×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بنود المبادرة المقترحة عقب لقاء السيسى وحفتر وعقيلة بشأن الوضع فى ليبيا ::: عالقون بالكويت والسعودية.. 642 مصريا يصلون القاهرة على متن 3 رحلات ::: ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: مفقود حقيبة يد بها مدنية وأوراق لمصري باسم محمد عبدالدايم بسطويسي ::: العثور على مبلغ مالي في خيطان ::: الأرصاد الكوييتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مُحاكمة سما المصري في "التحريض على الفجور" ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات في البنوك المصرية اليوم السبت 6 يونيه 2020 ::: الكمامة لوحدها لا تكفي.. الصحة العالمية تصدر توجيهات جديدة للوقاية من كورونا ::: الهجرة: لجنة لدراسة مؤهلات العائدين من الخارج لمساعدتهم في الحصول على وظائف ::: وكالة الطاقة الذرية تعرب عن قلقها حيال منع دخولها مواقع إيرانية قديمة ::: بالأرقام.. تجاوزنا 30 ألف إصابة بفيروس كورونا والأمل فى إرتفاع حالات الشفاء ::: بعد اعترافه بالفيديو المخل.. إحالة الممثل المشهور إلى النيابة ::: اكتشاف كواكب شبيهة للأرض ::: رسالة غامضة من تركي آل الشيخ :::

وزير القوى العاملة: لا تأثير لـ التكويت على العمالة المصرية وما يتردد عن استبدالها بأخرى مجرد إشاعات

وزير القوى العاملة: لا تأثير لـ التكويت على العمالة المصرية وما يتردد عن استبدالها بأخرى مجرد إشاعات

وزير القوى العاملة

+    -
11/07/2019 05:11 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشف وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، ان تطبيق سياسة التكويت بالوظائف لن يؤثر على اوضاع العمالة المصرية في الكويت، مؤكداعلى ان كل ما يتردد من حين لآخر عن استغناء الكويت عن العمالة المصرية مقابل الاستعانة بجنسيات اخرى مجرد اشاعات.
وأضاف "سعفان"، ان تفعيل منظومة الربط الالكتروني بين البلدين سيتم قريبا، مشيرا الى ان هدفها هو القضاء على عقود العمل الوهمية واستقدام عمالة مصرية مدربة وفقاً للتخصصات الكويتية المطلوبة.
وتابع نحترم اي اجراء تنظيمي لسوق العمل الكويتي، وهذا القرار لن يحد من العمالة المصرية بالكويت، ويتماشى ايضاً مع منظومة الربط الالكتروني بين البلدين.
وأوضح سعفان ان اوضاع العمالة المصرية بالخليج مستقرة ولا توجد شكاوى او ازمات تواجههم رافضا بشدة ما يردده البعض عن ضعف العامل المصري قائلا ان العامل المصري يعد الأفضل على مستوى العالم اجمع وما فعله بقناة السويس الجديدة تلبية لدعوة الرئيس السيسي بالانتهاء منها خلال عام، اكد هذا الأمر. واوضح سعفان ان تراجع معدلات البطالة في مصر الى 8.1% خلال الربع الأول من العام الحالي يرجع الى تنفيذ المشروعات القومية العملاقة وزيادة ملتقيات التوظيف التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة بالمحافظات التي وفرت آلاف فرص العمل للشباب المصري ما دفع كثيرا منهم الى التخلي عن فكرة الهجرة.
واكد سعفان ان العلاقات المصرية - الكويتية قوية وتاريخية، وتعد نموذجا لطبيعة العلاقات البينية بين جميع الدول العربية، مشيرا الى ان مستقبل العلاقات بين الدولتين مشرق، لافتا الى ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لهما الدور الأكبر في تعميق العلاقات بين البلدين، وقد انعكست بالطبع على استقرار اوضاع المصريين سواء مقيمين او عمالة.
المصدر: ن,ر

القوى العاملة  التكويت  العمالة المصرية  استبدال  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع