×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بداية من الغد..إعادة تشغيل مراكز فحص العمالة الوافدة بالكويت ::: ننشر الصور الأولى من حريق مخزن "أمغرة" بالكويت ::: لهذا السبب.. مواطن كويتي يحذر من التسوق "أونلاين" ::: محكمة النقض تصدر قرارها الأخير في قضية قاتل الصحفى "الحسينى أبو ضيف" في أحداث الاتحادية ::: قرار هام والتنفيذ من "الغد" للعمالة بدولة الكويت ::: الأرض على موعد مع «عرض ضوئي مذهل» ::: الكويت| «التربية» ترحل المتبقي من منهج العام الدراسي الحالي إلى المقبل ::: عاجل من الكويت.. حريق هائل في "أمغرة" ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تعلن عن طرح دواء لعلاج فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل ::: ابتكار «فلتر» يدمر فيروس كورونا.. خلال ثوان معدودة ::: عودة الحياة إلى الحراج لم تدم طويلاً ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عروسان من قصار القامة يتحولان لأيقونة على مواقع التواصل ::: بأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.. طرح وحدات سكنية للحجز لمتوسطى الدخل بالمدن الجديدة بالتقسيط على 20 عاما ::: استشارى يكشف أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونا :::

١٠٠٠ رسالة وعشرة مطالب من ابناء الجالية المصرية في الكويت للرئيس السيسي

١٠٠٠ رسالة وعشرة مطالب من ابناء الجالية المصرية في الكويت للرئيس السيسي

١٠٠٠ رسالة وعشرة مطالب من ابناء الجالية المصرية في الكويت للرئيس السيسي

+    -
31/08/2019 12:14 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
إنهالت الرسائل علينا فور الإعلان عن زيارة الرئيس السيسي عبر الموقع والفيسبوك وتويتر والانستجرام والوتساب وكل منصات الموقع وصل عدد هذه الرسائل إلى أكثر من ١٠٠٠ رسالة.
 
تحظى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكويت باهتمام بالغ على كل المستويات الرسمية والشعبية، خاصة على مستوى الجالية المصرية التي تنتظر بشغف بالغ الزيارة المرتقبة.
وتبنى موقع مصريون في الكويت مبادرة لاستطلاع آراء أبناء الجالية المصرية في الكويت بشأن مطالبهم وما يرغبون في نقله للرئيس عبد الفتاح السيسي  خلال الزيارة، عن الأمور التي تشغل بالهم أو تؤثر على حياتهم خلال إقامتهم في الكويت.
وانهالت التعليقات على موقع  «مصريون في الكويت» وصفحة الموقع على «فيس بوك»، للترحيب بالرئيس، ولنقل بعض المطالب أو طرح بعض الرؤى الخاصة بالجالية المصرية في الكويت.
ونستعرض فيما يلي أبرز 10 مطالب توجه بها المصريون للرئيس السيسي خلال رسائلهم :-

1- المطالبة ببناء مدارس مصرية في الكويت
شغل ملف التعليم الحيز الأكبر من اهتمام المصريين في الكويت خلال تعليقاتهم بشأن ما يرغبون في طرحه على  الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته المرتقبة للكويت، وكان على رأس المطالب المتعلقة بملف التعليم بناء مدارس مصرية في الكويت.

وطالب العضو «حاتم موفي» ببناء مدارس مصرية في الكويت أسوة بدول أخرى، قائلا:« نتمنى انشاء مدارس مصرية بالكويت أسوة بالمدارس الهندية والباكستانية لرفع المعاناة عن الأسر المصرية لاسيما عند الوصول للثانوية العامة»، وأيد مطالبه عدد من الأعضاء فقالت العضوة «Asma saafan»: «مدارس مصرية لتدريس المناهج المصري بالكويت.

وتكررت  المطالبة من العضو «إيهاب عيد الذي قال «مدارس مصريه لتدريس المناهج المصريه ومساوه الحاصلين علي الثانويه العامه في مصر » ، والعضو «محد سمير الكيلاني، الذي ، قال: « يا ريس عايزين مدارس».

2 – مساواة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الكويت بزملائهم بمصر
واستمر الأعضاء في فتح ملف التعليم أملا في وصول  مطالبهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، فناشدوا سيادته فتح ملف مساواة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة  من الكويت بزملائهم الحاصلين عليها من مصر.

