×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ما مصير مواعيد المترو بعد تحديد ساعات عمل المحلات الجديدة ؟ ::: أمير الكويت يحذر من دعوات مغرضة هدفها المسّ بالوحدة الوطنية ::: كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 مايو والقنوات الناقلة ::: تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات :::

مصر: إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لسد النهضة ولن ننتظر حتى يحدث ضرر

مصر: إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لسد النهضة ولن ننتظر حتى يحدث ضرر

مصر: إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لسد النهضة ولن ننتظر حتى يحدث ضرر

+    -
11/04/2021 12:24 م
كتب : مصريون في الكويت

علق الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية المصري، على ما أعلنته إثيوبيا بشأن رغبتها في تبادل المعلومات عن السد، موضحا أن تبادل المعلومات هو خطوة لتطبيق اتفاق، ولكن نحن لم نتفق على اتفاق من الأساس.
 
وأشار «عبدالعاطي»، خلال حواره ببرنامج «الحكاية» المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء امس السبت، إلى أن مصر تمتلك معلومات عن سد النهضة أكثر من إثيوبيا، مؤكدا أن الدولة لن تنتظر حتى يحدث ضرر، معلقا: «إحنا بنتحرك من 5 سنوات».

وأضاف أن الدولة تعمل على امتصاص أكبر قدر من صدمة بناء سد النهضة حتى لا يحدث تأثير على المصريين، معلقا: «الدولة مش ساكتة .. ونعمل على تنفيذ مشروعات للحفاظ على المياه».

وأشار إلى أن هناك مؤشرات يتم متابعتها لحجم الفيضان المتوقع هذا العام، معلقا: «بنسبة كبيرة إثيوبيا ستنفذ الملء الثاني لأن عندهم مشاكل داخلية».
المصدر: م - ي

مصر  إثيوبيا   سد النهضة   مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع