×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. عودة المقيمين على 3 مراحل والأولوية لهؤلاء ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: «الطيران المدني» المصرية: شهادة الـpcr للأجانب فقط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 7أغسطس 2020 ::: مصر للطيران تعلن فئات تستثنى من تحليل PCR ::: الكويت.. «الإعلام» تنهي خدمات 23 وافداً ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل :::

مصادر نيابية..استحالة تطبيق سياسة الإحلال على بعض المهن

مصادر نيابية..استحالة تطبيق سياسة الإحلال على بعض المهن

+    -
08/07/2020 06:52 م
كتب : مصريون في الكويت
بعدما أعلن رئيس اللجنة خليل الصالح، أول من أمس، أن الحكومة غير جادة في معالجة إصلاح الخلل في التركيبة وتقليص عدد الوافدين، تلقى تطمينات بأن هناك تحركاً من الجهات المعنية، وأن البيانات والإحصائيات في طور الجهوزية، وأن اللجنة بوسعها الدعوة إلى اجتماع لوضع آلية للحل الواقعي الذي لا يؤثر على سوق العمل، وخصوصاً في بعض الأعمال التي لا تتوافق مع سياسة تطبيق الإحلال.
وقالت مصادر نيابية إنه اتفق على عقد اجتماع موسع بين لجنة تنمية الموارد والجهات المعنية بالتركيبة السكانية، من المرجح عقده الخميس بعد المقبل وبعد الانتهاء من جلسة مجلس الأمة، لافتة إلى أن هناك تعهداً حكومياً بطي ملف التركيبة السكانية، ولكن وفق آلية معينة تأخذ في اعتبارها سوق العمل وتنفيذ المشاريع الإنشائية. وذكرت أن النسب التي جاءت في الاقتراحات النيابية لا تعني التنفيذ الفوري، ولكنها تضع أعداد الجاليات على المدى البعيد، وخلال فترة زمنية تشارك الحكومة في وضع أسسها، لدرايتها بالأعداد الدقيقة لكل جالية والمهن الفنية وغير الفنية، وإمكانية تطبيق سياسة الإحلال على مهن معينة، واستحالة تطبيقها على بعض المهن، وخصوصاً تلك المتعلقة بالإنشاء والخدمات.
 
وتوقعت أن يتم التوصل إلى حلول منطقية تقلّص من عدد الوافدين، وفي الوقت نفسه لا تؤثر على سوق العمل وتنفيذ المشاريع، موضحة هناك أعداد من الممكن الاستغناء عنها فوراً وبمجرد عودة رحلات الطيران كمخالفي الإقامة والعمالة السائبة ومَنْ انتهت عقودهم الحكومية ويعملون في وظائف غير فنية.
 
وأوضحت المصادر أن الخطة المتوقعة والمنطقية ترحيل نحو 800 ألف وافد، وتالياً توضع معايير أخرى تتعلّق بالإحلال وقانون الإقامة واحتياجات السوق وآلية التعامل مع النقص في بعض المهن، وأي احتياج لاحق سيتم فيه تنويع الجاليات، ولن يُسمح لأي جالية أن تتجاوز 25 في المئة من أعداد الوافدين.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الراي

الكويت  التركيبة السكانية  وافدين  إحلال 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع