×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تفعل الخطط المعتمدة عالميا للحد من انتقال "كورونا" الجديد ::: الكويت.. 500 دينار مكافأة لمن يعثر على «دحدوح» ::: شاهد.. تشغيل ماكينة الأحوال المدنية بمطار القاهرة لاستخراج شهادات الميلاد الفورية ::: فيديو.. المقاول الهارب محمد علي يغلق صفحته ويعتزل السياسة ويعود للبيزنس والتمثيل ::: الكويت تستنكر تصريح وزير خارجية الفلبين ::: الزمالك: شيكابالا أخطأ وسيعاقب ::: موقف الأهلي من الصعود إلى دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوز الهلال ::: إنقاذ 78 مهاجرا من الموت غرقا قبالة سواحل ليبيا ::: وفاة أول طبيب بفيروس كورونا أثناء علاجه المرضى ::: 1495 قتيل وجريح في زلزال تركيا ::: فريد الديب يكشف كواليس لقائه مبارك وتفاصيل حالته الصحية ::: "رسالة ميت".. طالب جامعي ينتحر من الطابق الـ 14 بالإسكندرية ::: خنقتها فوق السطح وألقتها في شوال.. حبس العجوز قاتلة طفلة بني سويف ::: "كان بيحضر عفاريت".. سر انتحار إريتري شنقًا في "شقة الهرم" ::: بالفيديو | اعرف إزاى تحمى نفسك من فيروس كورونا × 7 خطوات :::

آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

 آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

آخر تطورات مفاوضات سد النهضة

+    -
11/12/2019 12:30 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أعلنت الخارجية السودانية، عن رفع تقارير بشأن أزمة سد النهضة إلى رؤساء الدول والحكومات في مصر والسودان واثيوبيا، في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف يناير المقبل.

وقالت الوزارة وفق البيان الذي نشرته صحيفة "سودان تربيون": "الوزراء اتفقوا خلال الاجتماع على تطوير موجهات فنية لملء وتشغيل السد، للاستهداء بها في اجتماعى اللجنة الفنية في الخرطوم وأديس أبابا".
فيما كشفت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق المجتمعين في واشنطن على عقد اجتماع آخر في واشنطن يناير المقبل لتقييم نتائج اجتماعى أديس أبابا والخرطوم، وإعداد مسودة اتفاقية على ضوء نتائج الاجتماعين.

وكان وزراء خارجية مصر واثيوبيا والسودان، اتفقوا في اجتماعهم الذي عقد في 6 نوفمبر الماضي، على عقد 4 اجتماعات فنية، عقد اثنان أحدهما في أديس أبابا منتصف الشهر ذاته، والثاني بالقاهرة في 3 ديسمبر الجاري وينتظر اجتماعا بالخرطوم 21 ديسمبر ورابع بأديس أبابا، يتخللهما اجتماعان تقييميان بواشنطن أحدهما في 9 ديسمبر و13 يناير 2020.

وكانت الخزانة الأمريكية قالت، في بيان عقب الاجتماع الأول، إنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول منتصف يناير المقبل يحق اللجوء لطلب الوساطة.
 
اقرأ أيضًا
 
 
المصدر:

السودان   آخر تطورات مفاوضات سد النهضة  سد النهضة  الكويت اليوم  مصر اليوم  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع