×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اسعار جديده للذهب بالسوق الكويتي اليوم 25 اغسطس ::: بعد تراجع الامس ..سعر تحويل الجنيه المصري الاحد 25 أغسطس من الكويت على البنوك المصرية ::: مفقودات الكويت الاحد بتاريخ 25 اغسطس ::: الكويت.. أزمة تعليم للطلبة البدون المنتهية بطاقاتهم ::: فريق طبي سعودي يسافر إلى اليمن لإنقاذ طفلة عمرها 10 أيام ::: عاجل.. رئيس البرازيل يأمر بنشر الجيش لمكافحة حرائق غابات الأمازون ::: إعدام 55 كلباً بعزبة الوابور الجديدة بـ الفيوم ::: تسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بالتدخين الإلكتروني ::: عاحل.. الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق ::: السيسي: ندعم الجيش الوطني الليبي ويجب منع التدخلات الخارجية في البلاد ::: القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" :::

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة الجابرية

+    -
26/05/2019 10:30 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait - احمد دراز
أعلنت الخطوط الجوية الكويتية أنها ودعت طائرة «الجابرية» من طراز بوينغ B747-400، أمس الأول الجمعة، حيث غادرت من مطار الكويت الدولي متجهة إلى مطار Enschede (ENS) في هولندا، وتسلمتها الشركة المشترية (AELS)، وذلك بعد خروجها من الخدمة ضمن أسطول الخطوط الجوية الكويتية.
جدير بالذكر أن طائرة «الجابرية» B747-400 قد استلمتها الخطوط الجوية الكويتية عام 1994، وكانت تستخدم من قبل الحكومة الكويتية، ونقلت على متنها أصحاب السمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر، وأمير الكويت الراحل الشيخ سعد العبدالله، وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
كما حققت «الجابرية» رقماً قياسياً كأطول رحلة استغرقت 17 ساعة و15 دقيقة من الكويت إلى هيوستن.
وقالت الخطوط الجوية إن «الجابرية» B747-400 ليست الطائرة التاريخية «الجابرية» التي تم اختطافها عام 1988 كما تناولته بعض الأخبار، ومازالت الكويتية محافظة على هذا الاسم بإطلاقه على إحدى طائراتها من طراز البوينغ B777-300ER. وسيبقى ذلك الاسم بدلالاته التاريخية والوطنية خالداً ولن يغيب بإذن الله.
المصدر: ر.ى

«الخطوط الكويتية» تودع طائرة «الجابرية»  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع