×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شاهد.. تورط وافدين مع مواطن كويتي في إدارة مصنع للمخدرات بالسالمية ::: لا مفر منها.. جونسون يحذر من الموجة الثانية من كورونا ::: حالة نادرة في مصر.. ولادة طفل مذبوح ::: الكاتب والمفكر الإماراتي على محمد الشرفاء يكتب: (إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ) ::: ترامب يتلقى اتصال من دولتين للانضمام لقافلة السلام ::: أردوغان: أحزننا اتفاق اليونان مع مصر ومستعدون للحوار ::: كارتيرون يخرج عن صمته ويكشف سبب تركه للزمالك ::: للحد من تفشي كورونا.. تعرف على ماقامت به أحدى شركات الطيران ::: معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين ::: أول تعليق من تركي آل الشيخ على فوز الأهلي بالدوري 42 ::: التيار الوطني: لم ولن ننضم للقائمة الوطنية الموحدة ::: رمزه الانتخابي.. مرشح لمجلس النواب بمحافظة قنا يحمل صقراً بـ 100 ألف دينار ::: حاملة طائرات وبوارج أمريكية تعبر مضيق هرمز إلى الخليج ::: بالفيديو | عائشة الرشيد: القذافي المرشح الأقوى لقيادة حكومة ليبيا.. الحل بيد مصر ::: عاجل.. هزة أرضية بالقاهرة والإسكندرية ومطروح :::

100 مليون جنيه خسائر إلغاء حجوزات سفر المصريين للكويت

 100 مليون جنيه خسائر إلغاء حجوزات سفر المصريين للكويت

100 مليون جنيه خسائر إلغاء حجوزات سفر المصريين للكويت

+    -
05/08/2020 11:05 ص
كتب : مصريون في الكويت
تسبّب قرار وقف الرحلات ما بين مصر والكويت في الاتجاهين، بسبب الإجراءات الصحية، في زيادة حدة خسائر شركات الطيرات والسفر، حيث تصنف الخسائر اليومية للشركات المتعاملة في الاتجاهين ضمن القيم المليونية.
وفي هذا الخصوص، قالت مصادر في الطيران المدني المصري، إنه كان من المقرر أن تنفذ شركة الطيران الوطنية المصرية 15 رحلة أسبوعية باتجاه الكويت، وهي رحلات «ذهاب وإياب»، بواقع 30 رحلة أسبوعية، أي نحو 120 رحلة شهرية في الاتجاهين، لنقل نحو 20 ألف راكب تقريباً.
وأضافت أن إيرادات التذاكر تصل إلى حدود 80 مليون جنيه في الاتجاهين، أي نحو 40 إلى 50 مليون جنيه في رحلات الذهاب فقط لشركة واحدة، إضافة لإيرادات الخدمات المقدمة في الناحيتين، مع توقف النسب التي يحصل عليها الوكلاء وشركات الحجز في البلدين.
وقدّرت حجم تجميد التذاكر في بقية الشركات بالرقم نفسه أو أكثر قليلاً، أي أن الخسائر في رحلات الذهاب فقط، تُقدر بنحو 100 مليون جنيه «أقل من مليوني دينار» للشركات المتعاملة مع هذا الخط.
وتابعت «فجأة تم تجميد 60 رحلة ذهاب، تم دفع ثمن تذاكرها، وهي ما بين 40 و50 مليون جنيه، في شركة واحدة»، لافتة إلى أن الشركات كانت في سباق للحصول علي الركاب، وخفّضت أسعار التذاكر، وكانت في انتظار انتعاشة تعوّض الخسائر التي تكبدتها منذ جائحة كورونا.
وكشفت أن المصريين الذين كانوا في طريقهم الى الكويت، دفعوا بالفعل قيمة هذه التذاكر، بانتظار العودة، وتكلّفوا أموالاً أخرى، منوهة إلى أن المعامل فقدت نحو 60 مليون جنيه، هي قيمة تحليل «pcr» لنحو 10 آلاف راكب في الشهر الأول.
وذكرت المصادر أن سلطة الطيران المدني، أخطرت شركات الطيران العاملة ما بين مصر والكويت بوقف الرحلات الجوية، وإبلاغ شركات خدمات الطيران التي تقدم خدمات إلى الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة بالتعليمات الجديدة، بوقف استقبال أي رحلات لشركات طيران من الكويت لأي من المطارات المصرية، بعد القرار الكويتي بمنع استقبال رحلات الناقل الوطني المصري، أو أي شركات طيران قادمة من مصر، ضمن قائمة ضمت 31 دولة بسبب فيروس كورونا.
وأفادت هذه المصادر بأن سفر واستقبال رحلات الكويت، كان عبر مبنى الركاب رقم 2، وهو من أحدث المطارات، وعلى أعلى درجات النظم العالمية في إدارة المباني والمطارات، وتطبق فيه الاحترازات الصحية على مدار الساعة.
من جهته، قال مسؤول في مطار القاهرة، إن الأمر ليس متعلقاً بالشركات المصرية فقط، فهناك أضرار واسعة في تجميد رحلات «الكويتية» و«الجزيرة» إلى مطار القاهرة وأسيوط وسوهاج وبرج العرب، وشرم الشيخ ومرسى علم.
وأضاف أن «الشركات في مصر، تنتظر، كما الشركات الكويتية مراجعة هذا القرار».
ولفت إلى أن الرحلات الخاصة بإعادة المصريين العالقين في الفترة الأخيرة، والتي تجمّدت أيضاً، كانت تحدث انتعاشة في مطارات القاهرة والإسكندرية والأقصر وسوهاج وأسيوط»، وهو الحال أيضاً في مطار الكويت، مبيناً أنه بتوقفها عاد الهدوء إلى هذه المطارات.
وكشف أن متوسط رحلات «الجزيرة» و«الكويتية» كان على الأقل 3 رحلات يومية لكل شركة، تنقل خلالها نحو 500 راكب في المتوسط، منوهاً إلى أن إيرادات هذه الرحلات باتت مجمدة، وهو ما حدث أيضاً مع رحلات «مصر للطيران»، و«إير كايرو»، و«فلاي إيجيبت»، فضلاً عن شركات عربية وخليجية كانت قد بدأت الإعلان عن تشغيل رحلات بين وجهات مصرية وكويتية.
المصدر: الراي

الكويت  خسائر  حجوزات  سفر المصريين للكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع