×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

إيران ردًا على تهديد إسرائيلي بقصفها: سنجعلهم يندمون ::: اليوم العالمي للفساد.. كيف حاربت مصر الفاسدين بسيفها المسلول ::: بنك الكويت الوطني يمنح عملائه فرصة الدخول في سحب على بطاقة هدايا "الشايع" بقيمة 600 دينار ::: الكويت | إطلاق نار ودهس في مشاجرة بين 3 أشخاص بالأحمدي ::: أنا بكرة رايحة اجدد الجواز ::: حدث في الكويت اليوم.. تعهدات كفيل العامل المصري المتوفى هربا من الاعتقال.. بشرى بشأن الطقس.. منع الشيشة بالمقاهي ..تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 9 ديسمبر ::: بطاقات الرقم القومي الواردة للقنصلية المصرية في الكويت ::: المحظوظة.. سيدة تعثر على بطاقة رقم قومي لشبيهة لها.. وتسحب مليون جنيه من حسابها البنكي ::: الكويت | بالصور| القنصلية المصرية تستدعي كفيل العامل المتوفي هربا من الاعتقال ::: الكويت | تحويل أجور الوافدين بعد شهرين كحد أقصي من إذن العمل ::: عاجل ..سقوط لعبه ملاهي في المنصوره بها تلاميذ ووقوع اصابات في حالة خطره ::: شركة Unimoni في الكويت تطلق خدمة تحويل الأموال عبر الإنترنت ::: بالصور | ضرب وخنق بالطرحة.. تفاصيل الاعتداء على طالبة في أتوبيس بسبب حجابها ::: الكويت | «الأرصاد»: طقس مشمس نهاراً.. بارد ليلاً :::

من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد.. سيرة ذاتية

من هو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد.. سيرة ذاتية

الشيخ صباح الخالد

+    -
19/11/2019 04:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
يعد الشيخ صباح الخالد الصباح والذي عين اليوم رئيسا لمجلس وزراء دولة الكويت أحد الرموز الكويتية المشرفة وله العديد من الانجازات والمواقف التي تشهد على حصافته وحكمته.. فهو أحد تلامذة مدرسة سمو أمير الكويت صباح الأحمد حكيم العرب وعراب الدبلوماسية العربية.
وتعد الحكومة الجدیدة التي كلف الشیخ صباح الخالد باختیار أعضائھا الأولى له كما یعتبر ثامن شخصیة تتولى ھذا المنصب منذ عام 1962.
والشیخ صباح الخالد من موالید الكویت عام 1953 وحاصل على البكالوریوس في العلوم السیاسیة من جامعة الكویت عام 1977.
والتحق بوزارة الخارجیة عام 1978 بدرجة ملحق دبلوماسي وعمل في الإدارة السیاسیة - قسم الشؤون العربیة من 1978 إلى 1983 ثم التحق بوفد الكویت الدائم لدى الامم المتحدة في نیویورك خلال الفترة بین عامي 1983 و1989.
وعمل الشیخ صباح الخالد سفیرا للكویت لدى السعودیة ومندوبا للبلاد لدى منظمة المؤتمر الاسلامي خلال الفترة من 1995 إلى 1998 شارك خلالھا في اجتماعات المجلس الوزاري لوزراء خارجیة دول مجلس التعاون وحصل على وسام الملك عبدالعزیز من الدرجة الاولى عام 1998.
وفي عام 1998 صدر مرسوم بتعیینھ رئیسا لجھاز الامن الوطني بدرجة وزیر وعین وزیرا للشؤون الاجتماعیة والعمل في یولیو عام 2006 ومارس عام 2007 ثم وزیرا للأعلام في مایو 2008 وینایر 2009.
وتسلم الشیخ صباح الخالد حقیبة وزارة الخارجیة عام 2011 وعین في فبرایر 2012 نائبا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة ووزیر دولة لشؤون مجلس الوزراء وأعید تعیینھ في دیسمبر عام 2012 نائبا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة.
وفي ینایر عام 2014 صدر المرسوم الأمیري بتعیینھ نائبا أولا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة وفي دیسمبر 2016 أعید تولیھ ذات الحقیبة الوزاریة وفي دیسمبر 2017 عین نائبا لرئیس مجلس الوزراء ووزیرا للخارجیة.
المصدر: مصريون في الكويت

الشيخ صباح الخالد   الكويت  رئيس الوزراء  الحكومه الكويتيه   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع