×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اشتباكات ليومين! .. مقتل أكثر من 81 شخص في قتال بين قوات حكومية ومسلحين بجنوب السودان ::: رد فعل قوي من بغداد احتجاجا على قصف العراق ::: تنويه هام من شركة نفط الكويت.. تسرب نفطي قرب الطريق الدائري السابع ::: توضيح هام من مستشار الرئيس بشأن عودة عمل 21 مستشفى عزل من جديد وسبب زيادة إصابات كورونا ::: تعرف على فوائد قانون الإقامة الجديد للوافدين ::: إقامات الوافدين الملغية ارتفعت إلى 75 ألفاً ::: عاجل .. اليونان تتأهب عسكريا للرد على التحرك التركي بالبحر المتوسط ::: واقعة الحراس تثير غضب صالح جمعة في الأهلي ::: تضخم حسابتهم البنكية «التحفظ علي ممتلكات مشاهير السوشيال ميديا» ::: بيان عاجل من الأمن اللبناني لـ المتظاهرين بسبب الاشتباكات ::: تركي آل الشيخ يخضع لعملية جراجية عاجلة بـ نيويورك ::: الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية لـ تركيا بعد ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ::: الصحة العالمية تزف بشرى عن أول لقاح لفيروس كورونا انتجته روسيا ::: إجراء جديد بشأن استقدام الوافدين.. والاستغناء عن العمالة الزائدة ::: وافد يشنق نفسه في منزل كفيله :::

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟

صورة المقبرة

+    -
09/12/2019 11:11 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
في صورة باتت غريبة على كل من يراها، تداولت صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة المنوفية مشهدا لإحدى المقابر عبارة عن دورين، دور سفلي يمتد إلى باطن الأرض ودور إضافي علوي له باب على واجهة المقبرة.
وقال متابعون إن ارتفاع أسعار المقابر قد يكون سببا في ظهور هذا النوع من المقابر، لكن مخيلة الكثيرين لا تعي بشكل كامل كيف يتم الدفن في الدور الثاني.
صاحب المقبرة
تواصلت مصادر صحفية  مع أهالي قرية طنبشا بالمنوفية للوقوف على حقيقة تلك الصورة المتداولة من عدمه وشرح وظيفة الدور الثاني من المقبرة.
وقال خالد عثمان، أحد أهالي القرية، إنه تم بناء أول مقبرة في مقابر طنبشا من دورين: الدور الأول للدفن والثاني عضامة.
وأضاف، أن الفكرة تم تطبيقها في عدد من البلاد الأخرى، والطابق الثاني به رمل وتراب وارتفاعه ٧٠ سم وهو غير مخالف للشريعة - بحسب قوله -.
ما هي وظيفة الدور الثاني
يقول صاحب المقبرة المثيرة للجدل إن الدور الثاني عبارة عن "عضامة" بمعني أنه في حالة امتلاء الطابق الأول يتم أخذ أقدم جثة تم دفنها ونقلها إلى الطابق الثاني.
وقال ما يسمى بـ «العضامة» هو دور لإخلاء مكان لاستيعاب أكبر عدد من الجثث، بحيث يتم نقل عظام الموتى القديمة إليه وإخلاء المقبرة السفلية لدفن جدد.
المصدر: ص.ب

مقبرة من دورين  المنوفية  مصر  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع