×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هل يجوز تغيير النية في النذر.. تعرف على رأي الشرع ::: الكويت| مواطن عشرينى نحر ابن عمه بساطور بمخبم العائلة.. والنيابة تطلب التمثيل ::: الكويت | «براشوت» قتل وافدًا في الوفرة ::: بالصور .. سيدة تقتحم مكتبة في حدائق الاهرام بسياراتها ::: ماكرون: إنكار وجود «دولة إسرائيل» معاداة للسامية ::: السعودية تدعو الوافدين إلى سرعة التسجيل في "أبشر" ::: لا تعليق.. حقيقة زواج كاظم الساهر من فنانة مصرية.. تفاصيل ::: البقاء لله | الكويت | وفاة عامل مصري بضربة في الرأس ::: حدث في الكويت اليوم.. مصرع عامل مصري نتيجة ضربة بالرأس.. افتتاح طريق جديد بالكويت.. تنوية عاجل من الأرصاد ::: جريمه بشعه في الاسكندريه | مقتل شاب بـ 26 طعنه احداها في منطقة العانة ::: تفاصيل مؤلمة لأسبوع الأحزان بالوسط الفني.. سرطان يسرا.. قلب خالد النبوي في خطر.. وشلل يوسف فوزي يثير التعاطف ::: نهال عنبر تعلن خبر عاجل جديد عن خالد النبوي ::: صدق او لا تصدق | إصابة 10 صعايدة بسبب «معزة» ::: بيان عاجل من الداخليه المصريه للمواطنين بعد احباط مخطط خطير لاشاعة الفوضي بالبلاد يوم 25 يناير ::: «فقدان البصر والالتهابات الجلدية والسيلان» .. خطر «صحي» في البيوت .. إنتبه! :::

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟

مقبرة من دورين تثير الجدل في المنوفية.. ما وظيفة الدور الثاني ؟

صورة المقبرة

+    -
09/12/2019 11:11 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
في صورة باتت غريبة على كل من يراها، تداولت صفحات التواصل الاجتماعي بمحافظة المنوفية مشهدا لإحدى المقابر عبارة عن دورين، دور سفلي يمتد إلى باطن الأرض ودور إضافي علوي له باب على واجهة المقبرة.
وقال متابعون إن ارتفاع أسعار المقابر قد يكون سببا في ظهور هذا النوع من المقابر، لكن مخيلة الكثيرين لا تعي بشكل كامل كيف يتم الدفن في الدور الثاني.
صاحب المقبرة
تواصلت مصادر صحفية  مع أهالي قرية طنبشا بالمنوفية للوقوف على حقيقة تلك الصورة المتداولة من عدمه وشرح وظيفة الدور الثاني من المقبرة.
وقال خالد عثمان، أحد أهالي القرية، إنه تم بناء أول مقبرة في مقابر طنبشا من دورين: الدور الأول للدفن والثاني عضامة.
وأضاف، أن الفكرة تم تطبيقها في عدد من البلاد الأخرى، والطابق الثاني به رمل وتراب وارتفاعه ٧٠ سم وهو غير مخالف للشريعة - بحسب قوله -.
ما هي وظيفة الدور الثاني
يقول صاحب المقبرة المثيرة للجدل إن الدور الثاني عبارة عن "عضامة" بمعني أنه في حالة امتلاء الطابق الأول يتم أخذ أقدم جثة تم دفنها ونقلها إلى الطابق الثاني.
وقال ما يسمى بـ «العضامة» هو دور لإخلاء مكان لاستيعاب أكبر عدد من الجثث، بحيث يتم نقل عظام الموتى القديمة إليه وإخلاء المقبرة السفلية لدفن جدد.
المصدر: ص.ب

مقبرة من دورين  المنوفية  مصر  مصريون في الكويت   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع