×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

لم يتبق سوى نظارته وذكريات.. بعد أسبوع من وفاة ضحية الشهامة يوم واحد يفصل عن محاكمة القاتل ::: تعليق زوج المتبرعة بكبدها لإنقاذه على طرده لها والزواج عليها: «مراتي حبيبتي وهرجعها تاني» ::: بحضور وزير الأوقاف.. تصرف غريب من أحد المصلين أثناء خطبة الجمعة بمسجد أحمد البدوي ::: "المرأة الأكثر خصوبة فى العالم".. انجبت 44 طفل فاستأصلوا رحمها ::: الكويت | مواطن يعتدي علي امن السفارة المصريه السفارة المصرية ::: الكويت | مجزرة بشريه في الفروانيه .. مجهوول يقتحم شقه 4 مصريين ويطعنهم جميعا ::: حياه الخطيب في خطر .. الطبيب المعالج يكشف تطورات حالته الصحية ::: 4 أخطاء يقع فيها المصلون يوم الجمعة ::: تعرف على الاعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: 11 سبتمبر جديد.. هجوم إرهابي في فرنسا ::: "الخيانة والدم".. إعترافات مثيرة للقاتل.. مزق جسد زوجة أخيه بـ13 طعنة في الشارع لسوء سلوكها ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 18 اكتوبر 2019 ::: وزير الاتصالات: بيانات الحكومة والمواطنين مؤمنة من الاختراق ::: بيان عاجل من السعودية بشأن مظاهرات لبنان ::: ضبط أدمن صفحة «أسرع قرض في مصر» بتهمة النصب :::

"يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير

"يسكنه الشيطان والجن السفلي".. مثلث برمودة بين حقائق العلم وخيال الأساطير

مثلث برمودة

+    -
20/09/2019 01:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يعتبر مثث برمودا أو المعروف بـ مثلث الشيطان مكان نسجت حوله الكثير من الأساطير في الماضي والحاضر، بعضها قد يصل إلى حد الخيال والبعض الأخر قد يكون واقعيًا، ووصل البعض لتخيل أن الشيطان أو المهدي المنتظر يعيش في هذا المكان، حيث اختفت في هذه المنطقة المرعبة من العالم عدد من السفن والطائرات، فى أحداث لا تجد لها تفسيرًا حتى الآن، وفيما يلى نتناول بعض المعلومات عن مثلث برمودا.

موقع مثلث بردمودا

يقع برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي مجاورة للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية، يعتبر خندق بورتوريكو النقطة الأعمق في المحيط الأطلسي ب 30،100 قدم، وهو يقع ضمن إحداثيات مثلث برمودا.

وبرمودا على شكل مثلث متساوي الأضلاع نحو 1500 كيلومتر في كل ضلع، ومساحته حوالي مليون كم²، يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل (فلوريدا)، ويعتبر شقيق مثلث التنين.

أشهر الأساطير حول مثلث الشيطان

ربط البعض بين ما يحدث في المثلث وبين الأطباق الطائرة والتى زعم عدد كبير في القرن الماضي رؤيتها، إلا أن العلم الحديث لم يصل إلى أي شئ يؤكد هذه الأسطورة التي تعتبر نسيج من الخيال فقط حتى الآن.

ومن التفسيرات أن المهدي المنتظر، مقيم في برمودا مع أهل بيته والمخلصين من أصحابه، وهو ما جاء في كتاب بحار الأنوار، للمجلسي وهي موسوعة تتكون من 25 مجلدًا.

وتدور أحداث الرواية حول شيخ يدعى زين الدين علي بن فاضل، وكان قد ذهب إلى منطقة ما من المحيط الأطلسي، وأعطى وصفاً لتلك المنطقة التي يدعي أنه زارها سنة 690هـ.

بل أطلق البعض لخياله العنان ليزعم أن الشيطان يسكن هذه المنطقة وبعض أتباعه من الجن السفلي، وهو ما يجعل عدد الحوادث في هذه المنطقة كثيرة.

أبرز حالات الاختفاء

في 30 ديسمبر 1812 اختفت السفينة التي كانت على متنها ثيودوسيا بور ألستون ابنة نائب رئيس الولايات المتحدة السابق آرون بور ضمن إحداثيات المثلث، والبعض أرجع السبب إلى أعمال القرصنة.

كما اختفت G-AHNP Star Tiger في 30 يناير 1948 في رحلة من أزوريس إلى برمودا، واختفت G-AGRE Star Areil في 17 يناير 1949 في رحلة من برمودا إلى كينغستون، جاميكا وكانت الإثنتان من نوع أفرو تودور 5 الناقلة الجوية التي أديرت بواسطة الخطوط الجوية الإنجليزية الجنوب أمريكية.

كما اختفت طائرة من نوع Douglas DC-3، رقم NC16002 عندما كانت في رحلة من سان خوان، بورتوريكو إلى ميامي في 28 ديسمبر 1948.

اكتشافات في منطقة برمودا

عثر خبراء على مدينة غارقة منذ 50 ألف عام في مثلث برمودا، وبحسب موقع rsute.ru"، تمكنت أن بولين زاليتسكي، مهندسة علوم البحار، مع عدد من العلماء، من العثور على تجمع كبير من الأهرامات الحجرية المغمورة تحت المياه.

وقالت زاليتسكي، إن العينات التي تم أخذها بواسطة الروبوتات البحرية بينت أن تلك الأبنية شيدت قبل 200 ألف عام، وغرقت تلك الأهرامات تدريجيا لتغمر تماما تحت سطح البحر منذ 50 ألف عام تقريبا.

كما تم اكتشاف حفرا متراكمة أسفل البحر في المحيط الأطلسي ناجمة عن انفجارات ضخمة لكريات من غاز الميثان، ورجحت جامعة القطب الشمالي النرويجية، أن تكون السبب وراء غرق سفن وطائرات في المنطقة التي تعرف بـ"مثلث برمودا".

وذكر العلماء أنهم وجدوا في منطقة "مثلث برمودا" هرما، ويعتقد علماء الأجسام الغامضة "يوفولوجي" أن الهرم هو السبب وراء جميع الأحداث الغامضة التي تحدث في المنطقة، ويقع على عمق 2 كم، ويشتبه بأنه مصنوع من الزجاج، ولم يقدم العلماء أي تفسير عن كيفية وجود هذا الهرم في قاع المحيط.

التفسير العلمي

علماء بريطانيين في جامعة ساوثهامبتون توصلوا إلى أن الغموض حول اختفاء السفن والطائرات يمكن تفسيره بظاهرة طبيعية تُعرف باسم "موجات مارقة" وهي الموجات غير الطبيعة وتكون كبيرة الحجم وتستمر لدقائق معدودات وتظهر فجأة على سطح الماء وتدمر أي قارب أو باخرة مبحرة في المكان حتى ولو كانت سفينة عابرة للمحيطات في الحال.

المصدر: ف.ر

مثلث برمودة  يسكنه الشيطان  الجن السفلي  حقائق العلم  خيال الأساطير  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع