×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شركات الطيران المحلية تطلب تسيير رحلات صيفية إلى 7 مدن جديدة.. أول يوليو المقبل ::: مصري مقيم بالإمارات يتبرع للزمالك بمبلغ صادم: بيتي التاني وعمري ما اتأخر عليه ::: بيان هام .. الجيش الأمريكي يتدخل فى أزمة سد النهضة ::: الكشف عن سبب «عطل الإنترنت العالمي» ::: وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة (رعد - 5) بالذخيرة الحية ::: وزيرة الأشغال ورئيس الطيران المدني يقومان بزيارة تفقدية إلى مبنى مطار الكويت الجديد ::: الحزن يخيم على محافظة المنيا بعد مصرع واصابة بعد 29 شخصا في حادث ::: أفرع مصرفية في مدن سعد العبدالله وجابر الأحمد وصباح الأحمد السكني ::: الطيران المدني يعلن السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى الكويت اعتباراً من 1 أغسطس ::: مصر.. حقيقة زيادة أسعار السكر التمويني بالمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع ارتفاع أسعاره عالمياً ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات العربية اليوم الجمعة 18 يونيه 2021 ::: ننشر مراكز تلقي لقاح "كورونا" للراغبين في العودة لعملهم بدول الخليج ولتوثيق شهادة التطعيم ::: الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مشروبات صحية للحفاظ على النشاط والتركيز ::: موعد مباراة النادي الأهلي والترجي التونسي في نصف النهائي لدوري الابطال الافريقى :::

وزيرة الصحة: نسعى لتصنيع لقاح «أسترازينيكا» في مصر

 وزيرة الصحة: نسعى لتصنيع لقاح «أسترازينيكا» في مصر

هالة زايد

+    -
17/05/2021 06:52 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، سعي الدولة المصرية لتصنيع لقاح «استرازينيكا» المُضاد لفيروس كورونا المستجد«كوفيد-19» خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة مستجدات مواجهة فيروس كورونا، بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وموقف توفير اللقاحات المضادة للفيروس، بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، الدكتور محمد حساني، مساعد وزيرة الصحة، والعميد تامر سلام، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.
وقالت زايد، خلال الاجتماع، إنه يتم التنسيق مع مختلف المسئولين المعنيين لتصنيع لقاح استرازينيكا في مصر، وسيتم ذلك في مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» بمدينة 6 أكتوبر.
وأوضحت أنه من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة وصول المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح «سينوفاك»، ووصول 500 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم»، ومن المنتظر أيضا مع بداية شهر يونيو المقبل وصول 1.9 مليون جرعة من تحالف «كوفاكس»، و2 مليون جرعة أخرى من لقاح «سينوفاك».
ولفتت إلى أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية، استلام 1.7 مليون جرعة من «كوفاكس»، فضلًا عن 500 ألف جرعة من لقاح «سينوفارم».
المصدر: و.ط

هالة زايد  فيروس كورونا  لقاح استرازينيكا  مصر  وزارة الصحة  وزيرة الصحة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع