×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. تقسيم اليوم الدراسي لفترات ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: التربية الكويتية تعلن موعد نتائج الثانوية العامة "رسمياً" ::: الكويت في الطريق لتخفيض مدة حجر المسافرين ::: علامة صغيرة تظهر على أجهزة “آيفون” تكشف وجود برنامج تجسس في هاتفك ::: صحيفة عبرية تكشف اسم الدولة الخليجية الثالثة التي ستطبع مع إسرائيل ::: وافدة عربية بالكويت تفقد أموالها من خلال مكالمة تليفون ::: فايلر يعلن أسماء لاعبين يريد رحيلهم عن الأهلي ::: مفاجأة من الأهلي.. صفقة جديدة في الطريق للنادي ::: الاعتداء على مصري في الكويت.. ومحفظة تكشف أحد الفاعلين ::: صدق أو لا تصدق.. 7 آلاف جنيه فاتورة عملية لـ ”فرخة" في سفاجا! ::: رئيس الوزراء: أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري ستسهم في زيادة تدفق السيولة المرورية ::: تخفيض جديد للتصالح فى مخالفات البناء بالقليوبية ::: حجاج بوخضور يكتب.. سماع للكذب أكل للسحت ::: محلل سياسي يكشف عن "دولة عربية" تطبع مع "إسرائيل" منذ سنوات في السر! :::
+    -

نبذة

مجلس الجالية المصرية هو الجهة الوحيدة التي تمثل أفراد الجالية المصرية بدولة الكويت ويباشر المجلس نشاطه تحت مظلة القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت كإطار اجتماعي لأفراد الجالية ولا يمارس أي نشاط ذو صبغة سياسية ويحظر على أي عضو من أعضاء مجلس الجالية الاتصال بأي شخص أو جهة أو هيئة بوصفه ممثلاً لمجلس الجالية بدون تفويض كتابي من الأمانة العامة . 

 

يعمل مجلس الجالية المصرية على تحقيق الأهداف التالية :

1- توثيق وتنمية الروابط بين أفراد الجالية بدولة الكويت ورعاية مصالحهم .

2- تدعيم العلاقات بين أفراد الجالية وبين السلطات الكويتية وأبناء المجتمع الكويتي وذلك عن طريق العمل على نبذ ما يعكر صفو هذه العلاقات وتذليل ما قد يعترضها من مشـاكل أو صعاب على نحو يكفل تنمية هذه العلاقات في ظل من المودة والتعاون .

3- تلقى وجهات نظر أفراد الجالية واقتراحاتهم في القضايا العامة المتعلقة بالمصريين في الكويت أو مصر والتعبير عنها لدى الجهات المختصة من خلال عقد لقاءات دورية في هذا الخصوص بين مجلس الجالية و القنصلية العامة .

4- تقديم العون للقنصلية العامة في أداء عملها وخصوصا السعي في فض المنازعات التي تقوم بين المصريين وغيرهم بالطرق الودية عند           طلب ذلك .

5- العمل على تنسيق وتنظيم أوجه النشاط المختلفة لأفراد الجالية لزيادة التواصل والترابط بين أفراد الجالية .