×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" ::: قرارات مهمة للنائب العام في أول أيام عمله ::: مصر | إندلاع حريق بــ"دار مُسنين".. وتفحم جثة مُسنة "قعيدة" ::: اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ::: بعد ثبوت تورط إيران.. رسالة عاجلة من السعودية إلى مجلس الأمن بشأن هجوم أرامكو ::: بالصور.. لولو هايبر ماركت تطلق مهرجان جنوب إفريقيا في الكويت ::: رسميًا.. حسام البدري مدربًا لمنتخب مصر ::: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ::: بيان بشهادات الميلاد المصرية المميكنة الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 2019-9-19 ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: فيديو جديد لعائشة الرشيد: إلى شعب مصر إياكم.. إياكم النزول إلى الشوارع غدا الجمعة ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: لا ظلم أشد من ظلم الأم لولدها.. أم تترك 3 توائم بالمستشفى وتهرب خوفا من الطلاق ::: صدمة لـ اتحاد الكرة .. ايهاب جلال يرفض تدريب منتخب مصر ::: دماء فى فم كل منهما.. العثور على جثتى عروسين توفيا ليلة زفافهما في سوهاج :::
+    -

تجديد تصريح العمل

تصاريح العمل:

بتفويض من وزارة الداخلية المصرية بصفتها الجهة الوطنية المعنية بتصاريح العمل، تقوم القنصلية العامة بالتجديد فقط لتصاريح العمل للمصريين المقيمين بدولة الكويت، حيث أنه نظراً للقواعد المنظمة لهذه الخدمة فأن الموافقة على استصدار تصريح العمل لأول مرة لابد و أن تتم من خلال الإدارة المركزية بالقاهرة. هذا و تيسيراً على الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت – فأن القنصلية العامة تقوم باستلام طلبات استصدار تصاريح العمل لأول مرة وترسلها إلى الجهات المصرية المختصة، و هو الإجراء الذي يستلزم ما يزيد عن الشهر ما بين الإرسال و تلقى الرد.

و عند تجديد تصريح العمل – يراعى أنه طبقاً للقواعد المعمول بها كذلك لا يتم التجديد لحاملي التصاريح الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية، إما بخلاف ذلك ففيما يلي المستندات المرجو إحضارها لإتمام عملية التجديد التي يراعى أن يقوم بها حامل الأذن بشخصه – علماً بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك المخصص لذلك في قاعة التصديقات: 

 

شروط‭ ‬تجديد‭ ‬تصريح‭ ‬العمل‭ .. ‬مبادرة‭ ‬اختصر‭ ‬نص‭ ‬وقتك‭ ‬في‭ ‬القنصلية‭ ‬المصرية

 

المستندات المطلوبة لتجديد تصريح العمل 

يراعى أن يتقدم بها حامل التصريح بشخصه ، علما بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك رقم (10) .

1 – عدد (2) طلب من النموذج المعد للتجديد والذي يمكن الحصول عليه من القنصلية .

2- عدد (2) صورة من جواز السفر للصفحتين 1 ، 2 + صفحة الإقامة + أصل الجواز للاطلاع .

3- عدد (2) صورة من التصريح المنتهي + أصل التصريح.

4- عدد (2) صورة من إذن العمل الخاص بوزارة الشئون الكويتية للعاملين بالقطاع الخاص ، وشهادة لمن يهمه الأمر للعاملين بالقطاع الحكومي .

5- عدد (2) صورة من قرار تجديد الاجازة بالنسبة للعاملين بالحكومة المصرية.

6- صورة شخصية حديثة .

7- بالنسبة لمن هم دون 40 عاما يتم الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المختصة .

8- سداد الرسوم وهي 17 دينار للمؤهل العالي عن كل عام 13 دينار للمؤهل المتوسط عن كل عام. ويضاف إلى ذلك 3 دينار في حالة استصدار دفتر تصريح جديد .

9- تصدر تصاريح العمل خلال 72 ساعة من استكمال الأوراق باستثناء التي تحتاج لموافقة مسبقة.