×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت تحقق في وفاة وافد داخل مركز أمني ::: كيف تعوض الصلوات الفائتة ...الأزهر يرد ..فيديو ::: العثور على جثة مصرى مذبوحا على الطريق..تفاصيل ::: عاجل .. انفجار سيارة محملة بالمتفجرات ..تفاصيل ::: ننشر صورة الإرهابي الذي قضت عليه القوات المسلحة قبل تنفيذ عملية بسيناء ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ 18-7-2019 ::: مسن يهتك عرض طفلة ويجبرها على الأفلام الإباحية.. وموضوع تعبير يكشف الواقعة ::: شاهد.. حسام حسن يكتسح حسن شحاته في استفتاء مصريون في الكويت لتدريب منتخب مصر ::: مفاجأة .. قرار باسترداد 3 ملايين دينار من وافدين بالكويت ::: الموت يفجع خالد يوسف ::: رشوان توفيق لزوجته: هستنى أموت عشان أشوفك ::: عاجل.. هجوم إنتحارى بشمال سيناء واستشهاد أحد أبطال القوات المسلحة " تفاصيل" ::: ضوء فى آخر النفق.. كسروا قلوبنا فاكسروا قلوبهم! ::: عاجل | هجوم انتحاري علي كمين والقوات المسلحه تصدر بيان ::: مشروع الأضاحي بصمة ​خيرية كويتية يغطي أكثر من 40 دولة :::

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

القوى العاملة

+    -
11/07/2019 07:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
تنوي الهيئة العامة للقوى العاملة انتهاج مزيد من التشدد في تطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار مقابل كل تصريح أو إذن عمل يتم منحه لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية.
وأشارت صحيفة الراي الكويتية إلى أن القرار يستهدف الجهات غير الحكومية التي لا تلتزم بالنسب المقررة لتعيين العمالة الوطنية وذوي الإعاقة.
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة، إيمان الأنصاري، قولها إن الهيئة جادة في تطبيق قرار تعيين ذوي الإعاقة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن الـ4%.
وأوضحت الأنصاري أنه في حال عدم الالتزام بنسبة توظيف ذوي الإعاقة، فسيتم تطبيق دفع الرسم المادي لغير الملتزمين سواء لذوي الإعاقة أو نسب العمالة الوطنية.
ولفتت إلى أن القانون يجبر الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي، التي تستخدم 50 عاملًا كويتيًا على الأقل، باستخدام نسبة من الأشخاص ذوي الإعاقة المؤهلين مهنيًا لا تقل عن 4 في المئة من العاملين الكويتيين لديها.
المصدر: ص.ب

الكويت  قرارة هامة  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع