×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

كاتب كويتي.. المصريين يعيشون بيننا وتربطهم معنا علاقات إخوة ::: شبيهة "دنيا سمير غانم" تثير الجدل على السوشيال ميديا..صور ::: تحذير من الإعلامي أحمد موسى للمصريين ::: مواجهات ورصاص وجرحى واقتحام مقرّ الخارجية في بيروت ::: الكويت.. وفاة عامليْن في حادث بمشروع غاز الزور ::: الوسط الفني يتعرض للقلق بسبب مرض 4 فنانين كبار ::: اشتباكات وقصف مدفعي..ماذا يحدث في اليمن؟ ::: مصريون في الكويت ينعي الأستاذ الجليل/ عبدالغني عبدالله.. والد الدكتور إيهاب.. أمين سر مجلس الجالية ::: رئيس الحكومة اللبنانية السابق يتقدم بالشكر إلى مصر ::: البقاء لله.. وفاة مأسوية لطالب حصل على 99% في الثانوية العامة ::: لقاءات نارية.. مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. موسم حرق لبنان ::: ننشر قائمة الأهلي لمواجهة إنبي في الدوري غداً ::: تصريحات هامة من الطيران المدني الكويتي بشأن ال 31 دولة المحظورة (فيديو) ::: بالفيديو والأدلة | تحذير .. منتجات السوق التركي بالكويت غير صالحة للاستهلاك الآدمي :::

نبيلة مكرم: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها

نبيلة مكرم: العمالة المصرية مطلوبة ولا توجه من أي دولة للاستغناء عنها

نبيلة مكرم

+    -
06/07/2020 04:59 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

نفت وزيرة شؤون الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم ما يتردّد حول وجود ضغوط تمارس من دول للاستغناء عن العمالة المصرية في الخارج، مؤكدة أنّ «العمالة المصرية لا تزال مطلوبة بشكل كبير في الخارج، ولا يوجد أي توجه من أي دولة عربية للاستغناء عن العمالة، ولكن هناك محاولة للوقيعة بين الشعوب، والعاقلون يفهمون القصة ويرونها بوضوح».

وأضافت مكرم في تصريح صحافي: «ما حدث في الفترة الماضية، مجرد أحداث فردية، وليس توجهاً ضد العمالة المصرية، وعندما كنت أسافرُ للوقوف إلى جانب العامل، كنت أذهبُ أيضاً لكي أوقف أي أزمات ديبلوماسية مع عدد من الدول، وعندما سافرتُ إلى الكويت قابلت وزيرة العمل أولاً، وبحثنا أي مشكلات عالقة، وكان هناك تفهم كبير ومرونة في حل المشكلات، والكويت لا تبخس حقوق العمالة المصرية».

وقالت «يجب على المصريين السفر بطريقة شرعية، ولا بد أن يتأكدوا من العقد والراتب، وأماكن الإقامة وطبيعة العمل، واحترام ثقافة وتقاليد المجتمع الذي يسافرون إليه، للحفاظ على كرامتهم وكرامة بلدهم، كما يجب الالتزام بقوانين الدولة، وعندما يحدث تجاوز في شأن أحد العمال، فإنّ الدولة تعرف كيف تتدخل لكي تأتي بحق هذا العامل وهي على أرض صلبة».

وأكملت: «تعاملنا بثبات انفعالي مع أزمة العالقين، وقدرنا غضب المواطن الذي يريد عودته إلى بلاده، واستطعنا الرد على الإشاعات المغرضة».

المصدر: الراي

نبيلة مكرم  العمالة المصرية  دول العالم  المصريين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع