×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد: الجزيرة تعيد مخططاتها التخريبية ضد مصر والإمارات والسعودية ::: أحمد شعرواي يكتب.. اشتياق مغترب ::: الضرائب تنفي فرض ضرائب على ودائع المصريين بالبنوك ::: المضادات الحيوية أهمها.. 5 أدوية تهدد حياة مصابي كورونا.. تفاصيل ::: إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز 11 مليونا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: سورة الكهف.. 5 أمور تحدث لك عند قراءتها يوم الجمعة ::: التوصل لإنتاج لقاح آمن وفعال للوقاية من كورونا بنهاية 2020 ::: فيديو.. جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها " أون لاين " ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 3 يوليو 2020 ::: رسميًا.. الطيران المدني الكويتي يعلن الضوابط الصحية للمغادرون والقادمون ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: أسباب غلق مسجد الحسين وإحالة العاملين للتحقيق ::: بسبب الرطوبة.. الاستشعار عن بعد: ارتفاع فى درجات الحرارة حتى يوم الإثنين ::: أمريكا تسجل 53 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة :::

وكالة الطاقة الذرية تعرب عن قلقها حيال منع دخولها مواقع إيرانية قديمة

وكالة الطاقة الذرية تعرب عن قلقها حيال منع دخولها مواقع إيرانية قديمة

برنامج ايران النووي

+    -
06/06/2020 03:02 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعربت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن بالغ قلقها حيال استمرار إيران على مدار شهور في منع الوكالة من دخول مواقع مهمة، واصفة أنشطة مريبة سابقة بأنها ربما كانت جزءا من برنامج للأسلحة النووية.

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية- على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة- أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية نشرت تقريرًا في مارس الماضي، تحذر فيه إيران من الإحجام عن الإجابة عن استفساراتها حول أنشطة نووية سابقة في ثلاثة مواقع، ومنعها من الوصول إلى موقعين منها.

ونقلت عن دبلوماسيين، قولهم إنه منذ ذلك الحين، تحقق الوكالة في الأنشطة التي شهدتها المواقع قبل توقيع الاتفاق النووي عام 2015.

وأفادت بأن التقرير المقدم للدول الأعضاء بالوكالة الدولية اليوم يوضح تفاصيل عن أنشطة ومواد مشتبه بها تشمل "احتمال وجود يورانيوم طبيعي في هيئة أسطوانة معدنية في موقع خضع لتعقيم موسع وتسوية في عامي 2003 و2004" وذلك في إشارة إلى الموقع الثالث.

ووفقا لـ "نيويورك تايمز"، تعتقد المخابرات الأمريكية والوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن إيران كان لديها برنامج أسلحة نووية منسق أوقفته في عام 2003، ومع ذلك فإن حصول إسرائيل على ما تسميه "أرشيفًا" من الأنشطة النووية الإيرانية السابقة، قد أعطى للوكالة الدولية معلومات إضافية عن أنشطة إيران السابقة.

وجاء في التقرير أن "مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسى يدعو إيران على الفور إلى التعاون الكامل مع الوكالة، بما في ذلك من خلال منحها الوصول الفوري إلى المواقع المحددة".

وأكد تقرير الوكالة أن إيران لا تزال تنتهك العديد من القيود التي تفرضها صفقتها النووية مع القوى الكبرى فيما يتعلق بمستوى تخصيب اليورانيوم ومخزونه الذي ارتفع إلى 6ر1571 كيلوجرام.

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن إيران بدأت في خرق الاتفاق بعد انسحاب الولايات المتحدة في مايو 2018 وإعادة فرض عقوبات اقتصادية شديدة على طهران.

المصدر: ص.ب

وكالة الطاقة الذرية  مواقع إيرانية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع