×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

المستشار القانوني احمد شعراوي يرد على التساؤلات حول الايجارات اثناء الفترة الماضية وهل يحق للمالك فصل الكهرباء ::: شاهد : أب بلا قلب يعاقب ابنه بطريقة مروعة .. والطفل يصرخ ويستغيث بالجيران ::: “أصابها بدقة بالغة”.. شاهد: صاروخ “هاربون” مصري يغرق سفينة من ضربة واحدة ::: أبوظبي تدرس تخفيض الرسوم على الأجانب ::: اكتشاف جهاز يدمر فيروس كورونا في ثوانٍ ::: 5 قرارات عاجلة من محافظ الإسكندرية بشأن “شاطئ الموت” بعد غرق 11 شخصا (صور) ::: بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل :::

«الصحة» تحسم جدل فعالية كمامات القماش في الوقاية من كورونا

«الصحة» تحسم جدل فعالية كمامات القماش في الوقاية من كورونا

صورة موضوعية

+    -
06/06/2020 12:11 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور إيهاب عطية مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان، إن الكمامات المصنوعة من القماش تعد بديلا للمناديل التي نطالب المواطنين بوضعها أمام الفم والأنف لحجب الرزاز المتطاير من المصابين، باعتبار أنه أحد العوامل الرئيسية لانتقال فيروس كورونا وعليه تقل فرص انتقال الوباء.

وأشار «عطية» في تصريحات إلى أن الكمامات المصنوعة من القماش ليس لها قيمة إذا لم يلتزم بها الجميع، لكنها لا تمنع الإصابة بالفيروس حال وجود رزاز عليها، حيث إنها تختلف عن «الطبية» التي يتم استخدامها بالمستشفيات.

ونشرت منظمة الصحة العالمية اليوم، تحديثا لإرشاداتها شمل توصية للحكومات بمطالبة المواطنين بارتداء كمامات قماش في الأماكن العامة للحد من انتشار وباء كوفيد-19.

وشددت المنظمة في التوجيهات الجديدة المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة على أن كمامات الوجه، ما هى إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التى تقلل خطر انتشار الفيروس.

المصدر: د.س

الكمامة القماش  الوقاية من كورونا  فيروس كورونا  كوفيد 19  وزارة الصحة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع