×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بيان هام من الطيران المدني الكويتي بشأن "ركاب الترانزيت" ::: 30 شركة طيران ستبدأ تجارب جواز سفر كورونا ::: شاهد| كائنات غامضة تثير الرعب في الأرجنتين ::: تفاصيل أول اتصال هاتفي بين بايدن والملك سلمان ::: الصحة تعلن انخفاض في إصابات كورونا اليوم ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي للمصريين: أبشروا.. الخير والرخاء قادم وهذا هو الدليل ::: الكويت.. انقاذ وافد مخطوف اثناء تفتيش مروري ::: ننشر بيان بدرجات الحرارة اليوم "الجمعة" في مختلف انحاء مصر ::: هل سيرحل "أفشة" عن الأهلي؟ ::: سلالة كورونا البريطانية المتحورة تظهر في دولة عربية جديدة ::: النيابة تصدر بيان عاجل بشأن مركب بحيرة مريوط الغارق ::: مطالبات بمنح "محمد صلاح" شارة القيادة في ليفربول ::: مفاجأة | قناة مكسبي توجه ضربة جديدة لـ قناة بي إن سبورت ::: وزير العدل يحسم الجدل حول تسجيل ملكية الوحدات بالشهر العقاري مش إجباري ::: بمناسبة العيد الوطني الكويتي: 15 مركباً نيلياً تحمل أعلام الكويت من القاهرة للجيزة :::

الكويت.. كوتا للقادمين لتجنّب إغلاق المطار

 الكويت.. كوتا للقادمين لتجنّب إغلاق المطار

الكويت.. كوتا للقادمين لتجنّب إغلاق المطار

+    -
24/01/2021 09:39 ص
كتب : مصريون في الكويت
أكدت مصادر مسؤولة، أن قرار الإدارة العامة للطيران المدني بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من اليوم الأحد ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، يشترط «كوتا» محددة للدخول من كل دولة بحيث لا يزيد في الإجمالي على 1000 راكب يوميا، مشيرة إلى أنه تم تحديد السعة التشغيلية لعدد الركاب على كل رحلة طيران قادمة من الإمارات بوصول 84 راكبا و63 من تركيا و42 من السعودية والأردن ومسقط و35 راكبا من البحرين والدوحة، وذلك لجميع الجنسيات سواء من المواطنين أو الوافدين.

وقالت المصادر إن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت ستقوم بإلغاء العديد من الرحلات وستتم جدولة البعض الآخر تنفيذا للتعليمات الصادرة من السلطات الصحية والطيران المدني، مشيرة الى ان توجيهات وزارة الصحة نهاية الأسبوع الماضي كانت حازمة بضرورة إغلاق مطار الكويت الدولي، إلا ان الجهود التي بذلتها الإدارة العامة للطيران المدني حالت دون تحقيق ذلك بشرط تخفيض أعداد الركاب القادمين.

وذكرت المصادر أن وزارة الصحة قررت سحب فحص وشهادة PCR وطلبت من كل شركات الطيران التعاقد مع مراكز طبية أهلية لتنفيذ الفحوصات لكل القادمين، الأمر الذي يصعب تنفيذه من قبل شركة الخطوط الجوية الكويتية التي تحتاج إلى موافقة من الجهات الرقابية قبل التعاقد المباشر، والتي قد تمتد إلى أشهر.
المصدر: الانباء

الكويت  القادمين  إغلاق المطار  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع