×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 ::: تراجع أسعار الذهب اليوم ::: السيسي يشهد حفل خرج الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: الهيئة الوطنية توجه رسالة للمصريين بالخارج ::: ننشر بيان وزارة الصحة المصرية بشأن فيروس كورونا ::: حمدوك يعلق على قرار رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ::: سحب الجنسية الألمانية من لبناني مسلم لسبب غريب ::: وزيرة الهجرة توجه رسالة إلى المصريين في الخارج ::: الأرصاد المصرية تحدد 21 محافظة تتساقط فيها الأمطار وتصل لسيول على هذه المناطق ::: شاهد .. لحظة انتشال الطفلة التي ألقتها والدتها المطلقة في نهر دجلة بالعراق والكشف عن مصير شقيقها! ::: قطع لسان أمه وحرق جسدها.. تفاصيل جديدة في «جريمة فيصل» ::: انفراد.. كريم نيدفيد يُبلغ إدارة الأهلي بقرار غير متوقع ووكيله يؤكد ::: محمود الخطيب يوجه صدمة قوية لتركي آل الشيخ. ::: لهذا السبب.. جونسون يقرر تقديم استقالته :::

معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين

معجزة فرعونية.. القدماء المصريين يفاجئون العالم بابتكار من آلاف السنين

+    -
19/09/2020 01:28 ص
كتب : مصريون في الكويت
في كتاب بعنوان "من أسرار الفراعنة"، يسلط الكاتب حسن سعد الله الضوء على ابتكارات في مجالات مختلفة سبق فيها أجدادنا المصريون القدماء العالم بأكمله بآلاف السنين؛ وأحد هذه الابتكارات، والذي يمكن القول إنه يعد مفاجأة بالنسبة للكثيرين، هو ابتكار الآلة الحاسبة.
 
وفي أحد فصول الكتاب تحت عنوان "أول آلة حاسبة في التاريخ.. فرعونية"، أكد الكاتب أن الفراعنة كانوا أول من فكر في ميكنة العمليات الحسابية، واخترعوا أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية وهي آلة "الأباكس" الحاسبة، ووصف هذا الابتكار بكونه معجزة من معجزات المصريين القدماء.
 
ويصف الكاتب تركيب آلة "الأباكس" قائلًا إنها تتكون من إطار مستطيل الشكل بحيث يمكن حمله ويُثبت بهذا الإطار عدة أسلاك، يوجد على كل سلك سبع خرزات.. اثنتان على جانب واحد من العارضة، وخمس من الجهة الأخرى؛ وتمثل الخرزات من ناحية اليمين الآحاد، والسلك الثاني إلى اليسار يمثل العشرات يليه المئات.
 
وأكد الكاتب أن آلة "الأباكس" تعد أول محاولة لميكنة العمليات الحسابية فكر فيها الفراعنة منذ آلاف السنين.
 
وكما هو معروف وجلي، فإن حضارة المصريين القدماء وما خلفوه من معالم أثرية مازالت باقية حتى يومنا الحالي من معابد ومقابر وأهرامات كلها دلائل تؤكد بما لا يترك مجالًا للشك أن هذه الحضارة أقيمت على أسس دقيقة من العلم والمعرفة.
الأباكس.. أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية ابتكرها الفراعنة
 
الأباكس.. أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية ابتكرها الفراعنة
 
الأباكس.. أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية ابتكرها الفراعنة 
المصدر: ص.ب

الأباكس  الفراعنة  اختراعات الفراعنة  آلة حاسبة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع