×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

التمثيل العمالى بالكويت يحذر من جهة غير قانونية تجمع تبرعات من المصريين بالخارج ::: الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 7أغسطس 2020 ::: مصر للطيران تعلن فئات تستثنى من تحليل PCR ::: الكويت.. «الإعلام» تنهي خدمات 23 وافداً ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! :::

وزيرة الهجرة: الكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية

وزيرة الهجرة: الكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية

+    -
06/07/2020 10:34 ص
كتب : مصريون في الكويت
 القاهرة: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها


نفت وزيرة شؤون الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم ما يتردّد حول وجود ضغوط تمارس من دول للاستغناء عن العمالة المصرية في الخارج، مؤكدة أنّ «العمالة المصرية لا تزال مطلوبة بشكل كبير في الخارج، ولا يوجد أي توجه من أي دولة عربية للاستغناء عن العمالة، ولكن هناك محاولة للوقيعة بين الشعوب، والعاقلون يفهمون القصة ويرونها بوضوح».
 
وأضافت مكرم في تصريح صحافي: «ما حدث في الفترة الماضية، مجرد أحداث فردية، وليس توجهاً ضد العمالة المصرية، وعندما كنت أسافرُ للوقوف إلى جانب العامل، كنت أذهبُ أيضاً لكي أوقف أي أزمات ديبلوماسية مع عدد من الدول، وعندما سافرتُ إلى الكويت قابلت وزيرة العمل أولاً، وبحثنا أي مشكلات عالقة، وكان هناك تفهم كبير ومرونة في حل المشكلات، والكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية».
 
وقالت «يجب على المصريين السفر بطريقة شرعية، ولا بد أن يتأكدوا من العقد والراتب، وأماكن الإقامة وطبيعة العمل، واحترام ثقافة وتقاليد المجتمع الذي يسافرون إليه، للحفاظ على كرامتهم وكرامة بلدهم، كما يجب الالتزام بقوانين الدولة، وعندما يحدث تجاوز في شأن أحد العمال، فإنّ الدولة تعرف كيف تتدخل لكي تأتي بحق هذا العامل وهي على أرض صلبة».
وأكملت: «تعاملنا بثبات انفعالي مع أزمة العالقين، وقدرنا غضب المواطن الذي يريد عودته إلى بلاده، واستطعنا الرد على الإشاعات المغرضة».
المصدر: ر.ا

الكويت،العمالة المصرية، وزيرة الهجرة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع