×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع كبير في حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: مفقود حقيبة يد بها مدنية وأوراق لمصري باسم محمد عبدالدايم بسطويسي ::: العثور على مبلغ مالي في خيطان ::: الأرصاد الكوييتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: مُحاكمة سما المصري في "التحريض على الفجور" ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات في البنوك المصرية اليوم السبت 6 يونيه 2020 ::: الكمامة لوحدها لا تكفي.. الصحة العالمية تصدر توجيهات جديدة للوقاية من كورونا ::: الهجرة: لجنة لدراسة مؤهلات العائدين من الخارج لمساعدتهم في الحصول على وظائف ::: وكالة الطاقة الذرية تعرب عن قلقها حيال منع دخولها مواقع إيرانية قديمة ::: بالأرقام.. تجاوزنا 30 ألف إصابة بفيروس كورونا والأمل فى إرتفاع حالات الشفاء ::: بعد اعترافه بالفيديو المخل.. إحالة الممثل المشهور إلى النيابة ::: اكتشاف كواكب شبيهة للأرض ::: رسالة غامضة من تركي آل الشيخ ::: "3 دقائق لعب" تكتب نهاية المؤلمة لـ 4 أطفال في نهر النيل بحلوان ::: تدابير جديدة من السعودية بعد ارتفاع حالات كورونا :::

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

من بينها فرض رسم بقيمة 300 دينار...قرارات هامة للوافدين بالكويت

القوى العاملة

+    -
11/07/2019 07:18 م
كتب : مصريون فى الكويت
تنوي الهيئة العامة للقوى العاملة انتهاج مزيد من التشدد في تطبيق قرار فرض رسم إضافي بقيمة 300 دينار مقابل كل تصريح أو إذن عمل يتم منحه لعامل غير كويتي في الجهات غير الحكومية.
وأشارت صحيفة الراي الكويتية إلى أن القرار يستهدف الجهات غير الحكومية التي لا تلتزم بالنسب المقررة لتعيين العمالة الوطنية وذوي الإعاقة.
ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لقطاع العمالة الوطنية بالهيئة العامة للقوى العاملة، إيمان الأنصاري، قولها إن الهيئة جادة في تطبيق قرار تعيين ذوي الإعاقة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص بنسبة لا تقل عن الـ4%.
وأوضحت الأنصاري أنه في حال عدم الالتزام بنسبة توظيف ذوي الإعاقة، فسيتم تطبيق دفع الرسم المادي لغير الملتزمين سواء لذوي الإعاقة أو نسب العمالة الوطنية.
ولفتت إلى أن القانون يجبر الجهات الحكومية والأهلية والقطاع النفطي، التي تستخدم 50 عاملًا كويتيًا على الأقل، باستخدام نسبة من الأشخاص ذوي الإعاقة المؤهلين مهنيًا لا تقل عن 4 في المئة من العاملين الكويتيين لديها.
المصدر: ص.ب

الكويت  قرارة هامة  الوافدين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع