×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحرك عاجل من البرلمان الليبي بعد إعلان تركيا إرسال قوات عسكرية ::: الأهلي يعلن انضمام محمود كهربا رسميا اليوم ::: أخرج والدته من الشقة | زوج يشعل النار في عش الزوجية ويقتل زوجته ::: انتشال جثة طفل سقط في حفرة صرف صحي بالسعودية ::: 10 معلومات لا تعرفها عن السلطان العثماني سليم الأول (قاتل المصريين) ::: تطبق على الجميع خلال أيام.. أسعار باقات إنترنت المصرية للاتصالات الجديدة ::: الكويت | السجن والإبعاد لـ 5 وافدين زوروا الجنسية الكويتية ::: التربية الكويتية| بدلات الوظائف المساندة في يناير ::: الكويت | مطالب بمنح تصاريح إقامة لأسباب إنسانية للنساء ::: نعمة الرضا هى سر السعادة ::: بعد فيديو شريف مدكور.. 7 أطعمة تقي الجسم من سرطان القولون ::: القرداتي مهنة ضحك ولى زمانها ::: حدث في الكويت اليوم.. سر تأخر إصدار البطاقة المدنية.. حيلة مبتكرة لخطف وافدة .. منتخب مصري في الكويت و تحذير من طقس المساء ::: الجوازات السعودية تدعو الوافدين بتسجيل بصماتهم في النظام الآلي ::: الكويتية لحقوق الانسان: فصل المقيمين عن المواطنين في الرعاية الصحية نوع من التمييز :::

منتشرة فى الأسواق.. 4 أطعمة مشهورة تشكل خطورة على صحة الكليتين

منتشرة فى الأسواق.. 4 أطعمة مشهورة تشكل خطورة على صحة الكليتين

الكلي

+    -
12/11/2019 10:36 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تعد الكلى من أهم العضاء داخل جسم الانسان، فهى مسئولة عن البول، وانتاج الهرمونات، وتخلص الجسم من السموم الزائدة فى الدم وكشف موقع"bright side" عن أن بعض الأطعمة المشهورة يمكنها ان تؤثر بشكل سلبى وخطير على صحة الكليتين، وأهمها:
1- الأفوكادو
يعد الأفوكادو من الأطعمة الصحية والمفيدة لجسم الانسان، ولكن كثرة تناوله يؤدى إلى مشكلة كبيرة فى الكلى بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذى يشكل خطرًا كبيرًا على العضلات، وضربات القلب.
2- اللحوم
تعد اللحوم من أصعب الأطعمة التى يستقبلها الجسم، وتعمل اللحوم على نمو حصوات الكلى لأنها تحتوى على كمية كبيرة من البيورينات التي تحفز إنتاج حمض اليوريك، وهو أحد أهم الأسباب الشائعة لحصوات الكلى.
3-الموز
إذا كنت من الأشخاص التى تعانى من مشاكل فى الكلى فيجب عليك أن تضع نظاما غذائيا صحيا ، وتحد من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم.
4- منتجات الألبان
على الرغم من أن منتجات الألبان تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والكالسيوم إلا أن كثرة تناولها يسبب ارتفاع نسبة الفسفور فى الجسم، وإذا لم تكن كليتاك تعملان بشكل جيد ، فلن تتمكنا من إزالة الفسفور الزائد من دمك ، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث خلل فى العظام مع مرور الوقت.
المصدر: ص.ب

امراض الكلي  علاج الكلي   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع