×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ما مصير مواعيد المترو بعد تحديد ساعات عمل المحلات الجديدة ؟ ::: أمير الكويت يحذر من دعوات مغرضة هدفها المسّ بالوحدة الوطنية ::: كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 مايو والقنوات الناقلة ::: تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات :::

نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها

نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها

نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها

+    -
15/04/2021 12:03 م
كتب : مصريون في الكويت
يشكتي عدد من الاشخاص خلال شهر رمضان من الكسل والصداع خلال الصيام خاصة إذا تزامن مع ساعات العمل.
وقدم الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية نصائح لتجنب الكسل في العبادة والتي نرصدها خلال السطور التالية:-
1- نصح الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية، الشخص الذي يشعر بالكسل عن أداء العبادات، بتقوى الله عز وجل، فكلما ابتعدت عن الذنوب والتقصير في حقِّ الله كلما يسَّر الله لك النشاط والقرب منه وذلك استدلالا بقوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا﴾ [الطلاق: 4].
2- أما النصيحة الثانية فكانت عدم التسويف والتأخير أو انتظار الغد لفعل ما تريده من خير؛ فالتسويف من عمل الشيطان، ولهذا إذا أراد الإنسان الذي يعاني من الكسل إصلاح هذا الأمر فلتكن البداية من يومك هذا دون تأخير.
3- أما عن النصيحة الثالثة من الموقع الرسمي لدرا الإفتاء المصرية، فكانت بأنه على الشخص الذي يعاني الكسل في أداء العبادات بهذا الدعاء؛ فعن أَنَس بْن مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: كَانَ نَبِيُّ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ يَقُولُ: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ وَالبُخْلِ وَالهَرَمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالمَمَاتِ» أخرجه البخاري في «صحيحه».
المصدر: و - ط

نصائح   الكسل   العبادة  مصريون في الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع