×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حريق في منزل بمنطقة العارضية ووقوع مصابين وانقاذ 16 شخص ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: الكويت.. إعادة فتح باب التقديم للدعم الإضافي للمنشآت عن العمالة الوطنية ::: الهجرة تطالب المصريين بالخارج بالاحتفاظ بالرقم السري للمرحلة الثانية بإنتخابات النواب ::: التعليم: ممنوع دخول الفصل بدون «كمامة» لأى معلم ::: مواعيد مباريات اليوم ونهائي الكونفدرالية الافريقية ::: 1 نوفمبر بدء تسليم 572 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بحدائق أكتوبر ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 ::: أسعار الذهب اليوم الأحد ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: ننشر بيان وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا ::: شيخ الأزهر: لن نسمح أن تكون مقدساتنا ضحية مضاربة رخيصة فى سوق السياسات ::: الصحة الكويتية ترد على شائعات خاطئة انتشرت بحقها ::: محاولة حرق وافد مصري في الكويت ::: أحمد فتحي يزف خبر سار لإدارة الأهلي ووكيله يؤكد :::

هجرة الرسول.. 25 معلومة من دار الإفتاء بمناسبة الذكرى العطرة

 هجرة الرسول.. 25 معلومة من دار الإفتاء بمناسبة الذكرى العطرة

هجرة الرسول.. 25 معلومة من دار الإفتاء بمناسبة الذكرى العطرة

+    -
21/08/2020 01:15 م
كتب : مصريون في الكويت
هجرة الرسول، بهذه المناسبة، نشرت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" 25 معلومة عن الهجرة النبوية الشريفة.

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن أول هذه المعلومات: أن أول من جعل بداية التقويم الهجري هو شهر المحرم من سنة الهجرة هو عمر بن الخطاب رضى الله عنه، أما الهجرة النبوية فكانت في شهر ربيع الأول على المشهور، واختار شهر محرم لأنه بعد قدوم الحجاج من الحج.

ثانيًا: تآمرت قريش على قتل المصطفى -صلى الله عليه وسلم- في مكة، ورغم ذلك لم ينسَ أن يوصي قبل هجرته برد الودائع التي أودعوها عنده.

ثالثًا: أرسل المصطفى بالهدى ودين الحق فكذَّبه قومه وعذَّبوه، لكنه صبر واحتسب على ما تجرَّعه من شدائد؛ إلى أن انقاد له قومه فعفا وأصلح ودخل الناس في دين الله أفواجًا، فالله تعالى يعطي الصابرين ما لا يحصى من الثواب.

رابعًا: هيأ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لصحابته مكانًا يأمنون فيه من عدوان المشركين؛ ليجدوا مكانًا يتيح لهم إقامة الشعائر وخوفًا على حياتهم ومعتقداتهم من الفتنة.

خامسًا:
بات علي بن أبي طالب رضي الله عنه ليلة الهجرة على فراش الرسول ، ولم يخشَ من القتل، تضحية بحياته في سبيل الإبقاء على حياة رسول الله -صلى الله عليه وسلم-.

سابعًا: هاجر المصطفى صلى الله عليه وسلم- وترك وطنه من أجل رضا الله، فأعز به الإسلام وسخر له الأمم لنصرته.

ثامنًا: اختيار الرفيق الصالح في السفر، وعند القيام بصعاب الأمور؛ يقوي العزيمة، ويرفع الهمة.

تاسعًا: الأعداء كانوا أمام الغار، إلا أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال لصاحبه: «ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما؟»

عاشرًا: بيَّنتِ الهجرة النبوية ذكاء وبراعة المرأة المسلمة، فعندما لم تجد السيدة أسماء بنت أبي بكر ما تحمل فيه الزاد إلى النبي ، شقَّت نطاقها نصفين لتحمله فيه، فلقبت بذات النطاقين تكريمًا لها إلى يوم الدين.

الحادي عشر: رغم ما لقي -صلى الله عليه وسلم- من الأذى من قومه، وقُذِفَ بالحجارة حتى أسالوا دمه الشريف؛ تمنى لهم الهداية.
فصلوات ربي وسلامه على نبي الرحمة

الثاني عشر: حرص المصطفى صلى الله عليه وسلم- منذ دخوله المدينة المنورة على ترسيخ مشاعر الحب في الله، بالمؤاخاة بين المهاجرين والأنصار؛ لأن الحب أقوى دعائم بناء الأمة.

الثالث عشر: أبرم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- معاهدات مع اليهود في المدينة؛ لأن المشاركة خير وسيلة لإعمار الأرض
المصدر:

هجرة الرسول  دار الإفتاء  الذكرى العطرة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع