×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أزمة الطلبة المصريين في الكويت... إلى الحل ::: روبوت يجري اختبارات «كوفيد-19» في مصر ::: أول رد فعل من موسيماني على إصابة ثلاثي الأهلي بفيروس كورونا ::: رسمياً.. 2000 مشجع يحضرون نهائي أفريقيا بين الأهلي والزمالك ::: وزيرة الصحة: توفير 20 مليون جرعة من لقاح كورونا فور ثبوت فاعليته ::: حدث بالكويت اليوم| حكم بسجن وإبعاد 7 مصريين بالكويت.. الداخلية توجه نداء هام لمخالفي الإقامة و‏حاملي الإقامة الموقتة.. مصير غامض لـ 8 آلاف وافد بالكويت ::: بالفيديو| عاشة الرشيد: رسالة السيسي غير المباشرة "اللبيب بالإشارة يفهم" ::: مصر تحصد أربع جوائز ضمن الدورة الأولى لجائزة التميز الحكومي العربي ::: سقوط أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة الكبرى ::: الكويت.. أحمد المنفوحي يحصل على جائزة أفضل مدير بلدية بالوطن العربي ::: وزيرة التخطيط تفوز بجائزة أفضل وزيرة عربية ::: بطاقة مدنية مفقودة باسم ناصر الصغير ::: جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح.. "ديوان المعلوماتية" يستعرض التحول الرقمي في حكومة الكويت ::: قرار بغلق كافة المساجد تحسبا لموجة كورونا الثانية.. الحكومة تكشف الحقيقة ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الاربعاء :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.