×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو.. محامية كويتية تعتذر للمصريين عن العنصرية ضدهم ::: عاجل.. إصابة مستشار وزيرة الصحة بفيروس "كورونا" ::: تحذير صادم.. مكونات في أدوية السعال والبرد قد تساعد في تكاثر كورونا ::: 3 رحلات من مطار الكويت إلي مصر اليوم ::: بشري سارة.. دولة عربية تعلن تسجيل “صفر إصابات جديدة” بفيروس كورونا ::: بيان من الداخلية الكويتية للمواطنين والمقيمين بشأن تسليم رخص القيادة المجددة أونلاين ::: تفاصيل إصابة الإعلامي فهد السلامة وزوجته بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عائشة الرشيد ترد بقسوة على محاولات الفتنة.. "إخوانا المصريين شركاء التنمية" ::: أول إجراء من فريق لعبة "بابجي" بعد بيان "الأزهر" وتحذيراته ::: عاجل.. الكويت تعلن رسمياً مواعيد وبرنامج عودة النشاط الرياضي ::: "الأزهر للفتوى" يحذر من تحديث لعبة "بابچى" ::: تحذير جوي من حالة الطقس في الكويت الأيام القادمة ::: القبض علي وافد عربي حاول تهريب ابن جلدته من «حولي» المعزولة ::: ننشر صورة إقرار الحجر المنزلى الذاتى للعائدين من الخارج ::: خبر سار بشأن الحالة الصحية للفنانة #رجاء_الجداوي :::

وزيرة الصحه تعلن توقعها لموعد انتهاء فيروس كورونا في مصر

 وزيرة الصحه تعلن توقعها لموعد انتهاء فيروس كورونا في مصر

وزيرة الصحه

+    -
31/03/2020 04:42 م
كتب : مصريون في الكويت
توقعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم بعد 3 أسابيع، وهو ما سينعكس على الوضع في مصر مع استمرار إجراءات التقصي والعزل والتزام المواطنين في سلوكياتهم.
وقالت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، إنه بعد 3 أسابيع بحد أقصى ستكون هناك إجراءات عالمية لتشخيص الوضع العالمي بشكل عام، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من تراخي الدول التي بها حالات إصابة قليلة في إجراءات العزل والوقاية، لأنها ستكون معرضة أكثر للإصابة بالفيروس.
وأشارت الوزيرة إلى أن هناك تواصل مع مراكز أبحاث عالمية، وخلال الأيام الماضية استقبلت مصر وفود صينية للمشاركة في مواجهة الفيروس.
وأشادت الدكتورة هالة زايد إلى قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع البدل رفعت الروح المعنوية للعاملين في القطاع الطبي، مشيرة إلى أن تطبيق القرار سيبدأ بشكل فوري.
يذكر أن وزيرة الصحة استعرضت الموقف الحالي لحالات المصابين بفيروس كورونا خلال اجتماعها مع رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين.
وذكرت الوزيرة أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة واحدة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالي عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.
المصدر: م . ص

مصر  الصحه.كورونا   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع