×

مصريون في الكويت

EGKW

دار الإفتاء: من صام وهو لا يصلى فصومه صحيح

 دار الإفتاء: من صام وهو لا يصلى فصومه صحيح

دار الإفتاء: من صام وهو لا يصلى فصومه صحيح

+    -
23/04/2021 10:02 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز لمسلمٍ تركُ الصلاة، وأن العبادات المفروضة لها أركانها وشروطها الخاصة بها، ولا تَعَلُّق لهذه الأركان والشروط بأداء العبادات الأخرى، ولكنه يأثم لتركه أداء العبـادات الأخرى، فمن صـام وهو لا يصلى فصومه صحيح غير فاسد، لأنه لا يُشتَرَط لصحة الصوم إقامة الصلاة.

وأجابت الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، على سؤال "ما الحكم فيمن صام رمضان ولكنه لا يصلى؟ هل ذلك يُفسِد صيامه ولا ينال عليه أجرًا؟".

وكان جواب الافتاء: "لا يجوز لمسلمٍ تركُ الصلاة، وقد اشتد وعيد الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم لمن تركها وفرط فى شأنها، حتى قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم: «الْعَهْدُ الَّذِى بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمُ الصَّلاَةُ، فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ» أخرجه الإمام أحمد والترمذى والنسائى وابن ماجه، وصححه الترمذى وابن حبان والحاكم، ومعنى «فقد كفر» فى هذا الحديث الشريف وغيره من الأحاديث التى فى معناه: أى أتى فعلًا كبيرًا وشابه الكفار فى عدم صلاتهم، فإن الكبائر من شُعَب الكُفر كما أن الطاعات من شُعَب الإيمان، لا أنه قد خرج بذلك عن ملة الإسلام -عياذًا بالله تعالى- فإن تارك الصلاة لا يكفر حتى يجحدها ويكذب بها، ولكنه مع ذلك مرتكب لكبيرة من كبائر الذنوب
المصدر: ي - س

دار الإفتاء  صيام   رمضان  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع