×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

انتبه.. 14 مخالفة تصل غرامتها لـ8 آلاف جنيه في مشروع قانون المرور الجديد ::: طوارئ ومنشآت عزل من جديد.. رعب كورونا يغزو الصين مرة أخرى ::: وزارة العدل الأمريكية تراجع استجابة وكالاتها لأحداث اقتحام الكونجرس ::: مصر تعلن ضوابط السفر إلى قطر ::: الطيران المدني: تحديد صلاحية الـ PCR لجميع المسافرين القادمين إلى مطار الكويت بمدة 72 ساعة اعتبارًا من الأحد المقبل ::: رسميا.. الفيفا يحسم مصير كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي ::: السعودية الثالثة عربيًا في سرعة منح اللقاحات ::: تعرف على منافس الأهلي في كأس العالم للأندية ::: 72 ساعة صلاحية تحليل PCR للمسافرين إلى مطار الكويت ::: السفير المصرى بأمريكا: مفاوضات سد النهضة لم تتقدم نحو حل القضية ::: طلبي إحاطة ضد وزيرة الصحة في اليوم الأول لعمل مجلس النواب ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: الكويت.. موقعان جديدان للتطعيم واللقاح للمُقعَدين بمنازلهم ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 15 يناير 2021 ::: الكويت تضع شرط جديد لتجديد إذن العمل :::

استمرار تصويت المصريين بالخارج بمجلس النواب عبر البريد

 استمرار تصويت المصريين بالخارج بمجلس النواب عبر البريد

استمرار تصويت المصريين بالخارج بمجلس النواب عبر البريد

+    -
04/12/2020 01:59 م
كتب : مصريون في الكويت
يواصل المصريون في الخارج لليوم الثاني على التوالي، الموافق الجمعة 4 نوفمبر في طباعة بطاقات الاقتراع من موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، للتصويت في جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب 2020 ، وإرسالها إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية عبر البريد.

وقد حددت الهيئة الوطنية للإنتخابات الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب يومي 3 و4 ديسمبر الموافقين الخميس والجمعة لطباعة بطاقات الاقتراع من على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث يقوم كل ناخب في التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة خلال اليومين المحددين بالدخول على موقع الهيئة www.elections.com، ثم الضغط على أيقونة تصويت الخارج وإدخال رقم التسجيل الذي حصل عليه خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضي، وفور ظهور إقرار التصويت وبطاقة الاقتراع المتضمنة اسم الشهرة والرمز الانتخابي للمرشحين تتم طباعتها.

ويقوم الناخب في الخارج بعد طباعة بطاقة الاقتراع بإبداء رأيه فيها من خلال اختيار عدد مساو لعدد المقاعد المخصصة لدائرته الانتخابية، ثم وضع بطاقة الاقتراع في مظروف أبيض صغير وغلقه تمامًا دون تدوين أي علامات تدل على شخصية الناخب، ثم وضع المظروف وإقرار التصويت بعد ملء البيانات داخل مظروف أكبر ويرفق به كل المستندات الدالة على إقامته في الدولة التي يتواجد بهاومنها جواز السفر الذي يتضمن الرقم القومي وغلق المظروف وكتابة عنوان البعثة التي ينتمى اليها وإرساله عبر البريد إلى مقر السفارة أو القنصلية التابع لها خلال أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

وانطلقت صباح أمس الخميس، عملية تصويت المصريين بالخارج، بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، حيث اتاحت الهيئة يومى 3 و4 ديسمبرالخميس والجمعة بطاقات الاقتراع على موقعها الإلكتروني لطباعتها وإرسالها إلى مقر البعثات الدبلوماسية المصرية التي تتلقها خلال أيام الاقتراع في الخارج المحدد لها أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

وتجري جولة الإعادة بالمرحلة الثانية في 13 محافظة هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، ويحق التصويت لـ31 مليونًا و438 ألفًا و127 ناخبًا.
المصدر:

تصويت   المصريين بالخارج   مجلس النواب   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع