×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: محمود عابدين يكتب: قطعة آثار واحدة غيرت تاريخ أمة.. حجر رشيد نموذجَا ::: صور.. هطول أمطار غزيرة في الإسكندرية والمحافظة ترفع حالة الطوارئ ::: الدول عالية الخطورة ستجري 3 فحوصات والمنخفضة فحصين.. خطة عودة الدول المحظورة للكويت ::: قطع لسان طبيبة مصرية بالكويت.. وتصريحات شديدة اللهجة من وزيرة الهجرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 ::: أمطار غزيرة ورعدية بالوجه البحرى اليوم تمتد للقاهرة ::: الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98516 وخروجهم من المستشفيات ::: الكويت.. اقتراح «شامل» لفك حظر الـ 34 دولة ::: السودان.. مقتل متظاهر على الأقل وإصابة آخرين في اشتباكات مع الشرطة ::: "فتاة مقتولة" تناقش رسالتها وتتخرج في كلية الطب ::: حبس وإهانة.. مصري يستغيث بالمخفر ضد كفيله الكويتي ::: الكويت.. العزاب يسببون أزمة كبيرة في خيطان ::: تحذيرات في بريطانيا من مجهول يلقى مادة غامضة تسبب الاختناق وضيق التنفس ::: موسيماني يهدي نجم الأهلي الرائع على طبق من ذهب للزمالك :::

مناشدات عاجلة لسكان طرح النهر: اخلوا المنازل فورا

مناشدات عاجلة لسكان طرح النهر: اخلوا المنازل فورا

صورة أرشيفية

+    -
21/09/2020 09:19 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تتواصل مع وزارة الرى والمحافظات للتنسيق بشأن إدارة الأزمة والاستعداد كإجراء وقائى لأى ارتفاع لمنسوب النيل، كما توقعت وزارة الرى، مما قد يؤدى الى حدوث فيضان محتمل يتسبب فى غرق مناطق واسعة.

إخلاء المنازل

وأضاف "قاسم"، أنه تم إطلاق تحذيرات من وزارة التنمية المحلية للمحافظات الموجودة على فرعي رشيد ودمياط، باتخاذ كل التدابير اللازمة حفاظا على أرواح المواطنين، حيث تم التنبيه على الوحدات المحلية بمحافظات مثل دمياط وكفر الشيخ والبحيرة، بتوعية المواطنين بإخلاء المنازل الموجودة على طرح النهر وحظائر الماشية والمزارع السمكية، لتفادى الأضرار التى تنجم عن غرق الأراضي حفاظا على حياة الناس والثروة الحيوانية.

تحذير وقائى

وأشار "قاسم"، إلى أن الوزارة مع المحافظات ووزارة الرى تصدر تحذيرا وقائيا للأهالى بإخلاء مؤقت للأماكن الموجودة على طرح النهر بتلك المحافظات، تجنبا لأى ارتفاع لمنسوب المياه خلال الفترة الراهنة، داعيا المواطنين إلى الإسراع بإخلاء تلك المناطق منعا لتضررهم.

وفى وقت سابق، وجهت محافظة البحيرة الوحدات المحلية بإخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية والأقفاص السمكية فى طرح النهر داخل مراكز كوم حمادة، وإيتاي البارود، وشبراخيت، والرحمانية، والمحمودية، ورشيد، جاء فيه أنه "في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها، تزامناً مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة بنهر النيل، خلال الثلاثة أيام القادمة، وما يتبع ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرع رشيد من نهر النيل، وحدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي، والمتعدى عليها من واضعي اليد بالزراعة أو الردم أو البناء أو الأقفاص السمكية، يتم اتخاذ اللازم فوراً نحو إخلاء جميع المباني، من منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية، وكذا أي تشوينات للمحاصيل الزراعية، على أراضي طرح النهر، بنطاق الوحدة المحلية، وكذا التنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم، وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف، نتيجة الغمر بمياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان، والتنبيه على جميع المتواجدين من الصيادين، أو أملاك خاصة بالمباني".

وفى وقت سابق، أكد مصدر بوزارة الرى أنّ هناك 3 محافظات معرضة لارتفاع منسوب النيل، وبدأت اتخاذ إجراءات احترازية، وهي البحيرة وكفر الشيخ ودمياط، لافتا إلى صدور منشورات بتكليف الوحدات المحلية في المحافظات الثلاث، بإخلاء المنازل والمباني وحظائر الماشية والأقفاص السمكية الموجودة على أراضي الدولة، والمعتدى عليها من قبل المخالفين، لتفادي الأضرار التي قد تنتج عن غرق الأراضي الزراعية، وحفاظا على أرواح المواطنين.

المصدر: و.ط

دمياط  رشيد  اخلاء المنازل  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع