×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | وافد يحول محول كهرباء الي سكن عائلي .. فيديو ::: الكويت.. حريق هائل في أشجار قرطبة امتد لأكثر من 50 مترا ::: شروط الجلوس بجوار مخرج الطوارئ بالطائرة بعد واقعة الاعتداء علي مصري واسرته ::: اتحاد الكرة يحدد مكان وتفاصيل قمة الدوري بين الأهلى والزمالك ::: كيف أصبحت روسيا صديقا للقرد التركي؟! ::: عاجل.. هبوط اضطراري لطائرة وإصابة 8 أشخاص ::: رئيس الزمالك:مكافآت كبيرة للفوز بالدوري ومستعد لبيع كهربا للأهلي ::: شركة مراهنات ترعى بطولة افريقيا "مصر 2019" تثير الجدل والتساؤلات ::: ماذا قال المصري المعتدى عليه داخل الطائرة المتجه إلى مصر ::: عاجل | بيان رسمي واجراء عاجل من وزيرة الهجرة بعد الاعتداء المشين علي مواطن مصري واسرته بطائره اثناء عودته لمصر ::: عقر وحرق وضرب.. جريمة تعذيب جديدة لطفلة على يد الام وزوجها ::: الدينار الكويتي يهوي في البنوك المصريه .. سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت للبنوك المصريه ::: الأرصاد الجوية بالكويت تحذر من طقس اليوم الجمعة ::: بسبب تعاطي الخمر .. القبض على تريزيجيه في إيطاليا ::: بالفيديو | الاعتداء علي مصري واسرته بشكل مهين جدا بطائره اثناء سفرهم الي مصر :::
+    -

تجديد تصريح العمل

تصاريح العمل:

بتفويض من وزارة الداخلية المصرية بصفتها الجهة الوطنية المعنية بتصاريح العمل، تقوم القنصلية العامة بالتجديد فقط لتصاريح العمل للمصريين المقيمين بدولة الكويت، حيث أنه نظراً للقواعد المنظمة لهذه الخدمة فأن الموافقة على استصدار تصريح العمل لأول مرة لابد و أن تتم من خلال الإدارة المركزية بالقاهرة. هذا و تيسيراً على الجالية المصرية المقيمة بدولة الكويت – فأن القنصلية العامة تقوم باستلام طلبات استصدار تصاريح العمل لأول مرة وترسلها إلى الجهات المصرية المختصة، و هو الإجراء الذي يستلزم ما يزيد عن الشهر ما بين الإرسال و تلقى الرد.

و عند تجديد تصريح العمل – يراعى أنه طبقاً للقواعد المعمول بها كذلك لا يتم التجديد لحاملي التصاريح الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية، إما بخلاف ذلك ففيما يلي المستندات المرجو إحضارها لإتمام عملية التجديد التي يراعى أن يقوم بها حامل الأذن بشخصه – علماً بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك المخصص لذلك في قاعة التصديقات: 

المستندات المطلوبة لتجديد تصريح العمل

يراعى أن يتقدم بها حامل التصريح بشخصه ، علما بأن تلك الخدمة تقدم من خلال الشباك رقم (10) .

1 – عدد (2) طلب من النموذج المعد للتجديد والذي يمكن الحصول عليه من القنصلية .

2- عدد (2) صورة من جواز السفر للصفحتين 1 ، 2 + صفحة الإقامة + أصل الجواز للاطلاع .

3- عدد (2) صورة من التصريح المنتهي + أصل التصريح.

4- عدد (2) صورة من إذن العمل الخاص بوزارة الشئون الكويتية للعاملين بالقطاع الخاص ، وشهادة لمن يهمه الأمر للعاملين بالقطاع الحكومي .

5- عدد (2) صورة من قرار تجديد الاجازة بالنسبة للعاملين بالحكومة المصرية.

6- صورة شخصية حديثة .

7- بالنسبة لمن هم دون 40 عاما يتم الحصول على موافقة مسبقة من الجهة المختصة .

8- سداد الرسوم وهي 17 دينار للمؤهل العالي عن كل عام 13 دينار للمؤهل المتوسط عن كل عام. ويضاف إلى ذلك 3 دينار في حالة استصدار دفتر تصريح جديد .

9- تصدر تصاريح العمل خلال 72 ساعة من استكمال الأوراق باستثناء التي تحتاج لموافقة مسبقة.

 

للحصول على نمذج إذن العمل لدى جهات أجنبية أضغط على هذا الرابط:

 

/uploads/SERVER-R6ECXSBH719.pdf