×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد.. الصورة المتسببة فى سجن الفنان طارق النهرى بالمؤبد فى حريق المجمع العلمى وأحداث مجلس الوزراء ::: بنت أسيوط .. كابتن طيار تروي رد فعل ركاب الصعيد بعد علمهم أن قائد الرحلة امرأة ::: العراق يسلم الكويت رفات 300 أسير قتلوا في تسعينيات القرن الماضي ::: وفاة 84 هنديا وإصابة 200 بعد شرب خمور مغشوشة ::: ضربوه لأنه مصري.. صحيفة إيطالية تكشف تفاصيل الاعتداء على طالب من أصول مصرية ::: الجنايات تقضي بالسجن المؤبد لـ "طارق النهري" و9 آخرين بـ"أحداث مجلس الوزراء" ::: شاهد.. لحظة إنقاذ شاب حاول الانتحار من أعلى مبنى سكني "صور" ::: أبوريدة : شركة أمن ستنظم دخول الجماهير للملاعب والإسكندرية لها نصيب كبير في كأس الأمم ::: شموع... اسامة ابوزيد ::: كلام في الصميم للكاتب حجاج بوخضور.. تنفيذ إعدام تسعة مصريين ::: تظاهرات في السودان احتجاجًا على قرارات عمر البشير ::: إحالة أوراق المتهمين في مقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار للمفتي ::: غدًا.. القوى العاملة تبدأ قبول طلبات العمل بالكويت ::: البشير يعين حكومة جديدة بالسودان ويبقي وزراء الدفاع والخارجية والعدالة ::: سيدة تقاضي الحكومة بسبب "حرمانها ممارسة الجنس"! :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.