×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الشمس تهدد الأرض.. علماء يحذرون من تأثيرها على البنية التحتية ::: توفيق عكاشة: كل العرب أصلهم فراعنة وبالدليل (فيديو) ::: رجل دين كبير يحذر من الأزمة العراقية ::: تحذيرات من عواقب وخيمة.. الائتلاف الحاكم في إثيوبيا يندمج في حزب واحد ::: "ألف الجنيه للمرة".. مالكة نادي صحي تستقطب قاصرات لأعمال منافية للآداب بالهرم ::: علي طريقة المصارعة الحرة أم تلقن طالبة علقة ساخنة انتقاما لابنتها في شبرا ::: معركة سما المصري ورانيا يوسف | رانيا يوسف تخطف التريند من سما المصري ::: أول تعليق من مدرب كوت ديفوار بعد تتويج مصر بـ أمم أفريقيا تحت 23 عاما ::: الدولار يتراجع بفضل تصريحات صينية ::: لأول مرة.. مصري يحصل على جائزة هوليودية ::: بفستان جريء.. رانيا يوسف تستفز جمهورها ::: تحقيقات النيابة تكشف مفاجآت في واقعة فتاة زنا المحارم ::: ميليشيات الحوثي تقصف الأحياء السكنية في الحديدة ::: هل يجوز جماع الزوجة في الدبر.. مجمع البحوث الإسلامية يُجيب ::: السفير المصري بالكويت: مشاركتنا في معرض الكتاب تعكس قوة العلاقات الثقافية بين البلدين :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.