×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. حادث انقلاب نتج عنه وفاة وافد ::: دولة أوروبية تعلن الاستسلام أمام كورونا ::: اطلق النار واختبأ في مسجد.. الداخلية الكويتية تكشف تفاصيل اطلاق متعاطي النار في "جابر العلي" ::: الكويت.. صلاحية جواز سفر «كورونا».. مفتوحة ::: انتشار وحدات من الجيش التونسي في عدة ولايات بسبب الاحتجاجات ::: ​فيفي عبده تكشف تطورات حالتها الصحية وتوضح سبب إرتدائها الحجاب في الفيديوهات ::: الغندور ينتقد سيد عبد الحفيظ.. انسى الزمالك شوية ::: عاجل..الصحة المصرية تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا ::: الرعاية الصحية توجه رسالة هامة لـ أصحاب العزل المنزلي ::: لسبب غير متوقع.. سيدة تصنع دمى من ملابس متوفين بكورونا ::: سقوط مقذوف حوثي في السعودية وإصابة 3 أشخاص ::: حلم الغندور الكبير.. 3 مؤشرات تفتح باب انتقال رمضان صبحي للزمالك ::: حدث في الكويت اليوم| القوى العاملة تعلن إجراءات جديدة لمنح إذن العمل.. حقيقة اعتراض شركات الطيران تحمل كلفة فحصي PCR .. موجة برد تضرب الكويت والحرارة تصل صفر ::: بعد الأسماك والسلمون.. كورونا في المثلجات والآيس كريم ::: سب ريهام سعيد.. رفض استشكال سما المصري على حبسها 6 أشهر :::

الكويت.. عودة المدارس والانتقال إلى «الخامسة» في هذا الموعد

 الكويت.. عودة المدارس والانتقال إلى «الخامسة» في هذا الموعد

الكويت.. عودة المدارس والانتقال إلى «الخامسة» في هذا الموعد

+    -
01/12/2020 09:12 ص
كتب : مصريون في الكويت
اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد خطة عودة العمالة المنزلية اعتبارا من تاريخ 7 ديسمبر المقبل، وسيتم تقديم الخدمات اللوجستية للعمالة المنزلية بقيمة 270 دينارا للعامل المنزلي الواحد من غير تذكرة السفر لتغطية تكاليف السكن والإعاشة طوال فترة الحجر الصحي المقررة.

واعتمد المجلس كذلك تخصيص 5 مدارس لتصويت مصابي «كورونا» توزع على الدوائر الخمس في كل واحدة منها لجنتان، واحدة للرجال والأخرى للنساء.

وكشفت مصادر مطلعة، عن ان بدء العد التنازلي لدوام الطلاب في المدارس قد بدأ، مشيرة إلى ان دوام الطلبة سيبدأ فور أخذ اللقاح ومستبعدة ان يتم بدء السماح لهم بالدوام قبل ذلك.

وأضافت المصادر قائلة: ان المجلس قرر الاستمرار في المرحلة الرابعة التي استكملت 3 أشهر وأسبوعا بعدما تم اعتماد الانتقال إليها في 18 أغسطس الماضي، مستبعدة أيضا ان يتم الانتقال منها إلى المرحلة الخامسة والتي تعني الانفتاح الكامل قبل وصول اللقاح، ومشيرة ايضا إلى ان دوام جميع الموظفين بنسبة كاملة مرتبط بقرار الانتقال إلى المرحلة الخامسة، مما يعني ان دوام الموظفين بشكل كامل لن يتم في الشهر الجاري، مع التأكيد على ضرورة الالتزام الكامل بإعداد جميع اللجان وفق الخطة المعممة من وزارة الصحة.

وكشفت المصادر عن انه تم تكليف وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لإعداد وتنفيذ خطة بعثات خارجية للأطباء بميزانية متميزة لسد الاحتياجات في بعض التخصصات الشاغرة.

وأوضحت المصادر انه بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم والتي تتطلب اتخاذ أقصى الدرجات الاحترازية فقد اقتصرت خطة البعثات الخارجية على الأطباء ولبعض الدول التي تطبق الضوابط والإجراءات الصحية في كل المجالات وعلى مختلف المستويات.

وأضافت المصادر ان اعداد خطة البعثات الخارجية للموظفين في التخصصات الأخرى التي مازلنا بحاجة اليها سيتم في وقت لاحق.

وردا على سؤال حول مكافأة الصفوف الأمامية قالت المصادر: إن الفئة الثانية ستشمل العاملين في الميدان مثل المفتشين الجمركيين في المنافذ الحدودية ومراقبي البلدية ومفتشي وزارة التجارة في الجمعيات والأسواق المركزية والأسواق الموازية وغيرها من الجهات التي تحدد بالتنسيق بين وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.

واستطردت المصادر قائلة: أما الفئة الثالثة فتشمل موظفي الدولة الذين داوموا اثناء الحظر وتعطيل الأجهزة الحكومية.

ومن الأهمية ذكر ان قرار مجلس الوزراء للفئة الأولى للشريحة عالية الخطورة التي شملت وزارتي الصحة والداخلية، خصصت 10% منها لجميع الجهات الحكومية، والشريحة الثانية متوسطة الخطورة خصصت 90% منها لجميع الجهات الحكومية، وتخصص النسبتان للذين لهم اتصال مباشر بالمصابين.

هذا، وقالت مصادر اخرى ان مجلس الوزراء ليست لديه أي مخالفات متعلقة بالتوظيف او الترقيات والتنقلات والانتدابات.
‏هذا، وقرر المجلس ربط التجديد للقياديين بمؤشرات أداء قياس واضحة من ضمنها (مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات المالية، ومدى الالتزام بمتطلبات خطة التنمية، وعدد ونوع حالات الامتناع والمخالفات التي تسجلها الجهات الرقابية على الجهات التي تتبع لهم).

7 ديسمبر عودة العمالة المنزلية

اعتمد مجلس الوزراء خطة عودة العمالة المنزلية اعتباراً من تاريخ 7 ديسمبر المقبل، وسيتم تقديم الخدمات اللوجستية للعمالة المنزلية بقيمة 270 دينارا للعامل المنزلي الواحد من غير تذكرة السفر لتغطية تكاليف السكن والإعاشة طيلة فترة الحجر الصحي المقررة.

5 مدارس لتصويت مصابي "كورونا"

خصص مجلس الوزراء‬⁩ مدرسة في كل محافظة لتصويت المصابين بفيروس كورونا بواقع 5 مدارس لجميع المحافظات.
المصدر: ا - ن

الكويت  عودة المدارس  الانتقال إلى الخامسة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع