×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بسبب كورونا.. بريطانيا تغلق سفارتها وتسحب دبلوماسييها من كوريا الشمالية ::: حكاية سيدة أجبرت على العودة لزوجها وانتحرت بعد 3 أيام من الصلح ::: أحمد عفيفي يدعم شيكابالا بـ عدة تغريدات عن التنمر الإلكتروني ::: منظمة الصحة العالمية توضح حقيقة علاج كورونا بالأسبرين ::: مجهول أصاب مواطنا بجروح وكسور أمام مستشفى ::: السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الأولى من تخفيف قيود كورونا ::: اقتراح نيابي لـ«تعديل التركيبة»... ترحيل 844 ألف هندي ونصف مليون مصري ::: بعد تأكد إصابته بـ كورونا.. خالد الغندور: أتمنى من الجميع الدعاء لـ محمود سعد بالشفاء ::: 12 ألف دينار «طارت» من حساب مواطن ::: سر ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا فى مصر.. خبير وبائي يجيب ::: عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة ب "كوفيد-19" ::: تويتر تتلقى أول ضربة بعد تهديد ترامب بالغلق ::: بعد الخفافيش وآكل النمل .. حيوان جديد ينقل فيروس كورونا للإنسان ::: الكويت.. الاشتراطات الصحية.. للعودة إلى دور العبادة ::: الكويت.. هكذا ستُحتسب مكافآت الصفوف الأمامية :::

هاني الناظر يكشف احتمالية عودة فيروس كورونا للمتعافين منه

هاني الناظر يكشف احتمالية عودة فيروس كورونا للمتعافين منه

هاني الناظر يكشف احتمالية عودة فيروس كورونا للمتعافين منه

+    -
29/03/2020 01:19 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، يعد من الفيروسات الجديد من نوعها، وبالتالي تحركاته وطريقة تكاثره وإنتشاره مختلفة عن الفيروسات السابقة والمعروفة من قبل، ولا يمكن طرح أي سيناريوهات للتخلص منه نهائيا إلا بعد عدة دراسات، مؤكدًا أن الطريقة الوحيدة للتعافي منه وعدم إحتمال ظهوره مره أُخرى لجسم الإنسان المتعافي هو الوصول إلى مصل للقضاء عليه.
وأوضح الناظر، أن القضاء على الفيروسات الجديدة يحتاج إلى دراسة مستفيضة لمعرفة طرق العلاج والوقاية منها، لافتا إلى أن السبيل الوحيد الأن لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، هو إتخاذ طُرق للوقاية منه لحين إيجاد مصل مناسب له، عن طريق النظافة الشخصية والبقاء داخل المنزل والتقليل من الاختلاط والتجمعات.
وأفاد أستاذ الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، أن تلك الفترة تعتبر مرحلة لدراسة الملاحظات وإقامة الإختبارات على هذا الفيروس الجديد كورونا كوفيد-19، الذي يعد من الفيروسات الجديد من نوعها، وبالتالي تحركاته غير معروفة، وليس بإمكاننا الأن تدوين أي تفسيرات علمية لظهور هذا الفيروس والقضاء عليه، إلا بعد الدراسة المؤكدة عليه، مشيرا إلى أن وجود احتمال انتقال الفيروس للمتعافين منه مرة أخرى عنريق العدوى مثله مثل الفيروسات الأخرى.
 
 
حمل تطبيق موقع مصريون في الكويت لمتابعة سريعة لحظة بلحظة لكافة الأخبار العاجلة والمهمة
روابط التحميل:-
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتق اندرويد android من هنا
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏هاتف‏‏
المصدر:

هاني الناظر  احتمالية عودة فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع