×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 7أغسطس 2020 ::: مصر للطيران تعلن فئات تستثنى من تحليل PCR ::: الكويت.. «الإعلام» تنهي خدمات 23 وافداً ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل :::

مصر في طريقها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

مصر في طريقها لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر

+    -
08/07/2020 06:10 م
كتب : مصريون في الكويت
تفحص لجنة وزارية من وزارتى النقل والإسكان العروض الفنية التى تنافس على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع بين العاصمة الإدارية و6 أكتوبر بتكلفة مبدئية 5 مليارات دولار، تبعا لتصريحات مسئول بوزارة النقل.
 
ويتنافس على المشروع تحالفان من شركات صينية ومحلية، التحالف الأول تقوده شركة ايفك الصينية مع المقاولون العرب واوراسكوم للانشاءات، ويضم التحالف الثانى شركة صينية بالتحالف مع سامكريت للمقاولات والهيئة العربية للتصنيع.
وسيقدم التحالف الفائز عرضا تمويليا لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع القطار السريع الذى يربط بين العاصمه الإدارية ومدينه 6 أكتوبر.
 
ولفت إلى أن اللجنة الوزارية قررت تأجيل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع القطار السريع بين العلمين و العين السخنة بسبب ارتفاع التكلفة التى تتخطى 7 مليارات دولار.
وطرحت وزارة النقل مناقصة عالمية منذ عامين بشأن تنفيذ مشروع القطار السريع بهدف الربط العلمين بالعين السخنة.
 
ونوضح إليكم من خلال الفيديو الآتي الخطة الكاملة للمشروع 
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الشروق

مصر  قطار سريع  العاصمة الإدارية  6 أكتوبر 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع