×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البقاء لله..وفاة مصري بالكويت "دفع حياته ثمنا للشهامة والحفاظ على مكان عمل" ::: ارتفاع عدد حالات الشفاء من كورونا.. والمتعافون يتخطون 41 ألف حالة ::: فنان مصري يعلن إصابته بكورونا: "يمكن تكون آخر كلمات ليا في الدنيا دي" ::: وزيرة الهجرة: الكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية ::: نداء إنساني لوزير الداخلية الكويتي.... وردنا هذا النداء من المواطن المصري وائل محمد.. ::: نبيلة مكرم: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها ::: فيديو جديد لقصف قاعدة الوطية الليبية ::: وضعته حيا في كيس .. أم تتجرد من آدميتها وتتخلص من ابنها بإلقائه في مصرف ::: ارتدوا الكمامة بالمنزل.. علماء يوضحون حقيقة انتشار كورونا في الجو ::: بالفيديو | تعرف على مفاجأة مرتضى منصور لـ جمهور الزمالك ::: قيادي سوداني: إثيوبيا بدأت ملء سد النهضة سرا ::: «علقة ساخنة» من زوجته وشقيقتها! ::: المطار يخسر 32 ألف مسافر يومياً ::: تفاصيل القبض على فتاة التيك توك هدير الهادي بحدائق أكتوبر ::: بالفيديو | الري: المفاوضات الأخيرة حول سد النهضة أظهرت تعنت إثيوبيا :::

%10 من الجنسية المصرية.. التركيبة السكانية الجديدة المقترحة من قبل النواب

%10 من الجنسية المصرية.. التركيبة السكانية الجديدة المقترحة من قبل النواب

بدر الملا

+    -
27/05/2020 04:29 م
كتب : مصريون في الكويت
تقدم النائب بدر الملا وعدد من نواب مجلس الأمة، باقتراح بقاون بشأن تعديل التركيبة السكانية، حدد فيه الحد الأقصى للجنسيات الأجنبية في البلاد بالنسبة لعدد المواطنين، مشيرا إلى أنه يحظر استقدام أي شخص من هذه الجالية للعمل في حال تجاوز عدد تلك الجنسية عدد المواطنين.
 
وقال الملا في المذكرة الإيضاحية للقانون، إن اختلالات التركيبة السكانية تعد من المشاكل المزمنة التي عانت منها دولة الكويت في السنوات الأخيرة ، إلا أن هذه المشكلة أفرزت آثارها بشكل جلي وخطير وقت انتشار وباء کورونا المستجد ، إذ تبين وجود الكثير من العمالة السائبة ، كما أن تبين أن تلك العمالة تسكن في أماكن مكتظة فاقدة للاشتراطات الصحية ساهمت بشكل جلي في انتشار الوباء على نحو أسفر عن صدور قرار من مجلس الوزراء بفرض الحظر الكلي المناطقي لهذه المناطق المكتظة.
 
وأضاف: لما كانت التركيبة السكانية لا تقف عند حدود وزن أعداد المواطنين بالنسبة لعدد الأجانب، بل تبين أن هناك اختلالا بوزن تلك الجنسيات عددا بالنسبة لعدد المواطنين لدرجة أنبعض الجنسيات اقترب عددها من عدد المواطنين ، الأمر الذي يحمل معه خطورة أمنية ومؤشر على اختلال بالأمن القومي".
 
وقال: نظرا لما تلمسه المشرع من تخوف من قيام بعض الموظفين العموميين بالموافقة على استثناءات لتجاوز هذه النسب المنصوص عليها ، فقط حرص الاقتراح بقانون على تجريم
أفعال الموظفين العموميين ممن يخالف أحكام هذا القانون.
 
وحظر القانون على الجهات الحكومية الموافقة على القيام بالتالي :
 
1- تحويل العمالة المنزلية إلى عمالة وفق القطاع الأهلي أو النفطي .
2- تحویل سمات الزيارة إلى إقامة للعمل .
3- تحویل سمات الزيارة إلى الالتحاق بعائل .
4- تجديد إقامة العامل المستقدم وفق العقود الحكومية بعد انتهاء المشروع الحكومي.
 
 
ومن ناحية أخرى ذكر الملا عقب الاجتماع النيابي الحكوم، أنه طالب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، حث الحكومة على استئناف الجلسات العادية لتفعيل الوسيلة الرقابية الصحيحة في قاعة عبد الله السالم.
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: أ.ن

الكويت  التركيبة السكانية  مصريون في الكويت  نواب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع