد الجالية وبين السلطات الكويتية وأبناء المجتمع الكويتي وذلك عن طريق العمل على نبذ ما يعكر صفو هذه العلاقات وتذليل ما قد يعترضها من مشـاكل أو صعاب على نحو يكفل تنمية هذه العلاقات في ظل من المودة والتعاون .

3- تلقى وجهات نظر أفراد الجالية واقتراحاتهم في القضايا العامة المتعلقة بالمصريين في الكويت أو مصر والتعبير عنها لدى الجهات المختصة من خلال عقد لقاءات دورية في هذا الخصوص بين مجلس الجالية و القنصلية العامة .

4- تقديم العون للقنصلية العامة في أداء عملها وخصوصا السعي في فض المنازعات التي تقوم بين المصريين وغيرهم بالطرق الودية عند           طلب ذلك .

5- العمل على تنسيق وتنظيم أوجه النشاط المختلفة لأفراد الجالية لزيادة التواصل والترابط بين أفراد الجالية .