وقال العضو «صلاح» في هذا الشأن «أهم موضوع مساواة اولادنا الحاصلين على الثانوية العامة من الكويت بالطلاب المصريين في التنسيق بالالتحاق بالجامعات الحكومية ده اهم مطلب وده قضية الساعة ال بيعاني منها كل مصري موجود بالكويت وله أولاد حاصلين على الثانوية العامة من الكويت حرام نحمل لقب وافدين في الغربة وكمان نحمل نفس اللقب داخل مصر ....حرام كفاية».

وتضامنت العضوة «منى علي » في نفس الطلب، قائلة :«أساند رأي الاستاذ صلاح في موضوع مساواة اولادنا الحاصلين على الثانوية العامة من الكويت بالطلاب المصريين في التنسيق بالالتحاق بالجامعات الحكومية ده اهم مطلب وده قضية الساعة ال بيعاني منها كل مصري موجود بالكويت وله أولاد حاصلين على الثانوية العامة من الكويت لأننا نعاني فعلاً من هذه المشكلة الكبيرة يكفي ان أولادنا يكونون في مكان ونحن في مكان آخر اثناء فترة الجامعة مع العلم أنه ليس كل وافد يستطيع ان يرسل أولاده إلى الجامعات الخاصة وخاصة إذا كان لدية اكثر ولدين برجاء النظر في هذا الأمر».

3- وضع قانون لنقل المتوفين المغتربين إلى مصر
حاز ملف نقل المتوفيين المصريين في الكويت إلى مصر على جزء كبير أيضا من اهتمام المصرين في الكويت وظهر من خلال التعليقات مدى تأثر المصريين بالأحداث الأخيرة بشأن هذا الملف فشملت العديد من التعليقات على رجاء للرئيس بالاهتمام بهذا المطلب بشكل خاص.

وقال العضو «محمود ابوزيد ال بساط: «اريد من الرئيس يضع قانون لمغترب الذي يتوفي خارج مصر من حقه علي مصر نقل الجثمان الخاص به الي مصر علي نفقه الدوله وده اقل شي يقدر يقدمه له بعد سنين الغروبه والعذاب التي قصها خارج الوطن»، وكرر المطلب  العضو «دوى محمد احمد ، قائلا: « اقل واجب المغترب انه لما يموت داخل الغربه تتكفل السفاره المصريه بجميع تكاليف نقل الجثمان وسرعة الاجرءات لنقله الى اهله فى اسرع وقت».
وتواصلت الرسائل المطالبة بالاهتمام بملف نقل المتوفين المصريين في الكويت إلى مصر، فقالت العضوة «Nona Hanem »، التي قالت : « نقل المتوفى على نفقة السفاره ».

4- السماح بوجود تأمينات ومعاش للمغتربين
عبر العديد من أعضاء الموقع عن أمنيتهم في وجود تأمينات للمغتربين افضل من الحاصل حاليا وأن يكون لهم دخل في مصر عندما يقرروا العودة لبلدهم والاستقرار بها، وأبدى الكثيريون منهم قلقه من عدم وجود أي دخل للمصري المغترب حال اتخ قرار بعدم السفر مرة أخرى.

وطالب العضو «Samir Ahmed »، بوجود تأمين يسمح بصرف معاش عند البقاء في مصر، قائلا: «إن يبقالنا تامين طوال سنوات الغربه اني اولد اما الواحد مننا ينزل مصر اني يبقي لينا معاش واني يبقالنا سفير بيتقي الله في حقوق المصرين واني السفاره بتعتنا يبقلها كيان تدافع عن كل المصرين في اي مشكله واني لو غلطان اومش غلطان واني في حالا ت النصب تتد خل السفار ه وتقف مع المصرين لحد متجبلهم حقهم وبعد ين يبقي الحق للمغتربين الحق في اي تقد يمات للشقق والارضي الي بطترحها الدوله».
وكرر العضو «هاني عبد الجليل نفس الطلب، قائلا: «عمل تأمينات للمغتربين»، فيما تحدث العضو «Mahmoud »، Eltanany ، عن نفس المشكلة، قائلا: «أغلب المصريين حينما يذهبون الي مصر ليس لديهم دخل .معاش مناسب للمغترب بعد نزوله مصر.

5- السماح للمغترب باصطحاب سيارة بدون جمارك
تلقى الموقع رسائل عديدة بشأن المطالبة بالسماح للمغتربين  بالإعفاء من الجمارك لسيارة واحدة عند العودة لمصر، ودراسة هذا الأمر بشكل يسمح لهم بالعودة بالسيارة التي يملكونها.
قال العضو «علاء عباسي» مطالبا بالإعفاء الجمركي لسيارة، قائلا: «إعفاء لسيارة وحده بالعمر للمغترب »، وكرر العضو «محمود الصواف»، نفس الطلب ، قائلا: «إعفاء لسيارة واحده للمغترب».

وتحدث العضو «محمد» أيضا في ملف السيارات، قائلا: «السلام عليكم ممكن تتكلموا على موضوع المالك الاول و كمان موضوع المقيمين في الخليج ما ينفعش يركب ١٦٠٠ على الاقل تكون ٢٠٠٠ سي سي علشان مكيف ال١٦٠٠ تعبان جداً زي ما خلوا العربيات الاوربي للمقيمين بأروبا بدون جمرك و المقمين في الخليج بجمرك طيب افتح السي سي للمقيمين في الخليج ٢٠٠٠ سي سي و بعدين كانوا بيقولوا احنا حاطين الشرط ده علشان دعم البنزين طيب اهو شال الدعم عن البنزين ارجوا التفكير في الموضوع و عرضه شكراً».

6- فتح ملف المغتربين المتعافين من فيروس سي
طالب عدد من الأعضاء بفتح ملف المتعافين من فيروس سي بعد الحملة التي رعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأسفرت عن نتائج باهرة بشفاء الآلاف من المصريين من المرض اللعين ، مساعدة المغتربين الذين شفوا من هذا المرض في  إثبات ذلك في الدول المقيمين بها سواء الكويت أو غيرها.

وقالت العضوة جيهان رأفت مجاهد: «كلنا سعداء بزيارة الرئيس ولو كان باستطاعتنا مقابلته لكان ذلك شرف لنا ولكن ربما يصل صوتي لسيادة الرئيس وأشكره أولا على المجهودات الكبيرة التى بدات تظهر ويتكلم عنها الجميع في شتى النواحي وندعوا له الله معك وللأمام يارب...واتمني ان الاهتمام بملف المتعافين من فيرس سي في الخارج ومعاناتهم الان في عدم تجديد اقاماتهم وذلك لتقاعس وزارة الصحة في تنفيذ ومخاطبة الدول باعتماد تحليل ال بي سي ار كمعيار للفيرس ...وتعتبر تلك الخطوة هي المكملة لمبادرة سيادتكم الجليلة لمحاربة فيرس سي نأمل حل هذه المشكلة التي باتت تهدد الاف المصرين في الخارج وتحرمهم من البقاء وتهدد الالاف ايضا في الداخل وتمنعهم من السفر ....وفقك الله سيادة الرئيس ومنحك الصحة وعافلك وسدد خطاك ....مصر كبييرة ومشاكلها اكبر وعدد سكانها أكثر ولكن الله معك لبحر بها ونحن معك لبر الامان».
وقالت العضوة «آية طارق» في نفس الشأن: «كنت احسد الشباب بمصر على مقابلة ساعدتكم لانني شابة مغتربة وتمنيت اليوم مقابلة سعادتك ...ولكن اعتقد ذلك صعب ولكن ليس بالمستحيل ربما يحالفني الحظ ...مرحبا بحضرتك ووفقك الله لما يحب ويرضى نتمنى فتح ملف العمالة المغتربة المتعافية من فيرس سي ولديها فقط اجسام مضادة والتي يتم استبعادة على الرغم من ان وزارة الصحة المصرية اعلنت انه تم اعتماد تحليل بي سي ار والذي يتيح لحاملي الاجسام المضادة والمتعافين يعطي لهم فرصة للعمل بالخارج او بقاءهم في البلاد التي يعملون بها لان اصبح هؤلاء لا يمنحون تجديد الاقامات وبرغم ذلك ووزارة الصحة محلك سر وكل يوم يمر يحرم الاف من الحق في البقاء وكان ينبغى على الوزارة مع اعتماد مبادرة سيادتكم ١٠٠ مليون صحة العظيمة ان يعتمد وينفذ ....ينفذ يا ريس لان التنفيذ منذ سنوات ...لذا نتمنى مقابلة القائمين على هذا الملف في زيارتك كي يقف نزيف المغادرين من الدول العربية بسبب انهم كانوا كانوا مرضى وفقك الله سيادة الرئيس وربما في يوم يحالفي حظي ونلتقي ....بالتوفيق وربنا معاك».

7- دفع بدل خدمة عسكرية للمغتربين
طالب عدد من الأعضاء بإيجاد حل للمغتربين الذين لا تسمح لهم ظروف إقامتهم خارج مصر من الإلتحاق بالخدمة العسكرية، واقترح البعض دفع بدل خدمة عسكرية للمغربين.
وقالت العضوة«هدى عجلان»: عايزين قانون لدفع بدل خدمه عسكريه للأولاد اللي عايشين طول عمرهم خارج مصر حفاظا على إقاماتهم ومستقبلهم في الدول التي يعيشون بها.
وكررت العضوة«أم يويف» نفس المطلب، قائلة: « أطالب بعمل قانون لدفع بدل للخدمة العسكريه للأولاد المغتربين خارج مصر..حفاظا على عدم إلغاء إقاماتهم خاصة في دول الخليج ومساهمة في دفع عجلة الاقتصاد».

8- توفير فرص عمل للمغتربين عند عودتهم لمصر
اقترح بعض الأعضاء توفير فرص عمل للمغتربين بعد عودتهم لمصر تكريما لهم على ما قدموه لبلدهم ومساعدتهم في توفير العملة الصعبة لمصر.

وقال العضو «عماد دياب»: « أقل شيء يقدمه المغترب فرصة عمل الانه هو اللي تعب علشان العمله الصعبه بلاده دي اقل حاجة للمغتربين علشان ضاع احلي شباب العمر في الغربة.

9- إلغاء تصاريح السفر
طالب البعض بإلغاء تصاريح السفر بسبب المشقة التي يعانيها المغتربين في استخراجها، ومنهم العضو «Jadalmawla Abdulhafez»، الذي قال « الرجاء الغاء تصاريح السفر علي العاملين بالخارج حرام احنا ندخل عمله صعبه وندبهدل في مراكز تصريح السفر والي بيروحوا سياحه او هم اصاحب اعمال ليس عليهم الجبايه دي.

10- حل أزمة جمعية المهندسين الكويتيه مع المهندسين المصريين  
وصلت للموقع عدد من الرسائل المطالبة بحل أزمة جمعية المهندسين الكويتيه مع المهندسين المصرين، منها رسالة العضو «محمد السيد»، التي قال فيها : « حل أزمة جمعية المهندسين الكويتيه مع المهندسين المصرين بالكامل إلى الآن لم تنتهي المشكله بالكامل ولازال هناك كثير من المهندسين يعلنوا ولم يحصلوا على الاعتماد.

رسالة مؤثرة.. ومناشدة للرئيس السيسي
وصلت للموقع رسالة مؤثرة من العضو «اسامه محمد محفوظ»، يكشف عن معاناته في الكويت، ويأمل أن يصل صوته للرئيس لمساعدته في العودة لوطنه.

وقال العضو، في رسالتة «بعد التحية للرئيس انا مواطن مصري في امس الحاجه الي المساعده لا اريد عمل ولا تعويض ولا اقامة ولا اريد اي شئ سوي ان اعود الي مصر فوق البهدله الي انا فيها ابسط حق ليا اني ارجع مصر بس مش عارف وماحدش هنا ساعدني اتمني رسالتي توصل»
وتابع«بالله عليك يا سيادة الرئيس انا مصري متبهدل هنا بالله عليك كمان مرة مش عايز حاجه غير اني ارجع مصر ساعدني في الرجوع لمصر.
 
الرسالة الثانية عشر.. ناجح بلال يكتب: رسالة للرئيس
الرسالة السادسة عشر.. محمد كمال يكتب: الطريق إلى 2020
الخاطرة الثالثة.. المهندس وليد الزامل والسيد علي سلطان والسيد وحيد فرج والاستاذ إسلام يكتبون.. مرحبا فخامة الرئيس
مجلس الوزراء الكويتي هنأ بتجاوز سمو الأمير للعارض الصحي ورحب بزيارة الرئيس السيسي
مصريون في الكويت يدشن#هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا "مصريون في الكويت يدشن #هشتاج #السيسي_في_الكويت " شاركونا "
السفير المصري لموقع (مصريون في الكويت): مباحثات فخامة الرئيس مع سمو الأمير تتناول أهم المستجدات على الصعيد الاقليمي
 الغنام: نرى في مصر أمناً للخليج
 
المصدر: مصريون في الكويت

زيارة السيسي للكويت  السيسي في الكويت  مصروالكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع