×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي ::: الكويت.. توجه لإعادة فتح الطيران المباشر مع مصر ::: ريم البارودي: أعيش قصة حب حاليا وممكن أكون زوجة ثانية ::: بشدة وحسم وتطبيق فوري .. توجيه جديد من الحكومة ضد المخالفين لإجراءات كورونا ::: السعودية: حظر الدخول والسفر إلى هذه الدول ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أسرار جديدة عن مؤامرة تعطيش مصر ودور إسرائيل.. والسيسي لن يصمت :::

"توكيل خاص" لإثبات حقوق العمالة الملغاة أذونات عملهم وهم خارج الكويت

"توكيل خاص" لإثبات حقوق العمالة الملغاة أذونات عملهم وهم خارج الكويت

+    -
26/01/2021 04:41 ص
كتب : مصريون في الكويت
طمّأنت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة العامة للقوى العاملة مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام أسيل المزيد العمالة الملغاة أذونات عملهم وهم خارج البلاد إلى إمكان مطالبتهم بمستحقاتهم المالية عبر توكيل خاص.
 
وقالت المزيد إن «العامل الذي تسقط إقامته، وهو خارج البلاد، يمكنه إثبات حقوقه ومستحقاته من خلال رفع دعوى‏ عمالية من خلال توكيل خاص»، ما يؤكد عمل الهيئة على حفظ حقوق العمالة في ظل المتغيرات التي طرأت على سوق العمل والإلغاء اليومي لأذونات العمل، نظراً إلى أن بعضهم لم يتمكن من العودة في ظل سلسلة إغلاق المطارات حول العالم، وتطبيق الحجر الكلي والجزئي في البلاد على مدى أشهر.
 
وبيّنت أن عدم تجديد إذن العمل «مسألة مرتبطة بين العامل وصاحب العمل»، لافتة إلى أن «التجديد يخضع للقواعد القانونية التي ورد ذكرها في القانون، ويخضع لرغبة الطرفين مجتمعين، ولا يستطيع طرف فرضها على طرف آخر».
وعن آخر الإحصاءات الخاصة بمعاملات «القوى العاملة» عبر نظام أسهل التي أطلقت في 12 الجاري، فقد بلغ إجمالي عدد الأذونات الملغاة للعمالة في الخارج حتى الأحد الماضي 1538، إلى جانب طلب 1859 عاملاً إلغاء إذونات العمل بسبب السفر النهائي.
 
وجدد من خلال نظام أسهل 40 ألف عامل إقاماتهم، في حين ارتفع إجمالي عدد الشركات المستفيدة من الخدمات منذ الإطلاق 32387 شركة.
 
وباتت أبرز خدمات «القوى العاملة» متوافرة في نظام أسهل، حيث فعّلت الهيئة أمس خدمة إلغاء إذن العمل والتحويل إلى القطاع الحكومي والتحويل إلى التحاق بعائل.
 
وأضافت الهيئة كذلك 9 خدمات جديدة، أولاها خدمة تحديث بيانات الترخيص وطلب تحويل إذن عمل لصاحب عمل جديد واعتماد طلبات التحويل وإضافة ترخيص جديد وتحديث بيانات الاتصال بالمفوض بالتوقيع ونقل ترخيص بين الملفات وتصنيف ترخيص كمشروع صغير وطلب إلغاء ترخيص مسجّل على ملف.
 
 
المصدر: ق.س

الكويت  وافدين في الكويت  توكيل خاص  الهيئة العامة للقوى العاملة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع