×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

10 معلومات لا تعرفها عن السلطان العثماني سليم الأول (قاتل المصريين) ::: تطبق على الجميع خلال أيام.. أسعار باقات إنترنت المصرية للاتصالات الجديدة ::: الكويت | السجن والإبعاد لـ 5 وافدين زوروا الجنسية الكويتية ::: التربية الكويتية| بدلات الوظائف المساندة في يناير ::: الكويت | مطالب بمنح تصاريح إقامة لأسباب إنسانية للنساء ::: نعمة الرضا هى سر السعادة ::: بعد فيديو شريف مدكور.. 7 أطعمة تقي الجسم من سرطان القولون ::: القرداتي مهنة ضحك ولى زمانها ::: حدث في الكويت اليوم.. سر تأخر إصدار البطاقة المدنية.. حيلة مبتكرة لخطف وافدة .. منتخب مصري في الكويت و تحذير من طقس المساء ::: الجوازات السعودية تدعو الوافدين بتسجيل بصماتهم في النظام الآلي ::: الكويتية لحقوق الانسان: فصل المقيمين عن المواطنين في الرعاية الصحية نوع من التمييز ::: الكويت | تعديل قانون الجنسية بما يسمح للكويتية منحها لأبنائها من غير الكويتي ::: بالصور| لولو هايبر ماركت يعزز وجوده في الكويت بافتتاح متجره العاشر ::: ما هو الفيروس الذي أصاب شريف مدكور.. وكيف تقوي مناعتك للحماية من الفيروسات؟ ::: الكويت | اصدار البطاقه المدنيه .. دوامه لمدة 7 ايام :::

يعادل 15 ضعف قنبلة هيروشيما.. كويكب بـ حجم هرم خوفو في طريقه لدمار الأرض

يعادل 15 ضعف قنبلة هيروشيما.. كويكب بـ حجم هرم خوفو في طريقه لدمار الأرض

صورة تعبيرية لكوكب الأرض بعد اصطدام الكويكب JF1 به

+    -
21/11/2019 02:38 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلنت وكالة ناسا الفضائية أنها تراقب من كثب الكويكب الضخم الذي من الممكن أن يضرب الأرض في السادس من مايو عام 2022 ويتسبب في دمارها بالكامل.

ويعرف هذا الكويكب باسم JF1 ويبلغ قطره حوالي 130 مترا، ويعتقد الخبراء أنه في حجم الهرم الأكبر في مصر (هرم خوفو)، وتم اكتشافه لأول مرة في عام 2009 وتتبع الخبراء أثره على مدار الأعوام الـ 10 الماضية.

ووفقا لموقع سبيس ففي حالة اصطدام هذا الكويكب بالأرض فإنه سيعادل انفجار 230 ألف طن من المادة شديدة الانفجار TNT، أي أنها أضعاف قوة قنبلة هيروشيما الذرية في عام 1945، والتي انفجرت بقوة 150 الف طن من نفس المادة المتفجرة، الأمر الذي قد يتسبب في دمار الكوكب بأكمله.

وأوضحت ناسا أنه على الرغم من أن احتمال ضرب الكويكب بالأرض لا يتجاوز 0.026% إلا أنها عليها اتخاذ احتياطاتها، خاصة وأن بعض الكويكبات والمذنبات تتبع المسار المداري الخاص بالأرض مما يجعلها قريبة إلى الشمس والأرض بشكل أكثر من المعتاد.

وكانت وكالة ناسا قد فعّلت نظاما تلقائيا معروف باسم المراقبة الآلية وهو عبارة عن نظام تقني لمراقبة الكويكبات وأي تصادم قد يحدث، وذلك لمنع أي اصطدام يحدث قربا من الأرض خلال المائة عام القادمة.

وتعمل ناسا على منع اصطدام الكويكب بالأرض من خلال إيجاد طرق لإيقاف هجوم الكويكب على الأرض، مثل تقنية انحراف الكويكبات.

المصدر: ص.ب

كوكب الأرض  قنبلة هيروشيما  حجم هرم خوفو  في طريقة لدمار الأرض  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع