×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل.. هجوم ارهابي على مطاري أبها وجازان بالسعودية ::: الكويت| انتشال جثة وافد غرق في أبو حليفة والبحث عن آخر ::: مرتضى منصور يهاجم أجيري ومحمد صلاح ::: فعلة شنعاء في جبين الإنسانية.. حداد يحبس والده العجوز بـ«وصل أمانة» ::: قيمة صلاح التسويقية أغلى من 10 منتخبات في أمم افريقيا ::: منتخب مصر يُنهي تحضيراته لودية غينيا غدا ::: للمرة الثانية خلال 72 ساعة.. السعودية تعترض صاروخاً حوثياً جديداً على مطار أبها..تفاصيل ::: بفائدة تبدأ من 18.5%.. ننشر شروط وتفاصيل قروض السيارات فى 3 بنوك ::: من خلال ٤٦ مركز صحي تابع للوزارة .."الخليج للتامين": بدء توزيع بطاقات "عافية " اعتباراً من الأحد 16 يونيو ::: شاهد.. ناهد السباعي بالمايوه داخل حمام السباحة وتقلد عمرو دياب ..صور ::: عاجل.. سقوط سيارة نقل من أعلى دائري المرج ووقوع قتلى ومصابين .."صور" ::: شخص عاري ومفتاح وتهمة زنا.. تفاصيل جريمة الشرف في الإسكندرية ::: الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه لهذه الأسباب.. "فيديو" ::: قتل زوجته وحرق جثتها.. النيابة تحيل خبازًا في الشرقية إلى الجنايات ..تفاصيل ::: هبوط كبير في أسعار الذهب بمصر خلال تعاملات اليوم :::

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

+    -
26/05/2019 10:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها ودعت طائرة «الجابرية» من طراز بوينغ B747-400، أمس الأول الجمعة، حيث غادرت من مطار الكويت الدولي متجهة إلى مطار Enschede (ENS) في هولندا، وتسلمتها الشركة المشترية (AELS)، وذلك بعد خروجها من الخدمة ضمن أسطول الخطوط الجوية الكويتية.
جدير بالذكر أن طائرة «الجابرية» B747-400 قد استلمتها الخطوط الجوية الكويتية عام 1994، وكانت تستخدم من قبل الحكومة الكويتية، ونقلت على متنها أصحاب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر، وأمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدالله، وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
كما حققت «الجابرية» رقماً قياسياً كأطول رحلة استغرقت 17 ساعة و15 دقيقة من الكويت إلى هيوستن.
وقالت الخطوط الجوية إن «الجابرية» B747-400 ليست الطائرة التاريخية «الجابرية» التي تم اختطافها عام 1988 كما تناولته بعض الأخبار، ومازالت الكويتية محافظة على هذا الاسم بإطلاقه على إحدى طائراتها من طراز البوينغ B777-300ER. وسيبقى ذلك الاسم بدلالاته التاريخية والوطنية خالداً ولن يغيب بإذن الله.
المصدر: ر.ى

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة «الجابرية»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

عاجل.. هجوم ارهابي على مطاري أبها وجازان بالسعودية

الأحد 16 يونيو 2019 12:25 ص

الكويت| انتشال جثة وافد غرق في أبو حليفة والبحث عن آخر

انتشال جثمان غريق في أبو حليفة.. وجار البحث عن آخر

الأحد 16 يونيو 2019 12:10 ص