×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو :::

المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل

 المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل

المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل

+    -
03/07/2020 03:01 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يبحث الأطباء والعلماء بشكل مستمر عن علاجات آمنة وفعالة لمساعدة المرضى، ومع ذلك ، هناك مشكلة كبيرة مع COVID-19 وهي أنه لا يوجد علاج حتى الآن، وعلى الرغم من وجود علاجات يمكن أن تخفف من الأعراض مثل صعوبة التنفس، إلا أنها لا تعالج السبب الأساسي، ولكنها تساعد في علاج الأعراض مما يساعد على إطالة عمر المريض وإتاحة الوقت لأجهزة المناعة الخاصة به لبدء العدوى وإزالتها.

وكشفًا لما قدمه موقع "theconversation" يوجد بعض الدوية التى تشكل خطرا على مرضى فيروس كورونا ومنها...

مضادات الألتهاب
مثل إيبوبروفين وكورتيزون، قد يكون ضمن عوامل تفاقم العدوى، زيادة المرض عل المصابين، ولكن يمكن تناول الباراسيتامول عند الشعور بارتفاع درجة الحرارة، والامتناع عن الأدوية السابقة.

المضادات الحيوية
تم التحذير بشكل جاد من تناول المضادات الحيوية، فهي مخصصة لمكافحة العدوى البكتيرية والفطرية فقط، ولا يوجد دليل على فعاليتها فى المرض عن تناولها في حالة الإصابة بالفيروسات، وهذا ما أكده البروفيسور سيرغي نيتيسيف، رئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية وعلم الفيروسات في جامعة نوفوسيبيرسك، مشيرًا إلى أن المضادات الحيوية ليس لها مفعولًا مضادًا للفيروسات.

الهيدروكسي كلوروكين
قد حذرت هيئة الدواء المصرية، من خطورة الاستخدام الغير محدد والسليم لجميع الأدوية التي تحتوي على مركب في علاج فيروس الكورونا المستجد COVID-19، كما أن هذا الدواء مصرح لعلاج الملاريا، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، كمت أنه يحمل العديد من الآثار الجانبية، ومنها الإضرار بصحة القلب وتلف في الشبكية .

أدوية الكورتيزون
الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، قد تعرض حياة المريض للخطر، وتؤدي إلى زيادة الأعراض المصاحبة لهذا المرض بشكل كبير، لذلك يجب الأبتعاد عن تناولها، ومن أبرز هذه الأدوية "زيلون - زيلون فورت - بيدكورت - بريدسول - فينادون - أبيدون - بيدكورت فورت - دلتازون - هوستاكورتين - ديكساميثازون - فورتيكورتين".

الأدوية المثبطة للمناعة
يأتى دور تناول الأدوية المثبطة للمناعة، في حالة رفض الجسم للأعضاء أو الأنسجة الجديدة المزروعة، فيقوم بإرسال إشارات للجهاز المناعي ليهاجمها، وهذالا يتوافق بشكل سليم مع الإصابة بفيروس كورونا، ومن أبرز الأدوية المثبطة للمناعة "آزوثيوبرين، ميركابتوبورين، ميثوتريكسات، سيكلوسبورين، إنفليكسيماب، أداليموماب، غوليماباب، أوستكينوماب"
المصدر: صدى البلد

المضادات الحيوية   أدوية   مصابي كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع