×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ضبط وافدين تسللوا إلى الكويت ::: هل يشارك الزمالك مع الأهلي في كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي؟ خبير يجيب ::: الكويت| يزرع ماريجوانا في منزله.. الشرطة تداهم المكان وتضبط كمية من المخدرات ::: اعتبارا من غدا.. الطيران المدني يفتح الاستقدام الجديد للعمالة عبر منصة "بالسلامة" ::: الكويت.. انتحار وافد شنقا بالسالمية ::: الكويت.. شفاء 349 حالة جديدة من فيروس كورونا ::: الصحة الكويتية: لا تغيير بمواعيد وصول لقاح كورونا إلى الكويت ::: ضابط مصري لمدة 32 عام.. تزوج وترقى وتقاعد وأكتشفوا انه مزيف ::: الكاف يحدد موعد السوبر الأفريقي ::: الكويت.. التجارة تطلق خدمة إصدار الاستيراد المؤقت للأفراد عبر بوابتها الإلكترونية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: مصر تحتفل قريبا بانتهاء أزمة سد النهضة بطريقة سيدرسها العالم في الأكاديميات ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 16 يناير 2021 ::: واتس أب يرجئ تعديل قواعد الخصوصية عقب احتجاجات المستخدمين ::: حريق ضخم في منطقة الشويخ الصناعية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه

وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه

وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه

+    -
02/12/2020 12:03 م
كتب : مصريون في الكويت
أكد الدكتور أسامة عبدالحي، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بوقف إجازات التفرغ الدراسى للأطباء العاملين بوزارة الصحة، أثناء فترة الماجستير والدكتوراه، إلى جانب الإجازات غير الوجوبية، ومن بينها السفر للخارج، هو قرار غير موفق، ولابد أن تتراجع فيه الوزيرة حفاظًا على الأطباء، وكذلك قوام المنظومة الصحية بمصر.
وتابع عبدالحي قائلصا: «يمكن أن نتفهم ونتقبل قرار وقف الإجازات للعاملين بمستشفيات الوزارة بالداخل، سواء كانت هذه الإجازات للدراسة أو غيره، لأنهم على قوة العمل الرئيسية فى المنظومة الصحية، لكن العاملين بالخارج ليسوا بنفس الوضع».
وأضاف: القرار غير مدروس وعمر الطبيب المصرى ما رفض العمل.. فكيف نقول لطبيب عائد لتجديد أجازته لازم ترجع؟! والطبيب لديه التزامات عائلية غاية فى الصعوبة بين التزامه العائلى والتزامه فى عمله والمستشفى الذى يعمل بها هناك.. وكيف سيحصل على مستحقاته المالية هناك.. أطباء مصر فى الخليج العربى هم القوة الناعمة وتحويلاتهم من مصادر العملة الصعبة.
وتساءل "عبد الحي": هل الوزيرة نسقت قبل اتخاذ القرار مع وزيرة الهجرة أو غيرها من المسئولين ؟!
وتابع: «قرار الوزيرة يخير الطبيب العامل بالخارج، والذى يحمل عبء أسرة والتزامات مادية، ومسؤوليات أخرى، بين الاستمرار فى الوفاء بالالتزامات، والاستقالة من الوزارة، أو العودة إلى مصر".
وأوضح «عبدالحى» أن عدد الأطباء المصريين العاملين بالخليج بلغ ٦٠ ألف طبيب، منهم ٥٠ ألفا فى السعودية فقط، وإذا قرر هؤلاء الأطباء العودة وفقا لقرار الوزيرة فهذا يعنى انهيار المنظومة الصحية فى كل دول الخليج، مؤكدا ان أكثر من ٧٠٪ من الأطباء الوافدين العاملين بالكويت مصريون.
المصدر:

وزارة الصحة تقرر وقف الإجازات.. ونقابة الأطباء تعترض: قرار غير مدروس ويجب إلغاؤه 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع