×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ابتكار حذاء ذكي لمساعدة المكفوفين!.. تعرف على التفاصيل ::: الصاروخ الصيني مر على سماء أسيوط بمركز ديروط لمدة 8 دقائق ::: ما مصير مواعيد المترو بعد تحديد ساعات عمل المحلات الجديدة ؟ ::: أمير الكويت يحذر من دعوات مغرضة هدفها المسّ بالوحدة الوطنية ::: كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 مايو والقنوات الناقلة ::: تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل :::

مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة

مصر والسودان يرفضون مقترح أثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة

+    -
12/04/2021 01:28 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال محمد غانم المتحدث بأسم وزارة الرى والموارد المائية، أن مصر والسودان رفضتا مقترح أثيوبيا لتبادل البيانات حول الملء الثانى لسد النهضة.
 
وقال غانم خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، أن موقف مصر واضح، وهو الأتفاق على اطار قانونى ملزم.
 
وأوضح، أن مقترح أثيوبيا هو محاولة منها لإظهار نفسها أمام العالم، بشكل منافى للحقيقة، وما تفعله مماطلة وتحايل.
 
وتابع متحدث الرى، من الواضح أن الجانب الأثيوبى وقيادته ليس لديهم رغبة فى التوقيع على اتفاق قانونى ملزم لكل الاطراف.
 
وأكد إنه لن تحدث أزمة مياه في مصر، مشيرا إلى أن هذه رسالة لكل مواطن ليطمئن، والدولة تعمل على تنفيذ ذلك، ولن تتنازل عن حقوقها التاريخية في مياه نهر النيل.
 
وأضاف: "رفضنا مقترحا إثيوبيا بتشكيل آلية لتبادل البيانات حول الملء الثاني، بدون اتفاق يؤمن مصالح مصر المائية، ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا بشأن الملء الثاني للسد".
 
وتابع: “نحن دولة تحترم جيرانها، وتسعى لتحقيق التنمية في إثيوبيا”، مبينا أن مصر تتفاوض منذ 10 سنوات لحل أزمة السد الإثيوبي، ولكنهم يتهربون دائما، ونحن نريد اتفاقا قانونيا ملزما شديد الوضوح للتحرك من خلاله".
 
وشدد على أن إثيوبيا تسعى لإضاعة الوقت من أجل الملء الثاني للسد بدون التوصل لاتفاق، مؤكدا أن الدولة المصرية- بجميع مؤسساتها- تعرف ماذا تفعل، والوقت المناسب لاتخاذ القرار، وبشكل شديد الوضوح.
المصدر:

مصر  السودان  إثيوبيا  سد النهضة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع