×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | وافد يحول محول كهرباء الي سكن عائلي .. فيديو ::: الكويت.. حريق هائل في أشجار قرطبة امتد لأكثر من 50 مترا ::: شروط الجلوس بجوار مخرج الطوارئ بالطائرة بعد واقعة الاعتداء علي مصري واسرته ::: اتحاد الكرة يحدد مكان وتفاصيل قمة الدوري بين الأهلى والزمالك ::: كيف أصبحت روسيا صديقا للقرد التركي؟! ::: عاجل.. هبوط اضطراري لطائرة وإصابة 8 أشخاص ::: رئيس الزمالك:مكافآت كبيرة للفوز بالدوري ومستعد لبيع كهربا للأهلي ::: شركة مراهنات ترعى بطولة افريقيا "مصر 2019" تثير الجدل والتساؤلات ::: ماذا قال المصري المعتدى عليه داخل الطائرة المتجه إلى مصر ::: عاجل | بيان رسمي واجراء عاجل من وزيرة الهجرة بعد الاعتداء المشين علي مواطن مصري واسرته بطائره اثناء عودته لمصر ::: عقر وحرق وضرب.. جريمة تعذيب جديدة لطفلة على يد الام وزوجها ::: الدينار الكويتي يهوي في البنوك المصريه .. سعر تحويل الجنيه المصري من الكويت للبنوك المصريه ::: الأرصاد الجوية بالكويت تحذر من طقس اليوم الجمعة ::: بسبب تعاطي الخمر .. القبض على تريزيجيه في إيطاليا ::: بالفيديو | الاعتداء علي مصري واسرته بشكل مهين جدا بطائره اثناء سفرهم الي مصر :::
+    -

التسجيل بالقنصلية

 تنبيه.. هذه المعلومات قيد المراجعة من الجهات المختصة.. ولا يعتد بها بشكل نهائي.

تعليمات التسجيل بسجلات قيد المواطنين

 

1.  الغرض الأساسي من قيد المواطنين بسجلات القنصلية هو سهولة القيام بالاتصال بهم.

2.     تقوم القنصلية فقط بقيد المواطنين المصريين المقيمين في دائرة اختصاصها.

3.    يكون القيد مجاني إذا تم خلال 6 شهور من الوصول أو يتم تحصيل مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order باسم القنصلية المصرية وتعتذر القنصلية عن عدم قبول الشيكات الشخصية.

4.      يجب إعادة القيد كل عام بالقنصلية التي تتبع لها.

5.      للقيد بسجلات المواطنين القنصلية يجب استيفاء بيانات الاستمارة التالية وإرسالها أو إحضارها للقنصلية مع ما يلي:

       q     جواز السفر.

       q     صورة فوتوغرافية.

     q     مبلغ نقدي أو بشيك مقبول الدفع Money Order بأسم القنصلية المصرية إذا كان القيد بعد مرور 6 شهور من الوصول

6.            بالنسبة لطلبات البريد يلزم إرسال مظروف بحجم مناسب بأي وسيلة بريد يختارها صاحب الشأن عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد اللازمة لإرسال جواز ختمه بخاتم قيد المواطنين بسجلات القنصلية ( في حالات اختيار إحدى شركات FEDEX, AIRBORNE, DHL, UPS يجب مراعاة إرسال شيك شخصي أو شيك مقبول الدفع بأسم الشركة التي يتم اختيارها وبقيمة الرسوم المطلوبة لإرسال الأوراق والمستندات إلي صاحبها ، ويجب ملاحظة أن القنصلية لا تقبل أي رقم حساب أو رقم بطاقة إئتمان Credit Card لسداد مصاريف البريد للشركات المذكورة ).

7.            تستغرق عملية القيد يومين بالقنصلية إذا تمت عن طريق البريد ، وتتم في نفس اليوم لمن يحضر إلى القنصلية بنفسه.