×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بيان هام من الطيران المدني الكويتي بشأن "ركاب الترانزيت" ::: 30 شركة طيران ستبدأ تجارب جواز سفر كورونا ::: شاهد| كائنات غامضة تثير الرعب في الأرجنتين ::: تفاصيل أول اتصال هاتفي بين بايدن والملك سلمان ::: الصحة تعلن انخفاض في إصابات كورونا اليوم ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي للمصريين: أبشروا.. الخير والرخاء قادم وهذا هو الدليل ::: الكويت.. انقاذ وافد مخطوف اثناء تفتيش مروري ::: ننشر بيان بدرجات الحرارة اليوم "الجمعة" في مختلف انحاء مصر ::: هل سيرحل "أفشة" عن الأهلي؟ ::: سلالة كورونا البريطانية المتحورة تظهر في دولة عربية جديدة ::: النيابة تصدر بيان عاجل بشأن مركب بحيرة مريوط الغارق ::: مطالبات بمنح "محمد صلاح" شارة القيادة في ليفربول ::: مفاجأة | قناة مكسبي توجه ضربة جديدة لـ قناة بي إن سبورت ::: وزير العدل يحسم الجدل حول تسجيل ملكية الوحدات بالشهر العقاري مش إجباري ::: بمناسبة العيد الوطني الكويتي: 15 مركباً نيلياً تحمل أعلام الكويت من القاهرة للجيزة :::

الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار

 الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار

الكويت.. الغاء 60 ألف تذكرة بسبب قرار تخفيض السعة التشغيلية للمطار

+    -
24/01/2021 10:57 ص
كتب : مصريون في الكويت

 كشف عضو اتحاد مكاتب السياحة والسفر الكويتي عبد الرحمن الخرافى، عن إلغاء نحو 60 ألف تذكرة طيران بعد تطبيق قرار تخفيض السعة التشغيلية لمطار الكويت الدولي اليوم، واصفا القرار بـ(غير المدروس).

وتوقع الخرافي - في تصريح صحفي اليوم الأحد، وصول أسعار تذاكر الطيران إلى مستويات غير مسبوقة، في ظل إلغاء بعض الشركات للرحلات الجوية المجدولة، مشيرا إلى أن سعر التذكرة الواحدة سيصل إلى 1000 دينار للقادمين من بعض المحطات القريبة.


وأوضح أن قرار تعديل السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى مطار الكويت الدولي، بحيث لا تزيد على 35 راكباً على متن كل رحلة اعتباراً من اليوم /الأحد/؛ أشعل أسعار تذاكر السفر، التي ارتفعت بشكل جنوني؛ ليبلغ سعر الواحدة ألف دينار لمحطات قريبة، فضلاً عن إلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها المجدولة لانتفاء الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري؛ ما أدى إلى إلغاء نحو 60 ألف حجز سفر.


وفي السياق ذاته، عزا مصدر كويتي مسؤول قرار الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، بتخفيض السعة التشغيلية لرحلات الوصول إلى ألف راكب يوميا، ابتداءً من اليوم وحتى 6 فبراير المقبل، مع استثناء ركاب العمالة المنزلية وركاب "الترانزيت"، وعدم تغيير السعات التشغيلية للرحلات المغادرة من الكويت، إلى انتشار فيروس "كورونا"، واكتشاف إصابتين به في الكويت قادمتين من بريطانيا، وهو ما دفع السلطات الصحية الكويتية، إلى زيادة إحكام الرقابة على كل القادمين، عبر فحصهم في المطار قبل دخولهم البلاد.


وشدد على أن جدولة الرحلات ستتغير، وقد تصل إلى 15 رحلة قادمة إلى الكويت فقط، بسبب إلغاء بعض شركات الطيران لرحلاتها الجوية إلى الكويت، لانتفاء الجدوى الاقتصادية من التشغيل التجاري، لافتا في الوقت نفسه إلى أن القرار قد يتم التراجع عنه، متى ما توافرت المختبرات الأهلية في المطار، وهو ما يتم التجهيز له حالياً، متوقعا الانتهاء منه خلال أيام قليلة.
المصدر: أ ش - أ

الكويت  تذكرة   قرار   تخفيض السعة التشغيلية   مطار الكويت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع