×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

صور.. هطول أمطار غزيرة في الإسكندرية والمحافظة ترفع حالة الطوارئ ::: الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك ::: الموعد النهائي لمباراة الزمالك والرجاء بعد التأجيل ::: مشاجرة أصدقاء انتهت بمقتل أحدهم :::

وثائق رسمية مسربة تكشف عن فضيحة جديدة لـ «أردوغان»

وثائق رسمية مسربة تكشف عن فضيحة جديدة لـ «أردوغان»

+    -
22/09/2020 02:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
معتقلات سرية وتعذيب وحشي وممارسات تشكل وصمة عار لحكومة الرئيس التركي أردوغان ، هذه الممارسات كشف عنها موقع «نورديك مونيتور» الاستقصائي السويدي، من خلال مقالات مع وثائق رسمية مسربة تتحدث عن قائد فى الشرطة التركية يدعى «طاهر درباز أوغلو»، أنشأ وأشرف على موقعين غير رسميين وسريين لتعذيب أكثر من 2000 محتجز عام 2016 حتى بات يلقب بـ «عزرائيل».
 
وأوضح تقرير قناة الغد، أنه حسب موقع "نورديك مونيتور"، أقيمت أماكن الاحتجاز والتعذيب السرية فى قلب العاصمة انقرة بأوامر من حكومة الرئيس أردوغان ، وبحسب الموقع كان الاحتجاز فى قاعة رياضية تابعة لاتحاد الكرة الطائرة، بينما أقيم الثاني فى ساحة انتظار السيارات فى السجون فى أنقرة.
 
وأوضح التقرير الروايات التى نقلها الموقع عن ضحايا أدلوا بإفادتهم أمام المحاكم التركية، والتى كشفت سياسة التعذيب وسوء المعاملة التى تعرضوا لها تحت مراقبة مسئولين حكوميين أصروا على عدم التحقيق فى الحوادث.
 
وكشف موقع "نورديك مونيتور" الاستقصائي السويدي وثائق رسمية، تتحدث عن قائد في الشرطة التركية، أنشأ وأشرف على موقعين غير رسميين وسريين؛ لتعذيب أكثر من ألفي محتجز عام ألفين وستة عشر.
وأشارت الوثائق إلى أن قائد الشرطة "طاهر درباز أوغلو" هو المسئول عن مواقع الاحتجاز غير الرسمية التي أقيمت في أنقرة، بأوامر من حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان .
المصدر: م.ي

أردوغان  تركيا  معتقلات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع