×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حادث أليم يهز سوهاج.. ننشر تفاصيل الوفيات والاصابات ::: الصحة المصرية تعلن عن البيان اليومي لفيروس كورونا ::: أمير الكويت: سعداء للاتفاق حول حل الخلاف الخليجي ::: الأمم المتحدة تحذر: 2021 قد يحمل في جعبته كارثة إنسانية! ::: سباب وألفاظ خادشة.. مشاجرة في كواليس مسلسل أحمد السقا وأمير كرارة ::: كاف يُبلغ بيراميدز بإيقاف إبراهيم حسن بسبب المنشطات ::: رميا بالرصاص.. زعيم كوريا الشمالية يعدم مواطنا علنا بسبب كورونا ::: مصر تنجح في الإفراج عن الربان فاروق محمد المحتجز لدى «الحوثيين» باليمن ::: الضرب بالعصا لغير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي في الفيلبين ::: الأهلي يحتوي غضب كهربا ويعلن جاهزيته لنهائي كأس مصر ::: «محمد صلاح» خارج ترشيحات الأفضل في نوفمبر ::: الإمارات: إن لم نحصل على أفضل أسلحة أمريكية سنلجأ إلى دول أخرى ::: حدث في الكويت اليوم| عودة 80 ألف وافد من الدول المحظورة.. وافد يتعرض للنصب بالكويت .. نحذير من أمطار رعدية ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقامة أول صلاة جمعة في الإمارات بعد تعليق 8 أشهر بسبب فيروس كورونا :::

“امرأة تملك جنسيتين كويتيتين ورجل ينجب في العاشرة”.. أبرز قضايا الحصول على الجنسية الكويتية التي شهدتها المحاكم

“امرأة تملك جنسيتين كويتيتين ورجل ينجب في العاشرة”.. أبرز قضايا الحصول على الجنسية الكويتية التي شهدتها المحاكم

+    -
21/10/2020 02:05 ص
كتب : مصريون في الكويت
شهدت المحاكم الكويتية العديد من قضايا تزوير الجنسية، ومن بين القضايا قيام أب بتسجيل شخص يصغره بـ11 سنة على أنه ابنه، وعندما سألته المحكمة عن الوقت الذي تزوج فيه، أجاب بأنه تزوج وهو في سن العاشرة وكان بالغاً حينها.
 
تسجيل 8 أشخاص على اسم مواطن عقيم
 
واشتملت القضايا أيضاً على تسجيل 8 أشخاص على اسم مواطن عقيم وبعد وفاته قاموا بطرد زوجته التي قامت بتربيتهم في الشارع واستولوا على الميراث بالكامل، فلجأت الأخيرة إلى النيابة العامة التي أمرت بعمل التحريات اللازمة وأحالت الواقعة إلى المحكمة وقضت بحبسهم جميعاً مدة 10 سنوات.
 
وفي قضية أخرى قام مواطن كويتي بتزوير وإضافة 21 ابناً ليسوا من صلبه إلى اسمه بعد أن اتفق معهم على مبلغ 40 ألف دينار لكل شخص، إضافة إلى 200 دينار يستقطعها من راتبهم مدى الحياة، إلا أن المحكمة اكتشفت الأمر وأمرت بسحب الجنسية منهم، وحكمت بحبسه مدة 10 سنوات.
 
امرأة تملك جنسيتين كويتيتين
 
وشهدت المحاكم أيضاً قضية تزوير غريبة لامرأة تملك جنسيتين كويتيتين باسمين مختلفين، ولديها منزلان وزوجان وتحصل على دعم العمالة مرتين، حيث يُنتظر أن تفصل فيها محاكم التمييز.
 
كما أظهرت قضية أخرى وقوف شخصين طاعنين قريبين في العمر أمام المحكمة وعند سؤالهما من قبل القاضي من فيكم الأب ومن الابن؟، تبيّن أنهما شقيقان.
المصدر:

الجنسية الكويتية  الكويت  تزوير 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع