×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إعلامي عائد من "بي إن سبورت" يكشف كارثة قطرية على أمن الخليج (فيديو) ::: بسبب مونديال 2022 .. تامر أمين يهاجم قطر: درجة الحرارة هناك 50 (فيديو) ::: تتضمن أنظمة رادار وقذائف.. إرسال 3 آلاف عسكري أمريكي إضافي للسعودية ::: اتحاد الكرة يعتذر للجماهير عن عدم تمكنهم من دخول استاد القاهرة ::: بالفيديو | الكشف عن تفاصيل واقعة تحرش امرأة بالمارة في السعودية ::: كشف غموض مقتل عجوز محرم بك: «نجار» اغتصبها وخنقها خشية افتضاح أمره ::: إخلاء سبيل زوجة المطرب الشعبي صاحبة واقعة طفلي السلم في طنطا ::: فضل: هذا الجيل سيعالج هزة المنتخب الأول .. وسيحصد البطولة ::: مكتئب وحظه قليل.. حديقة حيوان تبحث عن عروس لـ القرد شبيه الإنسان (فيديو) ::: مع استمرار الصراع مع إيران .. عبور حاملة طائرات أمريكية مضيق هرمز ::: فضيحة.. نجل أردوغان يبيع منزله بالولايات المتحدة بـ خسارة خوفا من العقوبات ::: اشمعنا أنا.. زعيم عصابة اغتصاب فتيات "الريكلام" بالجيزة يروي تفاصيل استدراج ضحاياه ::: «معلوم» سرق «جنسية» و600 دينار وكمبيالات من مواطنة ::: الداخلية»: الانتهاء من إنجاز البنية المعلوماتية لتجديد الإقامات «أون لاين» ::: هل يجوز المسح على الكُم بدلا من غسل اليدين في الوضوء :::

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

(الكويتي للتنمية) يقرض مصر 26 مليون دينار لتمويل مشروع طريق شرم الشيخ

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

+    -
22/10/2019 03:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أمس الاثنين توقيع اتفاقية قرض مع مصر بقيمة 26 مليون دينار (نحو 7ر85 مليون دولار امريكي) لتمويل مشروع طريق (النفق - شرم الشيخ) المندرج ضمن برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وقال نائب المدير العام لشؤون العمليات في (الصندوق) مروان الغانم في تصريح صحفي انه وبموجب اتفاقية القرض الذي سيتم سداد أصله وعوائده خلال 22 عاما سيمول المشروع الذي يعد باكورة مشروعات مذكرة تفاهم تمويل المرحلة الثانية من برنامج تنمية شبة جزيرة سيناء.

واضاف الغانم ان (الصندوق الكويتي) وبموجب (اتفاقية برنامج التنمية) سيقدم عدة قروض لتمويل مشروعات تبلغ قيمتها الإجمالية 300 مليون دينار (نحو 2ر989 مليون دولار) على مدى ثلاث سنوات (2020 - 2022) لافتا الى ان سداد تلك القروض وعوائدها خلال فترات يتم تحديدها في حينه حسب طبيعة المشروع.

وقعت اتفاقية القرض على هامش الزيارة الرسمية لسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الى القاهرة والتي التقى خلالها القيادة المصرية.

يذكر ان الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والصندوق السعودي للتنمية وصندوق ابوظبي للتنمية يسهمون إلى جانب (الصندوق الكويتي) في برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتعد مصر من الدول الملتزمة في سداد قروضها بنسبة سداد كاملة تبلغ 100 في المئة بحسب التواريخ المحددة بجداول سداد القروض المعنية.

المصدر: كونا

الصندوق الكويتي للتنمية  يقرض مصر  مشروع شرم الشيخ  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع