×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

القبض على مسئولين اختلسوا 128 طن قمح .. وضبط رجل أعمال وسقوط موظف اختلس 500 ألف جنيه ::: تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم ::: التربية الكويتية تتوعد المدارس الخاصة..الوزارة شكّلت فريقاً مختصاً لرصد المخالفات.. والزيادة تصل إلى 180 ديناراً ::: فيديو.. هدف عالمى لـ محمد صلاح فى شباك أرسنال ::: شاهد ملخص واهداف مباراة ليفربول وارسنال " فيديو" ::: مصرع وإصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ::: نجار يذبح عشيق زوجته بالساطور بعد ضبطه بدون ملابس في الدولاب ::: عاجل | تنفيذ فوري لزيادة راتب الالتحاق بعائل إلى 500 دينار ::: قرار مجلس الدولة فى توقيع الجزاءات التأديبية على الموظفين ::: عاجل | زيادة الرسوم على الوافدين لعلاج خلل التركيبة السكانية في الكويت ::: حبس «طبيب الفحيحيل» 10 أيام على ذمة «القتل الخطأ» وترحيله إلى السجن ::: محافظة الفروانية تشارك فعاليات يوم العمل التطوعي بـ مستشفى الفروانية غدا الأحد ::: بالفيديو | جهاد جريشة يعتذر لــ جماهير الأهلي ::: بالفيديو | قومي المرأة.. دعم السيسي لتمكين المرأة يحقق استقرار الأسرة ::: الكويت | حريق هائل يلتهم ثلاث سيارات بالسالمية :::

نقطة على السطر..الحقونا .. " احنا بنتقشر" ؟.. بقلم/ محمد كمال

نقطة على السطر..الحقونا .. " احنا بنتقشر" ؟.. بقلم/ محمد كمال

محمد كمال

+    -
13/07/2019 03:48 م
كتب : محمد كمال
قبل النقطة بنقطة.. عن حياتنا اللي فاتت وحياة الجيل الحالي ومن بعده من اجيال ..
فلم تعد الحياة كما كانت ؟
فكم من عادات وتقاليد وأصول وأخلاق تربينا عليها بدأت تتلاشى ..
من ينظر أو "يبحلق" حوله يجد صدق ما أقول..
واليكم " حزمة" من البراهين التي تدل دلالة دامغة على أننا " نتقشر" من كل هذا الثوابت بكل سهولة ويسر كما يفعل الأمر مع البرتقال و البطيخ !!
الفرح؟
زمان كانت الأفراح في الأحياء الشعبية متعة يتباهى بها الكثير ممن يحضرون للتهنئة كواجب مهم وحينها كانت تغني فاطمة عيد أو الريس متقال او المنولوج عادل الفار فكنا نسمع ونستمتع بالآلات الوترية ومن على شاكلتها وقتما كان الطرب طرب عن جد .. أما الآن فباتت هذه المناسبات نقمة وأشبه بالكابوس لسكان تلك المنطقة وضواحيها لما فيها من مجون لا يصدق و لا يخطر على بال الشيطان نفسه !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
..وما أدراك عن احتفالات الخريجين؟
أين حفلات التخرج من المدارس أو حتى بالجامعات التي كانت تتسم بالفرحة البريئة الممزوجة بالحياء وباتت الآن لا تمت بصلة بين الخريج من التعليم الجامعي ونظيره المهرج او الراقصة !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
حد شاف "النخوة" ؟
لا النخوة باتت موجود في الشارع و لا مرتادي الشارع من الشابات و الشباب كما كان الأمر حاضرا وبقوة منذ زمن ليس بالبعيد.
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
الثقافة "راحت فين" ؟
أين ذهبت قصور الثقافة .. موجودة ولكنها على كتبها خاوية نظرا لانشغال الجيل الحالي باستخدام التكنولوجيا السلبية وما أكثرها على الهواتف المحمولة !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
دو - ري - مي - فا - صول - لا – سي ؟
لا موسيقى و لا " دندنة " أو حتى الكلمات الهامسة بالشجن والحب بقيت على حالها بعد ان "داهستها" المهرجانات والرزع على الطبلة والكلام الدخيل الأمر الذي أصاب الناي في مقتل و العود في أوتاره !!
(الحقونا .. " احنا بنتقشر")
آخر السطر:
"رافضك يا زماني يا مكاني يا أواني "..
أنا عاوز أعيش في كوكب مدحت صالح
Mka969@hotmail.com
المصدر: مصريون فى الكويت

محمد كمال  نقطة من أول السطر  احنا بنتقشر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع