×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عاجل.. نقل 5 طلاب ثانوية عامة إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا ::: أنباء عن انفجار في أديس أبابا وسقوط ضحايا ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: الخرطوم بتفاجئنا.. سامح شكري: إحنا مش مطمنين للسد وممكن يغرق السودان ::: صفعة لحروب تركيا.. فولكسفاغن تلغي مصنعاً بـ 1.4 مليار دولار ::: حوار – صلاح: لم أتشبع بالبطولات.. وهذا أفضل لاعب في ليفربول وسر علاقتي مع أبو تريكة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 2 يوليو 2020 ::: مطار القاهرة يسير اليوم 113 رحلة لنقل 12114 راكبا ::: مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات السياحية القادمة من أوكرانيا ::: القوى العاملة: تحصيل 805 ملايين جنيه من مستحقات المصريين في الخارج ::: بالفيديو | القوى العاملة: المكاتب ساهمت في توفير 110 آلاف فرصة عمل للمصريين في الخارج ::: أنباء سارة.. أجسام البشر تقاوم فيروس كورونا ::: بالفيديو | خالد الغندور: الأهلي والزمالك تعرضا للظلم بسبب قرار الـ كاف ::: "بكاء وصراخ".. تفاصيل الساعة الأولى لـ"ريناد عماد" عقب وصولها الحجز ::: إطلاق نار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وأنباء عن وقوع ضحايا :::

يعادل 15 ضعف قنبلة هيروشيما.. كويكب بـ حجم هرم خوفو في طريقه لدمار الأرض

يعادل 15 ضعف قنبلة هيروشيما.. كويكب بـ حجم هرم خوفو في طريقه لدمار الأرض

صورة تعبيرية لكوكب الأرض بعد اصطدام الكويكب JF1 به

+    -
21/11/2019 02:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت وكالة ناسا الفضائية أنها تراقب من كثب الكويكب الضخم الذي من الممكن أن يضرب الأرض في السادس من مايو عام 2022 ويتسبب في دمارها بالكامل.

ويعرف هذا الكويكب باسم JF1 ويبلغ قطره حوالي 130 مترا، ويعتقد الخبراء أنه في حجم الهرم الأكبر في مصر (هرم خوفو)، وتم اكتشافه لأول مرة في عام 2009 وتتبع الخبراء أثره على مدار الأعوام الـ 10 الماضية.

ووفقا لموقع سبيس ففي حالة اصطدام هذا الكويكب بالأرض فإنه سيعادل انفجار 230 ألف طن من المادة شديدة الانفجار TNT، أي أنها أضعاف قوة قنبلة هيروشيما الذرية في عام 1945، والتي انفجرت بقوة 150 الف طن من نفس المادة المتفجرة، الأمر الذي قد يتسبب في دمار الكوكب بأكمله.

وأوضحت ناسا أنه على الرغم من أن احتمال ضرب الكويكب بالأرض لا يتجاوز 0.026% إلا أنها عليها اتخاذ احتياطاتها، خاصة وأن بعض الكويكبات والمذنبات تتبع المسار المداري الخاص بالأرض مما يجعلها قريبة إلى الشمس والأرض بشكل أكثر من المعتاد.

وكانت وكالة ناسا قد فعّلت نظاما تلقائيا معروف باسم المراقبة الآلية وهو عبارة عن نظام تقني لمراقبة الكويكبات وأي تصادم قد يحدث، وذلك لمنع أي اصطدام يحدث قربا من الأرض خلال المائة عام القادمة.

وتعمل ناسا على منع اصطدام الكويكب بالأرض من خلال إيجاد طرق لإيقاف هجوم الكويكب على الأرض، مثل تقنية انحراف الكويكبات.

المصدر: ص.ب

كوكب الأرض  قنبلة هيروشيما  حجم هرم خوفو  في طريقة لدمار الأرض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع