×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد.. الصورة المتسببة فى سجن الفنان طارق النهرى بالمؤبد فى حريق المجمع العلمى وأحداث مجلس الوزراء ::: بنت أسيوط .. كابتن طيار تروي رد فعل ركاب الصعيد بعد علمهم أن قائد الرحلة امرأة ::: العراق يسلم الكويت رفات 300 أسير قتلوا في تسعينيات القرن الماضي ::: وفاة 84 هنديا وإصابة 200 بعد شرب خمور مغشوشة ::: ضربوه لأنه مصري.. صحيفة إيطالية تكشف تفاصيل الاعتداء على طالب من أصول مصرية ::: الجنايات تقضي بالسجن المؤبد لـ "طارق النهري" و9 آخرين بـ"أحداث مجلس الوزراء" ::: شاهد.. لحظة إنقاذ شاب حاول الانتحار من أعلى مبنى سكني "صور" ::: أبوريدة : شركة أمن ستنظم دخول الجماهير للملاعب والإسكندرية لها نصيب كبير في كأس الأمم ::: شموع... اسامة ابوزيد ::: كلام في الصميم للكاتب حجاج بوخضور.. تنفيذ إعدام تسعة مصريين ::: تظاهرات في السودان احتجاجًا على قرارات عمر البشير ::: إحالة أوراق المتهمين في مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار للمفتي ::: غدًا.. القوى العاملة تبدأ قبول طلبات العمل بالكويت ::: البشير يعين حكومة جديدة بالسودان ويبقي وزراء الدفاع والخارجية والعدالة ::: سيدة تقاضي الحكومة بسبب "حرمانها ممارسة الجنس"! :::
+    -

نبذة

مجلس الجالية المصرية هو الجهة الوحيدة التي تمثل أفراد الجالية المصرية بدولة الكويت ويباشر المجلس نشاطه تحت مظلة القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت كإطار اجتماعي لأفراد الجالية ولا يمارس أي نشاط ذو صبغة سياسية ويحظر على أي عضو من أعضاء مجلس الجالية الاتصال بأي شخص أو جهة أو هيئة بوصفه ممثلاً لمجلس الجالية بدون تفويض كتابي من الأمانة العامة . 

 

يعمل مجلس الجالية المصرية على تحقيق الأهداف التالية :

1- توثيق وتنمية الروابط بين أفراد الجالية بدولة الكويت ورعاية مصالحهم .

2- تدعيم العلاقات بين أفراد الجالية وبين السلطات الكويتية وأبناء المجتمع الكويتي وذلك عن طريق العمل على نبذ ما يعكر صفو هذه العلاقات وتذليل ما قد يعترضها من مشـاكل أو صعاب على نحو يكفل تنمية هذه العلاقات في ظل من المودة والتعاون .

3- تلقى وجهات نظر أفراد الجالية واقتراحاتهم في القضايا العامة المتعلقة بالمصريين في الكويت أو مصر والتعبير عنها لدى الجهات المختصة من خلال عقد لقاءات دورية في هذا الخصوص بين مجلس الجالية و القنصلية العامة .

4- تقديم العون للقنصلية العامة في أداء عملها وخصوصا السعي في فض المنازعات التي تقوم بين المصريين وغيرهم بالطرق الودية عند           طلب ذلك .

5- العمل على تنسيق وتنظيم أوجه النشاط المختلفة لأفراد الجالية لزيادة التواصل والترابط بين أفراد الجالية .