×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شارلي شابلن والسيرك ! ::: بالصور.. مأساة سائح لا يزال عالقا في المطار منذ أكثر من 100 يوم بسبب كورونا ::: مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني ::: ليبيا| غرفة عمليات سرت و الجفرة تعلن المنطقة من الهيشة الجديدة إلى بويرات الحسون منطقة عمليات عسكرية :::

مصر | قرار بمد إجازة العاملين في الخارج

مصر | قرار بمد إجازة العاملين في الخارج

عمالة وافدة

+    -
22/11/2019 06:22 م
كتب : مصريون فى الكويت
أعربت النائبة مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن سعادتها بالقرار الجديد، بشأن مد فترة إجازات المصريين العاملين في الخارج، الذين يتبعو شركة الكهرباء، لافتة إلى أن المصريين في الخارج، هم مصدر للدخل القومي، ولهم دور ارتفاع التحويلات.
وأوضحت النائبة، أن هذا القرار استجابة وزارتي الهجرة والكهرباء، لطلبات العاملين بالخارج، بشأن مد فترة إجازاتهم، وخاصة التابعين للشركات القابضة بقطاع الكهرباء، من أفضل القرارات للعاملين، لافتة إلى أنه له أثار إيجابية.
 
وأكدت عطوة، إن هذا القرار له آثار إيجابية ويحمي العاملين فى الخارج ويشجعهم، لاسيما وأن هناك الكثير من المصريين بالخارج، العاملين بالشركات القابضة التابعة لقطاع الكهرباء وغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، تقديرًا للظروف الإنسانية الخاصة بهم، كما أنهم مصدر مهم للدخل القومي، ولهم دور كبير في ارتفاع التحويلات إلى البنوك المصرية وتوفير العملة الصعبة.
 
وعقد الوزيران السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء اجتماعًا استعرضت خلاله السفيرة نبيلة مكرم كافة الجهود المبذولة على مدار الشهور الماضية، لإيجاد حل للموقف، حيث صدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر، للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.
المصدر: و,ف

النائبة مايسة عطوة  لجنة القوى العاملة  إجازات  المصريين العاملين في الخارج  مصريون فى الكويت  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع