×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 ::: عاجل.. نقل 5 طلاب ثانوية عامة إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا ::: أنباء عن انفجار في أديس أبابا وسقوط ضحايا ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: الخرطوم بتفاجئنا.. سامح شكري: إحنا مش مطمنين للسد وممكن يغرق السودان ::: صفعة لحروب تركيا.. فولكسفاغن تلغي مصنعاً بـ 1.4 مليار دولار ::: حوار – صلاح: لم أتشبع بالبطولات.. وهذا أفضل لاعب في ليفربول وسر علاقتي مع أبو تريكة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 2 يوليو 2020 ::: مطار القاهرة يسير اليوم 113 رحلة لنقل 12114 راكبا ::: مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات السياحية القادمة من أوكرانيا ::: القوى العاملة: تحصيل 805 ملايين جنيه من مستحقات المصريين في الخارج ::: بالفيديو | القوى العاملة: المكاتب ساهمت في توفير 110 آلاف فرصة عمل للمصريين في الخارج ::: أنباء سارة.. أجسام البشر تقاوم فيروس كورونا ::: بالفيديو | خالد الغندور: الأهلي والزمالك تعرضا للظلم بسبب قرار الـ كاف ::: "بكاء وصراخ".. تفاصيل الساعة الأولى لـ"ريناد عماد" عقب وصولها الحجز :::

منتشرة فى الأسواق.. 4 أطعمة مشهورة تشكل خطورة على صحة الكليتين

منتشرة فى الأسواق.. 4 أطعمة مشهورة تشكل خطورة على صحة الكليتين

الكلي

+    -
12/11/2019 10:36 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
تعد الكلى من أهم العضاء داخل جسم الانسان، فهى مسئولة عن البول، وانتاج الهرمونات، وتخلص الجسم من السموم الزائدة فى الدم وكشف موقع"bright side" عن أن بعض الأطعمة المشهورة يمكنها ان تؤثر بشكل سلبى وخطير على صحة الكليتين، وأهمها:
1- الأفوكادو
يعد الأفوكادو من الأطعمة الصحية والمفيدة لجسم الانسان، ولكن كثرة تناوله يؤدى إلى مشكلة كبيرة فى الكلى بسبب احتوائه على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذى يشكل خطرًا كبيرًا على العضلات، وضربات القلب.
2- اللحوم
تعد اللحوم من أصعب الأطعمة التى يستقبلها الجسم، وتعمل اللحوم على نمو حصوات الكلى لأنها تحتوى على كمية كبيرة من البيورينات التي تحفز إنتاج حمض اليوريك، وهو أحد أهم الأسباب الشائعة لحصوات الكلى.
3-الموز
إذا كنت من الأشخاص التى تعانى من مشاكل فى الكلى فيجب عليك أن تضع نظاما غذائيا صحيا ، وتحد من تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم.
4- منتجات الألبان
على الرغم من أن منتجات الألبان تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والكالسيوم إلا أن كثرة تناولها يسبب ارتفاع نسبة الفسفور فى الجسم، وإذا لم تكن كليتاك تعملان بشكل جيد ، فلن تتمكنا من إزالة الفسفور الزائد من دمك ، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث خلل فى العظام مع مرور الوقت.
المصدر: ص.ب

امراض الكلي  علاج الكلي   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع