×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حدث في الكويت اليوم| وافد مصري يقتل سيدة في الشارع لسبب غريب.. الطيران العماني يستأنف رحلاتة للكويت.. إصابات كورونا اليوم ::: فرنسا تحذر مواطنيها: احترسوا من غضب كبير بسبب الرسوم المسيئة للنبي ::: السعودية تحدد ضوابط رحلات العمرة للوافدين من الخارج ::: بميزانية تصل إلى 7 ملايين دينار.. بدء استقبال طلبات التسجيل في الصندوق الخيري لرعاية الطلبة البدون ::: ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: "حكماء المسلمين" يقرر تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية على "تشارلي ايبدو" لإساءتها لنبي الرحمة ::: اغتيال وزير الشباب بحكومة الحوثى على يد مسلحين مجهولين ::: مات من الجوع.. حكاية وفاة الرضيع أنس: خلاف بين والديه تسبب في تركه بمفرده 9 أيام ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ::: بشائر الخير تهل على الكويت مطلع العام ::: ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ::: موسيماني يبلغ الأهلي بموقفه من ضم مهاجم سموحة ::: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا في مصر وانخفاض الاصابات اليومية :::

حصل واحنا نايمين.. إصابة حارس أمن مصري في مشاجرة مع كويتي وحظر الـ 60 عاماً يشمل إصدار إذن العمل وتحويله وتجديده

 حصل واحنا نايمين.. إصابة حارس أمن مصري في مشاجرة مع كويتي وحظر الـ 60 عاماً يشمل إصدار إذن العمل وتحويله وتجديده

+    -
18/08/2020 10:58 ص
كتب : مصريون في الكويت
حرصًا من موقع مصريون في الكويت على تقديم خدمة مميزة لقرائه نقدم لكم تقرير بعنوان " حصل واحنا نايمين " والذي يشمل عدد من الاخبار المهمة التي حدثت مساء وفجر اليوم الجديد.

حظر الـ 60 عاماً يشمل إصدار إذن العمل وتحويله وتجديده
كشف مصدر مسؤول في الهيئة العامة للقوى العاملة، أن قرار حظر إصدار إذن عمل لمن بلغ عمر 60 عاماً فما فوق، لحملة شهادة المرحلة الثانوية العامة فما دون، وما يعادلها من شهادات، يشمل الإجراءات كافة، من إصدار وتحويل وتجديد إذن العمل.
ويأتي القرار ضمن الرؤية الحكومية لمعالجة اختلالات التركيبة السكانية، وتأثيرها على سوق العمل، اعتبر عدد من الوافدين، أن له أبعاداً اجتماعية وثقافية وأمنية عليهم، حيث يرى كثيرون أنه سيكرس مجتمع العزاب بين الوافدين في الكويت، على خلاف ما يفرضه الواقع، من ضرورة وجود الأب «كبير السن» في حفظ ومتابعة شؤون أسرته.
وبحسب بيانات رسمية، فإن أكثر من 83 ألف وافد تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، ويحملون مؤهلات ثانوية عامة وما دون، يحتم عليهم المغادرة، عند سريان تطبيق القرار بداية العام المقبل.
وأبدى عدد من الوافدين خشيتهم من أن يدفع القرار إلى تشتيت أسرهم، وأبدى كثيرون منهم قلقاً من أن يؤدي القرار إلى مغادرة آبائهم البلاد، من دون الأخذ في الاعتبار وضع أبنائهم الشباب المرتبطين بهم بحكم الإقامة.
والجدير بالذكر أن وجود كبار السن له دور اجتماعي، إذ تشير إحصائيات توزيع القوة البشرية (خارج قوة العمل)، إلى وجود 149 ألف امرأة متفرغة لأعمال المنزل (لسن كلهن فوق الـ60)، لا يشاركن في سوق العمل، لكونهن متفرغات لأعمال المنزل، إلى جانب 628 متقاعداً لديه إيراد، لافتين إلى البعد الاجتماعي والخشية من مخاطر تفشي السلوكيات غير السوية، في ظل غياب «كبير العائلة».

الكويت.. رواتب الموظفين مهددة في شهري أغسطس و سبتمبر
قالت هيئة الاستثمار في الكويت ، إنه نتيجة لانخفاض أسعار النفط في الأشهر الأخيرة زاد السحب من الاحتياطي العام بشكل كبير.
وأضافت الهيئة: في بداية السنة المالية كانت السيولة في الاحتياطي العام تبلغ 5 مليارات دينار أما اليوم فهي أقل من مليار دينار أي أنها انخفضت بمقدار 4 مليارات خلال 100 يوم.
وتابعت: استمرار الأمور على ما هي عليه يعني عدم قدرة الحكومة الكويتية على الوفاء بجميع مصروفاتها من رواتب وغيرها في شهر 8 أو 9.
وكانت اللجنة المالية البرلمانية قد رفعت إلى مجلس الأمة تقريرها عن قانون الدَّين العام، كاشفاً عن عجز متوقع، مقداره 14 مليار دينار في ميزانية 2020 / 2021 ، بارتفاع نحو 7 مليارات؛ بسبب تداعيات أزمة «كورونا».

إصابة حارس أمن مصري في مشاجرة مع كويتي
تلقت وزارة الداخلية الكويتية بلاغا في الثانية من بعد ظهر امس الأول يفيد بتبادل ضرب بين 4 اشخاص داخل مجمع تجاري.
وعلى الفور انتقل الى موقع البلاغ رجال الامن وتبين ان الواقعة بين مرتادين للمجمع وحارس امن وأن احد حراس الامن تعرض للإصابة وبحوزته تقرير طبي.
وأوضحت مصادر أمنية وقوع تبادل بالضرب بين مواطن كويتي ووافد أردني من جهة وحارسي امن من الجنسية المصرية من جهة اخرى.
وأنتهت التحقيقات بتنازل طرفي المشاجرة خاصة انه لم تلحق اي اضرار او تلفيات داخل المجمع التجاري الذي شهد الواقعة.
وافادت المصادر تمسك طرفا القضية بأن اعتداء وقع عليهما، وحينما عرفا بأن قضية تبادل بالضرب سوف تسجل بحق اطراف القضية قررا التنازل.


كويتي يتعدى على طبيب في مستشفى مبارك
قام طبيب كويتي في مستشفى مبارك الكبير بتسجيل قضية بحق مواطن تطاول عليه بالسب والضرب.
وصرحت مصادر أمنية أن الطبيب تقدم إلى مخفر الجابرية بشكوى قال فيها أنه خلال قيامه بواجبه في مستشفى مبارك، احتدم نقاش بينه وبين مواطن، وتطور إلى قيام الأخير بالاعتداء عليه بالضرب في أجزاء متفرقة من جسده، ما تسبب في إصابته.
وقدم الطبيب المعتدى عليه تقرير طبي بالإصابات التي لحقت به، وأدلى ببيانات المتهم، وسجلت ضده قضية جار استدعاؤه على ذمتها.

مجلس الوزراء يكشف عن الحالة الصحية لأمير الكويت
استهل مجلس الوزراء أعماله أمس بتقديم خالص التهاني والتبريكات إلى مقام سمو أمير البلاد وسمو نائب الأمير ولي العهد، وإلى الشعب الكويتي بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1442 هـ، سائلاً الله أن يعيد هذه المناسبة على الكويت والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يكشف الغمة ويرفع الوباء عن العالم أجمع.
وطمأن سمو الشيخ صباح الخالد المجلس على التحسن المستمر الذي تشهده صحة سمو الأمير حيث عبر المجلس عن عميق ارتياحه، سائلاً الله أن يديم على سموه نعمة الصحة والعافية وأن يحفظه من كل سوء.
المصدر:

حصل واحنا نايمين  إصابة حارس  مصري  مشاجرة  كويتي   حظر  إصدار إذن العمل   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع