×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مرور الكويت | يستقبل غدا الراغبين بإنهاء إجراءات حجز مركباتهم في «العاصمة» ::: بشرة خير.. ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 132 وخروجهم من العزل وتحول 182 من ايجابية إلى سلبية بمصر ::: مَنْ الأشخاص الأكثر إصابة بكورونا ::: انها مصر... تأكيدا للوحدة الوطنية كشافة كنيسة العذراء يعقمون المساجد ::: الحكومة | حزمة قرارات لتخفيف العبء عن المواطنين والمقيمين ::: عمدة نيويورك يحذر من نفاد الإمدادات الطبية في المدينة خلال أسبوع ::: الكويت| وقف العمل بتصاريح عدم التعرض أثناء أوقات الحظر ::: القوات المسلحة تصدر بيانًا بشأن تواجدها في «العتبة والموسكي ومنطقة الأسواق» ::: حدث في الكويت اليوم|خبر سار للوافدين بشأن الأقساط.. توقف تصاريح عدم التعرض أثناء أوقات الحظر.. عشرات حالات الاشتباه بـ«كورونا» من طائرات الإجلاء ::: هل يجوز الإفطار في شهر رمضان للوقاية من فيروس كورونا ؟ علي جمعة يجيب ::: هل ينقل الذباب فيروس كورونا.. أعرف الاجابة ::: اختبار جديد يكشف عن فيروس كورونا فى دقائق ::: أسبوعان.. تصريح مهم لوزيرة الصحة بشأن إصابات فيروس كورونا ::: 4 دول تعلن اكتشافها علاج لفيروس كورونا.. تعرف عليها ::: الكويت | الداخلية": وقف العمل بتصاريح عدم التعرض أثناء أوقات الحظر :::

«ابتعدوا عن أعمدة الكهرباء واللوحات المعدنية».. الأرصاد تحذر المواطنين

«ابتعدوا عن أعمدة الكهرباء واللوحات المعدنية».. الأرصاد تحذر المواطنين

ارشيفيه

+    -
26/12/2019 11:16 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد الخميس، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.
سقوط الأمطار
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة قد تمتد حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى شمالية نشطة على أغلب الأنحاء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
أكد محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى يوم الجمعة المقبل، مناشدًا المواطنين تجنب الملاحة البحرية تمامًا في البحر المتوسط.
سقوط أمطار
وأوضح شاهين، لموقع "مصراوي"، أن هناك فرص لسقوط أمطار كثيرة على القاهرة صباحًا، تستمر على السواحل الشمالية وبالتحديد في الإسكندرية، لكنها أقل غزارة من أمس، مشيرًا إلى هدوء الرياح وخلوها من الأتربة.
سرعة الرياح
وأشار إلى أن سرعة الرياح تتراوح ما بين 18 إلى 20 عقدة أي ما يعادل 30 – 35 كيلومترًا في الساعة وتعتبر أقل من الأربعاء، لافتًا إلى انكسار ذروة الموجة الباردة على السواحل أمس، بالإضافة إلى عدم ظهور الشبورة المائية بشكل نهائي.
شمال الصعيد
وأوضح أن شمال الصعيد معرض لسقوط أمطار خفيفة أيضًا، وأن جنوب الصعيد لم يتأثر بالموجة الحالية إطلاقًا، موضحًا أن درجات الحرارة تتراوح على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري من 18 درجة، وشمال الصعيد 22 درجة مئوية.
نصائح للابتعاد عن أعمدة الكهرباء
ونصح شاهين المواطنين بالابتعاد عن أعمدة الإنارة الكهربائية أثناء سقوط الأمطار، وعدم التعامل في الأنشطة البحرية على البحر المتوسط، وتجنب السير جوار اللوحات المعدنية أثناء نشاط الرياح.
القيادة بهدوء
كما نصح المواطنين القيادة بهدوء لانخفاض الرؤية بسبب الأمطار أو الرمال والأتربة المثارة، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار.
طقس مائل للبرودة
كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء. حسبما نشر موقع "الأهرام".
تكاثر السحب المنخفضة
كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة، قد تمتد حتى شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى شمالية نشطة على أغلب الأنحاء وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت بيان سابق، كشفت خلاله، أن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوقع أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، مؤكدة استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مما يزيد احساس المواطنين ببرودة الأجواء .
إدارة المرور
كما جهزت إدارة المرور غرف عمليات بأحدث الكاميرات، وفرضت حالة من الطوارئ، ومتابعة حركة السيارات أعلى المحاور، بعد توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بهطول أمطار وظهور رياح مثيرة للأتربة بكافة الطرق السريعة والصحراوية والأماكن المكشوفة، وسط تمركز الخدمات المرورية لمتابعة حركة المركبات.
المصدر: م . ج

حالة الطقس في مصر  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع