×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عبد العزيز التميمي يتحدث عن شخصية مصرية يفتخر بها العالم العربي ::: هل توجد دول تمول سد النهضة؟ وزير الخارجية المصري يجيب ::: وزير خارجية تركيا: وفد تركي سيتوجه إلى مصر مطلع مايو ولقاء مع وزير الخارجية المصري ::: وزير الخارجية: التعنت الإثيوبى يعرقل مسيرة مفاوضات سد النهضة ::: الأرصاد تعلن موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة بالقاهرة ::: شوفت فيه الرجولة المصرية.. الهجرة تروي قصة بطل مصري ساهم في القبض على إرهابي بأمريكا ::: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 15 أبريل 2021 ::: نصائح لتجنب الكسل في العبادة.. تعرف عليها ::: نصائح تساعدك على الصيام وتقلل شعورك بالعطش ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: إسبانيا تستقبل قرابة مليون مهاجر مغربي ::: قبول 25 ألف تظلم وإدراجهم على السيستم فى الإعلان الـ14 بالإسكان الاجتماعى ::: الكويت.. القبض على لص المركبات والدراجات «السمين» في العارضية ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء :::

مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت

مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت

مصر.. نهر النيل يتزين بأعلام الكويت

+    -
26/02/2021 03:02 م
كتب : مصريون في الكويت
تزين نهر النيل في مصر بأعلام دولة الكويت، احتفالاً  بالعيد الوطني الستين وعيد التحرير الثلاثين.
 
واحتفلت دولة الكويت بالعيد الوطني الستين وعيد التحرير الثلاثين، ونظمت السفارة الكويتية لدى القاهرة عدد من الفعاليات الرمزية التي فرضتها الإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، والتي اقتضت إلغاء الاحتفالات وبعض المظاهر الرسمية المعتادة.
 
أعرب سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، محمد الذويخ عن خالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بهذه المناسبة التي يعتز بها جميع أبناء الشعب الكويتي.
 
وأكد السفير الذويخ أن «اليوم الوطني يمثل دلالة وطنية قوية لدى كافة شعوب الأرض» مضيفاً «نحتفل باستقلالنا ونشأة دولتنا الحديثة». وقال إنه نظراً لجائحة فيروس كورونا المستجد «اعتذرنا هذا العام عن إقامة الحفل السنوي المعتاد، واكتفينا ببعض مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني المجيد عن طريق الاحتفال عن بُعد بمشاركة أعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها».
 
وأوضح أن السفارة الكويتية بالقاهرة نظمت بمناسبة الأعياد الوطنية عدة فعاليات، ومنها انطلاق عدد من المراكب الشراعية في نهر النيل، مكتسية بألوان علم الكويت من منطقة (كوبري عباس) إلى منطقة (الزمالك) ذهاباً وإياباً إلى أن تستقر أمام مبنى السفارة. وحول اختيار فكرة المراكب النيلية أكد السفير الذويخ أن «مصر هبة النيل والنيل هو الشريان الرئيسي في هذه المدينة العظيمة»، مبيناً أن الفكرة جاءت لتناسب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا.
 
وأشار إلى أن الفعاليات تشمل كذلك إضاءة مبنى السفارة بألوان علم الكويت، وتزيين المبنى بصورتين لسمو أمير البلاد وسمو ولي عهده، وبعض العبارات الوطنية، إلى جانب إضاءة برج القاهرة مساء الخميس واليوم الجمعة.
المصدر: ق - س

مصر  نهر النيل   أعلام الكويت   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع