×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إنفوجراف| في 10 نقاط.. تعرف على أكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط ::: ريم البارودي تحتفل بعيد ميلاد وفاء عامر في الكويت ::: مسلسل "دفعة القاهرة" يُغضب طلبة الكويت في الخمسينيات ::: أسعار الذهب في الكويت الإثنين ٢٧ مايو ٢٠١٩ ::: ننشر أسعار تحويل الدينار الكويتي فى البنوك المصرية الإثنين 27 مايو ٢٠١٩ ::: البقاء لله.. مصرع 8 أشخاص جراء حادث تصادم بالكويت..صور ::: زوجات لاعبي الزمالك يحتفلن بالفوز داخل إستاد برج العرب ::: الكويت / إقبال متزايد لشراء السبائك الذهبية! ::: بالفيديو ..مفاجأة غير متوقعة لرجل داخل غرفة فندق ::: فيديو غريب للحظة سرقة سيارة في وضع التشغيل.. وهكذا دهس اللص صاحب السيارة ::: الكويت / شبهة جنائية وراء جثة معلقة من الرقبة بـ «شماغ» في الصليبية ::: بعد الفوز بالكونفدرالية.. الزمالك يقفز للمركز الثاني في الاكثر تتويجاً بأفريقيا ::: ماذا لو ضربت الصواريخ العديد أو عريفجان أو الأسطول الخامس؟ ::: علاء مبارك: «نفسي أعمل عمرة بس محتاج واسطة» ::: خلال ساعات.. تعامد الشمس على الكعبة المشرفة :::
+    -

تجديد تصريح العمل

تصاريح العمل:

بتفويض من وزارة الداخلية المصرية بصفتها الجهة الوطنية المعنية بتصاريح العمل، تقوم القنصلية العامة بالتجديد فقط لتصاريح العمل للمصريين المقيمين بدولة الكويت، حيث أنه نظراً للقواعد المنظمة لهذه الخدمة فأن الموافقة على استصدار تصريح العمل لأول مرة لابد و أن تتم من خلال الإدارة المركزية بالقاهرة. هذا و تيسيراً على الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت – فأن القنصلية العامة تقوم باستلام طلبات استصدار تصاريح العمل لأول مرة وترسلها إلى الجهات المصرية المختصة، و هو الإجراء الذي يستلزم ما يزيد عن الشهر ما بين الإرسال و تلقى الرد.

و عند تجديد تصريح العمل – يراعى أنه طبقاً للقواعد المعمول بها كذلك لا يتم التجديد لحاملي التصاريح الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية، إما بخلاف ذلك ففيما يلي المستندات المرجو إحضارها لإتمام عملية التجديد التي يراعى أن يقوم بها حامل الأذن بشخصه – علماً بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك المخصص لذلك في قاعة التصديقات: 

المستندات المطلوبة لتجديد تصريح العمل

يراعى أن يتقدم بها حامل التصريح بشخصه ، علما بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك رقم (10) .

1 – عدد (2) طلب من النموذج المعد للتجديد والذي يمكن الحصول عليه من القنصلية .

2- عدد (2) صورة من جواز السفر للصفحتين 1 ، 2 + صفحة الإقامة + أصل الجواز للاطلاع .

3- عدد (2) صورة من التصريح المنتهي + أصل التصريح.

4- عدد (2) صورة من إذن العمل الخاص بوزارة الشئون الكويتية للعاملين بالقطاع الخاص ، وشهادة لمن يهمه الأمر للعاملين بالقطاع الحكومي .

5- عدد (2) صورة من قرار تجديد الاجازة بالنسبة للعاملين بالحكومة المصرية.

6- صورة شخصية حديثة .

7- بالنسبة لمن هم دون 40 عاما يتم الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المختصة .

8- سداد الرسوم وهي 17 دينار للمؤهل العالي عن كل عام 13 دينار للمؤهل المتوسط عن كل عام. ويضاف إلى ذلك 3 دينار في حالة استصدار دفتر تصريح جديد .

9- تصدر تصاريح العمل خلال 72 ساعة من استكمال الأوراق باستثناء التي تحتاج لموافقة مسبقة.

 

للحصول على نمذج إذن العمل لدى جهات أجنبية أضغط على هذا الرابط:

 

/uploads/SERVER-R6ECXSBH719.pdf