×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

"دبحوه ورموه على سكة القطر".. ضبط المتهمين بقتل عامل "مسجل خطر" ::: قرارات مهمة للنائب العام في أول أيام عمله ::: مصر | إندلاع حريق بــ"دار مُسنين".. وتفحم جثة مُسنة "قعيدة" ::: اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك ::: بعد ثبوت تورط إيران.. رسالة عاجلة من السعودية إلى مجلس الأمن بشأن هجوم أرامكو ::: بالصور.. لولو هايبر ماركت تطلق مهرجان جنوب إفريقيا في الكويت ::: رسميًا.. حسام البدري مدربًا لمنتخب مصر ::: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ::: بيان بشهادات الميلاد المصرية المميكنة الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 2019-9-19 ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: فيديو جديد لعائشة الرشيد: إلى شعب مصر إياكم.. إياكم النزول إلى الشوارع غدا الجمعة ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: لا ظلم أشد من ظلم الأم لولدها.. أم تترك 3 توائم بالمستشفى وتهرب خوفا من الطلاق ::: صدمة لـ اتحاد الكرة .. ايهاب جلال يرفض تدريب منتخب مصر ::: دماء فى فم كل منهما.. العثور على جثتى عروسين توفيا ليلة زفافهما في سوهاج :::

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

القوى العاملة

+    -
11/07/2019 07:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
تنوي الهيئة العامة للقوى العاملة انتهاج مزيد من التشدد في تطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار مقابل كل تصريح أو إذن عمل يتم منحه لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية.
وأشارت صحيفة الراي الكويتية إلى أن القرار يستهدف الجهات غير الحكومية التي لا تلتزم بالنسب المقررة لتعيين العمالة الوطنية وذوي الإعاقة.
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة، إيمان الأنصاري، قولها إن الهيئة جادة في تطبيق قرار تعيين ذوي الإعاقة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن الـ4%.
وأوضحت الأنصاري أنه في حال عدم الالتزام بنسبة توظيف ذوي الإعاقة، فسيتم تطبيق دفع الرسم المادي لغير الملتزمين سواء لذوي الإعاقة أو نسب العمالة الوطنية.
ولفتت إلى أن القانون يجبر الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي، التي تستخدم 50 عاملًا كويتيًا على الأقل، باستخدام نسبة من الأشخاص ذوي الإعاقة المؤهلين مهنيًا لا تقل عن 4 في المئة من العاملين الكويتيين لديها.
المصدر: ص.ب

الكويت  قرارة هامة  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع