×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

منظمة الصحة العالمية توضح حقيقة علاج كورونا بالأسبرين ::: مجهول أصاب مواطنا بجروح وكسور أمام مستشفى ::: السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من تخفيف قيود كورونا ::: اقتراح نيابي لـ«تعديل التركيبة»... ترحيل 844 ألف هندي ونصف مليون مصري ::: بعد تأكد إصابته بـ كورونا.. خالد الغندور: أتمنى من الجميع الدعاء لـ محمود سعد بالشفاء ::: 12 ألف دينار «طارت» من حساب مواطن ::: سر ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا فى مصر.. خبير وبائي يجيب ::: عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة ب "كوفيد-19" ::: تويتر تتلقى أول ضربة بعد تهديد ترامب بالغلق ::: بعد الخفافيش وآكل النمل .. حيوان جديد ينقل فيروس كورونا للإنسان ::: الكويت.. الاشتراطات الصحية.. للعودة إلى دور العبادة ::: الكويت.. هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية ::: توقيف ممثل مغربي بتهمة «الإساءة إلى الإسلام» ::: عاجل.. النص الكامل لدليل سياسات واجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل ::: الصحة المصرية: توفير أماكن جديدة لتحليل كورونا.. فيديو :::

"مينى مشوى" قصة مطعم جورج سيدهم وإطلاق أسماء أعماله على قائمة وجباته

"مينى مشوى" قصة مطعم جورج سيدهم وإطلاق أسماء أعماله على قائمة وجباته

ثلاثي أضواء المسرح

+    -
28/03/2020 09:22 م
كتب : مصريون فى الكويت
بابتسامة جميلة وخفة ظل لطيفة، كان الفنان القدير جورج سيدهم يمتعنا بأدواره سواء في السينما أو المسرح أو التليفزيون، استطاع أن يكسب قاعدة جماهيرية كبيرة بعد أن رسم الضحكة على وجوه محبيه، وعرفه الجميع منذ انطلاقته بجوار أصدقاءه عمره الضيف أحمد والفنان سمير غانم من خلال فرقة ثلاثى أضواء المسرح، ورغم انه كان سبب هذه الابتسامة، إلا أنه في عام 1986 تعرض ليوم عصيب لن ينساه، عندما نشب حريق كبير في مسرح الهوسابير الذى كان يمتلكه والتهم كل محتوياته
فقرر جورج سيدهم أن يدخل عالم "البيزنس" وأفتتح مطعم أطلق عليه اسم "ميني مشوى" وكان السبب الثانى بعد تعويض ما أحدثه الحريق هو شدة حبه للطعام وهوايته المفضلة في الطهى، فكان يديرالمطعم بنفسه بالإضافة الى طهي بعض وجباته.
لم يفكر جورج سيدهم كثيرا في تمييز مطعمه حيث، قرر أن يطلق على قائمة الوجبات أسماء أعماله المسرحية فمثلا كانت القائمة تتضمن، "ورقة لحمة طبيخ الملايكة، حمام المتزوجون، كفتة أهلا يا دكتور، كباب دكتور الحقنى, فراخ كوتوموتو، سلطة طحينة ودع أهلك"، وكان سبب مهارته في الطهى عندما كان يعيش أعزب قبل الزواج.
ورحل عن عالمنا الفنان جورج سيدهم عن عمر يناهز 82 عاما، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمصر الجديدة بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن يشيع جثمان الراحل غدا الأحد في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا من كنيسة العذراء بمدينة نصر
الفنان جورج سيدهم من مواليد جرجا بسوهاج فى عام 1938 تخرج في كلية الزراعة عام 1961 ثم التقى بزميليه سميرغانم والضيف أحمد وأنشأ معهم فرقة ثلاثى أضواء المسرح التي عملت فى المسرح والتليفزيون، ولمعوا فى أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.
 
وعقب وفاة (الضيف أحمد)، استمر سمير وجورج فى العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا ومن أهم مسرحيات جورج سيدهم (أهلًا يا دكتور) و(المتزوجون) و(حب فى التخشيبة) و(فندق الأشغال الشاقة) و(موسيقى فى الحى الشرقى)، ومن أبرز أفلامه أيضا، واحد في المليون ولسنا ملائكة وإضراب الشحاتين ومعسكر البنات، كما شارك سيدهم في العديد من المسلسلات، مثل الحلو ما يكملش وأصيلة ورأفت الهجان وغيرها.
المصدر: ا.ي

الفنان القدير جورج سيدهم  ثلاثي أضواء المسرح  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع