×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: إقالة معاون وزير القوي العاملة من منصبه للإساءة إلى دولة الكويت ورموزها ::: رئيس الوزراء يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب ::: الصحة الكويتية: نسبة وفيات كورونا في البلاد مازالت تعد من بين الأدنى عالمياً ::: أول تعليق من معاون وزير القوى العاملة المصري على تهمة الإساءات بحق الكويت ونشر تصريحات مسيئة على الفيس بوك ::: توافد الناخبين على لجان الجيزة للتصويت في انتخابات مجلس النواب ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: عبد الحليم قنديل يكتب.. الإسلام المفترى عليه ::: اليوم.. انطلاق المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب ::: الصحة المصرية: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 98713 وخروجهم من المستشفيات ::: هندافع عنها.. الجمعية الطبية تعلق على واقعة الاعتداء على طبيبة مصرية في الكويت ::: بالوسادة.. مقتل وافدة آسيوية بالكويت على يد عشيقها ::: حزب الأمة السوداني يعلق على "التطبيع مع إسرائيل" :::

مصر تدرس إنشاء قاعدة صواريخ لإطلاق الأقمار الصناعية

مصر تدرس إنشاء قاعدة صواريخ لإطلاق الأقمار الصناعية

وكالة الفضاء

+    -
21/09/2020 07:38 م
كتب : Egyptians in Kuwait

قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن الوكالة أثبتت إنها دون الاستعانة بالخبرات الأجنبية قادرة على تصنيع قمر واختباره حتى مرحلة الإطلاق، مشيرا إلى أن قانون الفضاء يحدد إمكانية تصنيع القمر الصناعي في مصر وإطلاقه من الأراضي المصرية.

وأضاف "القوصي" ، أن إطلاق القمر ليس رفاهية تحاول مصر التمتع بها لكنها واجب لابد من الوصول له، وقد تم إجراء الدراسات الخاصة بأن تكون مصر لديها منصة إطلاق، فمصر لديها كوادر فنية وعلمية متميزة تعلم في مجال صواريخ الإطلاق فيما يخص ميكانيكا الصاروخ وتوجيهه، ولكن ينقصهم التطبيق العملي لأنهم لم يسبق لهم التطبيق.

وأشار إلى أن الدراسة معروضة على الجهات العليا في انتظار الموافقة للتنفيذ، لافتا إلى أنه مع بدء عام 2014 حصلت نقلة كبيرة في اهتمام الدولة بمشروعات الفضاء ودعمها لتكونولوجيا الفضاء.

المصدر: ص.ب

وكالة الفضاء  مصر  صواريخ صناعية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع