×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عداد كورونا| ننشر البيان اليومي لوزارة الصحة ::: بهذه الطريقة.. مصر سوف تخرج من أزمة سد النهضة ::: انتشار قوات الحرس الوطني في انحاء البلاد.. ماذا يحدث في الكويت؟ ::: الأهلي يصدر قرار بعد انتهاء مباراة "فيتا كلوب" ::: تحذير هـام.. تطبيق يقوم ببيع الصور والفيديوهات الخاصة بك ::: الكويت.. مدة الحظر قابلة للتغير في هذه الحالة ::: طيب!!! حسام فتحي يكتب زيارة.. «أمن قومى» ::: النيابة تصدر قرار عاجل بشأن سائق النقل المتسبب فى حادث الكريمات ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: عاشرت المصريين ولا أنسى كرمهم وأصالتهم وحبهم لوطنهم ::: وزارة الصحة : تطعيم كوفيد - 19 أثناء تطبيق الحظر الجزئي ::: «الصحة»: المواطنون والمقيمون فوق ال 65 عاماً أخذوا التطعيم أو وصلتهم رسالة لأخذه ::: اللواء الزعبي: مخالفة المواطن وإبعاد الوافد حال كسر الحظر الجزئي ::: الكويت.. الصحة تستعد للإعلان عن المعفيين من الحجر الصحي وتدعو المواطنين والمقيمين للانضمام إليهم ::: كيف تحصل على تصريح خروج مؤق أثناء الحظر الجزئي؟ 5 حالات مسموح بها ::: الكويت . الداخلية تحذر من إبعاد فوري لهؤلاء الوافدين :::
+    -

نبذة

مجلس الجالية المصرية هو الجهة الوحيدة التي تمثل أفراد الجالية المصرية بدولة الكويت ويباشر المجلس نشاطه تحت مظلة القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بدولة الكويت كإطار اجتماعي لأفراد الجالية ولا يمارس أي نشاط ذو صبغة سياسية ويحظر على أي عضو من أعضاء مجلس الجالية الاتصال بأي شخص أو جهة أو هيئة بوصفه ممثلاً لمجلس الجالية بدون تفويض كتابي من الأمانة العامة . 

 

يعمل مجلس الجالية المصرية على تحقيق الأهداف التالية :

1- توثيق وتنمية الروابط بين أفراد الجالية بدولة الكويت ورعاية مصالحهم .

2- تدعيم العلاقات بين أفراد الجالية وبين السلطات الكويتية وأبناء المجتمع الكويتي وذلك عن طريق العمل على نبذ ما يعكر صفو هذه العلاقات وتذليل ما قد يعترضها من مشـاكل أو صعاب على نحو يكفل تنمية هذه العلاقات في ظل من المودة والتعاون .

3- تلقى وجهات نظر أفراد الجالية واقتراحاتهم في القضايا العامة المتعلقة بالمصريين في الكويت أو مصر والتعبير عنها لدى الجهات المختصة من خلال عقد لقاءات دورية في هذا الخصوص بين مجلس الجالية و القنصلية العامة .

4- تقديم العون للقنصلية العامة في أداء عملها وخصوصا السعي في فض المنازعات التي تقوم بين المصريين وغيرهم بالطرق الودية عند           طلب ذلك .

5- العمل على تنسيق وتنظيم أوجه النشاط المختلفة لأفراد الجالية لزيادة التواصل والترابط بين أفراد الجالية .