×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ليلة الدخلة تحولت لجنازة.. مصرع عروسين صعيديين في ليلة زفافهما ::: بالصور| ليلة الابداع انطلقت امس من مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ::: "مش شاحن الموبايل سبب وفاتهم".. تفاصيل مبكيه ترويها والده الطفلين هنا وسليم ::: الأرصاد تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة ::: بالفيديو | جمال شيحة: مصر سبقت العالم في علاج فيروس سي بـ 11 عاما ::: بيان عاجل من الجيش الليبي حول تحركات تركية في البحر المتوسط ::: القبض على شاب قتل سيدة في ظروف غامضة بمغاغة شمال المنيا ::: وليد صلاح الدين: كهربا لن يلعب مع الأهلي في الوقت الحالي ::: شاهد | رسائل لم تصل .. جواب ممدوح عبد العليم لطفلته قبل ميلادها .. ورد الابنة بعد رحيله ::: الكويت تطالب مواطنيها بمغادرة العراق فورا ::: حرقتها في أماكن حساسة | شروق تسقط ضحية لقسوة سيدة بعد سجن والدتها ::: صراع رباعي قوي على ضم هداف دوري أبطال أوروبا ::: الخارجية الروسية: إعادة 8 من أطفال داعش من العراق إلى روسيا ::: مصري أخفى أسرارًا عسكرية أمريكية في منزله ::: شاهد| عمرو أديب يبكى على الهواء :::

هاكثون الكويت ينتج في مرحلته الثالثة مخترعات مبتكره

هاكثون الكويت ينتج في مرحلته الثالثة مخترعات مبتكره

+    -
12/11/2019 11:47 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية التي أطلقت الهاكثون تهيئ كل متطلبات الإبداع والاختراع.
المهندس بسام الشمري: هاكثون الكويت يهتم بالتحولات الرقمية في التعليم ويعد الجيل للتعامل مع هذه التحولات.
جاسم المطوع: الهاكثون منظومة فريدة تطور الأفكار وتجسدها في منتجات رقمية.
محمد الرفاعي: عدد من مشاريع طلاب الهاكثون مرشح للحصول على براءات اختراع عالمية.
بدأت فعاليات المرحلة الثالثة من مسابقة (هاكثون الكويت) التي أطلقتها جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بالتعاون مع مسرعة (همة تك) ومركز الكويت للابتكار في الثالث عشر من أكتوبر الماضي بهدف رعاية الموهوبين الفائقين في التقنية الرقمية وإعدادهم لابتكار مخترعات تسهم في وضع حلول تكنولوجية لبعض المشكلات التي يعاني منها المجتمع الإنساني، وذلك ضمن نشاطات (أكاديمية المعلوماتية) التي أطلقتها الجائزة هذا العام، وهي مبادرة وطنية تهتم بالتعليم والتدريب التقني لتعزيز الصناعة الرقمية واقتصاد المعرفة.
جاء ذلك في تصريح لرئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام جايد الشمري، وأضاف أن هاكثون الكويت رحلة تدريبية تسهم في دعم التحولات الرقمية بالتعليم، وتعد طلاب الجامعات للتعامل مع هذه التحولات، وتسير هذه الرحلة وفق مراحل مدروسة تتوزع على الجامعات المشاركة، وتعمل على تطوير المشاريع التي يبتكرها الطلاب بدءاً من الفكرة وإنتاجها على صورة مشروع، ثم تسريع العمل في تجسيدها بصورة اختراع رقمي جديد له قيمة خدمية في المجتمع.
وبدوره أفاد جاسم محمد المطوع المؤسس ومدير مسرعة (همة تك) أن الهاكثون منظومة تعليمية عملية فريدة من نوعها تطور الأفكار وتجسدها بمنتجات رقمية، وقد أبدى أبناؤنا الطلاب والطالبات قدرات فائقة ومهارات متميزة حولت عدة أفكار إلى مخترعات نافعة، مما يشير إلى أن الشاب الكويتي يمتلك قدرات إبداعية تؤهله للمنافسة على أعلى المستويات.
أما المهندس محمد الرفاعي المؤسس والمدير التنفيذي لمركز الكويت للابتكار فقد بين أن الطلاب الذين شاركوا في هذه المسابقة الرقمية المتميزة قدموا مشاريع فائقة في الفكرة والتصميم، وقد جاءت نتائج التنافس بين تلك المشاريع على النحو الآتي:
مشروع الكرسي المتقلب (Rotatable chair) نال المركز الأول على مستوى مشاريع طلاب الكلية الإسترالية، وأعد هذا المشروع طالبان من هذه الكلية، وتقوم فكرته على إنتاج كرسي للمتنزهات والأماكن الخارجية، ويستخدم في حالة هطول الأمطارأو انسكاب الماء، حيث يقوم الكرسي بتدوير واجهة المقعد للجهة التي لا مطر فيها.
أما في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فقد احتل المرتبة الأولى مشروع القفاز الحراري (Hear Gloves)، وأعده أربعة طلاب فقط، وهو عبارة عن قفاز إلكتروني يلبس في الكف، ويحدد درجة الحرارة التي يمكن أن يتحملها المستخدم، ويعطي إنذاراً في حال ارتفاع الحرارة وانخفاضها عن الحد الطبيعي.
وفي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي فاز بالمركز الأول مشروع مستشعر الغاز الآمن العالمي (universal Safety Gas Sensor) الذي شارك فيه أربعة طلاب، وهو جهاز يركب على صمام أسطوانة الغاز ويطلق إنذاراً في حالة تسريب غاز مع إغلاق مصدر الغاز نهائياً، ويعمل فريق هذا المشروع على تطويره ليربط ببرنامج خاص على الهواتف الذكية للتمكن من المتابعة والتحكم بالغاز عن بعد؛ و أشاد بالمشروعات المقدمة من الطلاب، خاصة تلك التي حازت على المراكز الأولى في جامعاتها، وذكر أن عدداً من المشاريع الطلابية الفائزة في مسابقة هاكثون الكويت مرشحة للحصول على براءات اختراع عالمية؛ لما تميزت به من ابتكار وجودة ونضج.
هذا، وما زالت نشاطات هاكثون الكويت مستمرة في الجامعات الأخرى حتى تتحقق جميع الأهداف المرجوة منه.
المصدر: مصريون في الكويت

هاكثون الكويت  جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتيه   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع