×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إصابة وزير داخلية الوفاق الليبية عقب تعرضه لمحاولة اغتيال بمصراته ::: مشهد مرعب.. لحظة انفجار محول كهرباء خلال زلزال مدمر بـ الفلبين ::: مقتل شاب في مشاجرة بالسيدة زينب ::: مبابي يواصل تحطيم الأرقام القياسية.. رغم صغر سنه ::: بالفيديو | اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت ::: فيديو مرعب نشره مسافر.. هبوط اضطراري لطائرة بعد امتلائها بالدخان ::: كيف استقبلت جماهير ليفربول في قطر محمد صلاح ولاعبي الريدز عند وصولهم ::: علي طريقة فيلم «ظرف طارق» | مصرع فتاة تناولت «صبغة رسم» بالخطأ في قنا ::: أردوغان يهدد أمريكا بإغلاق قاعدة إنجرليك الجوية ::: جبروت أم .. أقصرية تترك طفلتها داخل المقابر فريسة للحيوانات والبرد القارس ::: ظاهرة تحدث كل 250 عاما... الأرض تدخل فى ظلام دامس لمدة 3 أيام خلال ديسمبر الجارى ::: الكويت | احتجاز مواطن عسكري «غير طبيعي» لوفاة فتاة في منزله بحولي ::: فيديو.. إسرائيلي في الكويت قيد تحقيق الجهات الأمنية ::: تحذيرات من طقس الكويت..أمطار رعدية غزيرة فجر وصباح الإثنين ::: بث مباشر.. شاهد مباراة الأهلي ضد حرس الحدود :::

إسرائيل تنشر سرطان الرئة والغدد في القدس.. تفاصيل

 إسرائيل تنشر سرطان الرئة والغدد في القدس.. تفاصيل

إسرائيل تنشر سرطان الرئة والغدد في القدس.. تفاصيل

+    -
18/07/2019 01:39 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن دعوى تمثيلية ضخمة قدمت إلى المحكمة المركزية في القدس ضد نحو 30 مصنعا في خليج حيفا، باسم مرضى سرطان الرئة وسرطان الغدد الليمفاوية، والذين يدعون أنهم أصيبوا بالمرض نتيجة التلوثات التي تطلقها المصانع إلى الجو.
وينشط في خليج حيفا منطقة صناعية تعتبر الأكبر في إسرائيل، وتضمن مصانع تكرير النفط ومحطة طاقة ومصانع بتروكيماوية، والتي أشارت أبحاث مختلفة إلى أنها تسبب تلوث الجو في المنطقة بنسبة عالية.
وجرى تخزين مواد سامة كثيرة في منطقة الميناء، عبر سنوات طويلة حيث يدعي مقدمو الدعوى أن الحاويات التي تخزن فيها، والأنابيب التي تمر بها غير محكمة الإغلاق، ويتسرب منها غازات كثيرة إلى البيئة المحيطة، وإن الحديث هنا عن مواد تعرف أنها مسرطنة.
وإلى جانب هذه المصانع، يعيش في المنطقة نحو نصف مليون شخص، ويعرض المدعون دراسات مختلفة تظهر أنه الحالات المرضية وحالات الوفاة الناجمة عن أمراض الجهاز التنفسي والسرطان وأمراض القلب أعلى من باقي المناطق في البلاد.
المصدر:

القدس  إسرائيل   سرطان الرئة والغدد   القدس  تفاصيل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع